أخبارأخبار عاجلةعربي

بعد اتهام الجزائر للمغرب .. تفاصيل جديدة حول انفجار الشاحنات الجزائرية قرب حدود موريتانيا و التعرف على حمولتها..!

أنباء انفو- كشفت منابر إعلامية عربية ودولية تفاصيل متطابقة  حول الحادث الذى تسبب فى مقتل جزائريين كانوا على متن شاحنة أثناء عبورها منطقة صحراوية مجاورة لحدود موريتانيا  الشمالية الشرقية القريبة من حدود الجزائر الغربية.

اتهام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء ، للملكة المغربية لم يصمد سوى دقائق قليلة،  حتى ظهرت حقيقة جلية أن الجيش المغربي لادخل له مطلقا فى الحادث وأن الشاحنات الجزائرية لم تتعرض لقصف من أية جهة وأنها  انفجرت خلال عبورها منطقة ألغام .

كما تبين أيضا ان الشاحنات لم تكن فى رحلة تجارية إلى موريتانيا  كما ورد فى بيان الرئاسة الجزائرية وليست مسجلة على قائمة انتظار  أي جهة موريتانية ، بل إنها كانت محملة بالإسلحة  الجزائرية إلى جبهة البوليساريو.

وكان بيان للجيش الموريتاني نفى يوم أمس  حصول هجوم على شاحنات جزائرية فوق أراضيه.

موقع “العربية نت” نقل  أول رد مغربي على اتهام الجزائر المملكة المغربية باغتيال ثلاثة رعايا جزائريين في قصف لشاحناتهم.

وجاء فى ذلك الرد أن “شاحنتان جزائريتان عبرتا حقلا ملغوما في المنطقة الغازية وسائقاهما الجزائريان كانا يحملان عتادا عسكريا لجبهة البوليساريو”.

 

 

مواضيع مشابهة

16 Comments

  1. النظام الجزائري سائر في سياسة التبرديع واستحمار الشعب الجزائري باختلاق اتهامات لا دليل له عليها ضد المغرب. النظام العسكري يسعى لتجييش الشعب الجزائري ضد المغرب “العدو الوهمي” الذي يتخذه العسكر كذريعة لشغل الرأي العام الجزائري عن مشاكل البطاطا والطوابير واشتعال اثمان المواد الاساسية.
    النظام يسعى لجر المغرب الى اشتباكات او ربما حرب شاملة لكن المغرب لن ينجر وراء هذه المناوشات.
    لكن اذا تجرأ العسكر الجزائري على اطلاق رصاصة فان المجتمع الدولي الذي يتابع كل مناوراة الجزائر
    والذي يتربص الفرصة سيدق آخر مسمار في نعش الكابرانات

  2. اتابع قنوات الجزائرية الخاصه والوطنية اشهد اخبار على الصحراء تم فلسطين تم بطاطة. بطاطة بطاطة بطاطة بطاطة

  3. النظام الحزائري حاول بهادا التصريح توجيه انظار الشعب من أزمة بطاطا لتأجيج الشعب على خوض حرب ضد المغرب.وتحليل للصور تحمل الكتير من الخبايا.تجعل من تبون وتصريحه أضحوكة أمام المجتمع الدولي

  4. منطقيا و بعد نفي موريتانيا ان الانفجار لم يحدت أ فوق راضيها يتضح أن دالك حدت داخل المنطقة العازلة و هي المنطقة تحت حماية المينورسو كيف لشاحنة مدنية ان تعبر هده المنطقة بدون طرق مجرد صحراء و مليئة بالالغام
    وخاصة البوليزاريو أعلنت وقف إطلاق النهار
    الرواية الجزائرية كلها كدب و بهتان و تضليل

  5. هههه حفل شواء ل أبناء أنيتا ،، حفل شواء ل رؤوس الخرفان
    400 جازايري تم شوائهم ف أمغالة ، تبعه نباح وعويل جزائري هههه

  6. اعلام الانفصاليين والكابرانات لكثرة غباءه يجعل من نفسه اضحوكة للعالم. يقولون ان الشاحنات تعرضت لقصف همجي. هل القصف سواء كان بالمدفعية او بصاروخ يحرق الشاحنات ويترك الاطارات واقفة سليمة؟
    هل الاشخاص الذين ذهبواالى مكان الحادث بسيارتهم وصوروا الشاحنات لم يتوقعوا قصفا مباغتا من القوات الملكية؟ انه الكذب الغبي.
    قلت مرارا انه لا خوف على المغرب من دولة كل مؤسساتها مضروبة من المؤسسة الرئاسية الى الاعلام الا الاقتصاد الى الجيش: كل شيئ مضروب

  7. ولنفترض جدلاً ان المغرب قصف الشاحنات، أليست المنطقة ملاد للمرتزقة يستعملونه حسب بلاغاتهم العسكرية اليومية التي تقول انها قصفت وقتلت ودمرت معاقل الجيش المغربي بالقرب من المحبس وبير لحلو وغيرهم.
    فمنطق الحرب الذي تتبناه البوليساريو ومن ورائها الجزائر ببلاغات الوكالة الجزائرية للانباء يعطي المغرب الحق قي ضرب الاهداف التي يراها خطراً فعلي او محتمل يهدد امنه.
    الجزائر بالامس قالت ان مجالها الجوي ممنوع على المغرب وان اي طائرة مدنية او عسكرية تدخل مجالها الجوي تعتبر هدف عسكري شرعي ويتم اسقاطه. بنفس المنطق المغرب يقول كل من خولت له نفسه العبث في صحرائه داخل او خارج الجدار هو هدف شرعي للمغرب وانتهى الكلام.
    رحم الله المفقودين ضحية سياسة الكابرانات.

  8. الملاحظ أن ولاد انيطا والبوليزيرو اختفوا في هذا المنبر أمثال ourad,salime, والقاءمة طويلة

    1. الى علي امير
      لعلمك… لم يكن موجود في هذا المنبر المحترم سوى ذبابة واحدة كانت تحاول ان تستغبينا وتظهر لنا ان المدافعين عن نظام الكابرانات هم كثيرون لكن في الحقيقة ourad/salim/badis عمار البستاني/بلال…. هم القاب لشخص واحد معتوه هو صاحب: القنصليات… والجزائريون يعرفون.وفي كثير من الاحيان كان يعقب بالقاب لمغاربة… انه الخبث الجزائري
      لهاذا كلما رايتم هذه الذبابة الخبيثة اعطوها العصير في كاس كبير
      وفقنا الله جميعا… نحن ندافع عن وطننا وارضنا وهم يدافعون عن البوليزبال. لهذا سيكون النصر حليفنا باذن الله

  9. اغتيال 3 جزائريين في قصف مغربي..أحزاب سياسية جزائرية ترد

    أدانت أحزاب سياسية، الأربعاء، بشدة العمل العدواني الذي اقترفه نظام المخزن، والذي راح ضحيته 3 جزائريين، في قصف مغربي على الطريق بين ورقلة ونواكشوط.

    حركة البناء الوطني: هذه الجريمة الشنيعة عمل يائس للنظام المغربي

    أدنت حركة البناء الوطني، الاربعاء، بشدة العمل العدواني الجبان البغيض والحقير الذي اقترفه بكل أسف نظام الجار ، المغرب، و الذي طال 03 جزائريين، رحمهم الله، أثناء تنقلهم على الطريق الحدودية الجزائرية الموريتانية.

    وجاء في بيان أصدرته الحركة “إن هذه الجريمة الشنيعة عمل يائس للنظام المغربي، البائس، و نحمله المسؤولية كاملة عن نتائجها و عواقبها الوخيمة”.

    وتابع بيان الحركة “إن هذا الفعل الشنيع، الذي طال مدنيين جزائريين أبرياء، تجاوز خطير لنظام المخزن لكل الأعراف و قيم، ومبادئ علاقات حسن الجوار والإخوة بين الشعبين ، ويكون بذلك قد ألغى كل تحفّظ التزمت به الجزائر، إلى اليوم، تجاه التهديدات المغربية”.

    وقال عبد القادر بن قرينة “إن ارتكاب هذه الجريمة النكراء ستعزز، حتما، تصميم شعب المليون و نصف شهيد، في دعم حقوق الشعب الصحراوي الشقيق ومساندته في رفضه لأخر احتلال في إفريقيا الحرية ، وتفرض على السلطات الجزائرية اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها حماية أبنائنا وسيادتنا و إجراء تحقيق دقيق لمعرفة الملابسات.”

    وشدد “تضاف هذه الممارسات إلى سلسلة العدوان الذي يأتينا يوميا من نظام المخزن الوظيفي الذي يسعى بالدفع بالمنطقة للدخول في المجهول وليدرك جيدا بان الدولة الجزائرية واحدة موحدة شعبا ومؤسسات ولا يختبر صبرنا وحلمنا ، وليكن رحيما بعرشه ونظامه ولا يدخل بلده في فوضى بتصرفات صبيانية و بكل الم ومرارة عدوانية مآلاتها حتما لا تحمد عقباها”.

    جبهة المستقبل: يجب التعامل بحنكة وذكاء مع هذه المؤامرة الممنهجة

    أدان حزب جبهة المستقبل، الاربعاء الاعتداء الإجرامي “السافر” من طرف نظام المخزن المغربي، ضد مواطنين مدنيين عزل، باستعمال العنف والقوة والخديعة.

    وجاء في بيان الحزب “هاته التصرفات العدوانية التي تبين جسامة ما يضمره هذا النظام ضد الجزائر وشعبها لا يعدو إلا لجلب الفتنة وأُتُون الحرب إلى المنطقة لتحقيق مآرب ضيقة على حساب وكرامة الشعوب وخلق الصراعات لفتح مجال نحو انتهاك صارخ لقيم وشيم العلاقات الأخوية بين الشعبين”.

    وشدد “إن هذا التصرف من شأنه إيقاد نار الفتنة في منطقتنا وأمام هذا الوضع الخطير تأكد جبهة المستقبل وقوفها الدائم إلى جانب مؤسسات الجمهورية لاتخاذ القرارات المناسبة والرد الحازم أمام هذه التصرفات الجبانة”.

    وختت “كما يجب التعامل بحنكة وذكاء مع هذه المؤامرة الممنهجة والمدروسة وكلنا ثقة في مؤسسات الجمهورية وسنبقى داعمين لسبل السلام وتحقيق الأمن في المنطقة”.

    الأفلان: الجزائر مستهدفة بشكل مباشر من طرف نظام المخزن الحاقد

    أدان حزب جبهة التحرير الوطني، عملية الاغتيال الجبانة، التي تعرض لها ثلاثة جزائريين على يد القوات المغربية المسلحة، معتبرا أن الجزائر مستهدفة بشكل مباشر، من خلال هذا الاعتداء الإرهابي الذي يمارسه نظام المخزن الصهيوني الحاقد تجاه الجزائر دولة وشعبا.

    الافلان

    جيل جديد: المخزن يعمل على زعزعة استقرار منطقة بأكملها

    اعتبر حزب جيل جديد أن الهجوم الذي راح ضحيته مواطنين عزل يقترب كثيرا من العمل الحربي وفعل غاية في الخطورة.

    وجاء في بيان للحزب “هذا الهجوم، الذي يقترب كثيرا من أن نعتبره عملا حربيا، هو فعل غاية في الخطورة، ويظهر عدوانية متهورة من طرف “جار” منجر وراء نزواته التوسعية”.

    وتابع البيان “بدلاً من العمل على تنمية بلاده وتطوير التعاون المغاربي، يعمل المخزن على زعزعة استقرار منطقة بأكملها من خلال زرع كل العوامل الجيوسياسية لنزاع قد تتدهور أماراته على حساب الشعوب المغاربية”.

  10. إنّ الجزائريات والجزائريين الذين جبلوا على قيم التضحية والفداء، والذين يعملون ويناضلون من أجل إرساء دعائم الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لن يفوّتوا هذا العمل الشنيع وسيعرفون متى وكيف يردّون على هؤلاء الباغين، ولهم في أسلافهم الشهداء الأمجاد والمجاهدين الأخيار ما يتأسون به، عندما يتعلّق الأمر بكرامة رعاياهم وأمن حدودهم.

  11. اكد موقع مينا ديفانس انطلاق طائرة مسيرة تابعة للقوات الملكية المغربية من قاعدة عسكرية في مدينة اسمارة في الصحراء الغربية، وضربت الشاحنتين، وتحدث عن استعمال إما الدرون التركي بيركدار الذي اقتناه المغرب منذ شهرين أو درون إسرائيلي هيرمس 450.
    وقالت الجريدة أن مسيري الطائرات الدرون لهم التقنيات الكافية للتفريق بين سيارات عسكرية وأخرى مدنية، وتشكك في نوايا وقوع الهجوم.

  12. يفَطَّرْهُمْ بطاطا، و يغَذِّيهُمْ بطاطا و يعَشِّيهُمْ بطاطا، يا عَيْنِي عَ الْبطاطا ! الله يكون في عون هذا الشعب.
    لقد ابْتَلى الله الشعب الجزائري الشقيق بِنِظَامٍ لَدَيْهِ مِلَفٌّ واحد و وحيد (عَنْ مُرْعِبِ الكابرانات د. منار السليمي) هو مِلَفُّ الصحراء المغربية الذي طواه مجلس الأمن و أعطى دولة الكابرانات مُهْلَةَ سَنَةٍ واحدة و وحيدة لِلرُّجُوعِ عَنْ غَيِّها.

    ثم ابتلاه كذلك بِرَئِيسٍ هَمُّهُ الواحد و الوحيد هو تحقيق وجبة الإفطار للجزائريين بالبطاطا، و وجبة غذائهم بالبطاطا و وجبة عشائهم بالبطاطا. (انظر على يوتيوب : هتتپس://ووو.يووتوبي.چوم/واتچه؟ڢ=هقلXىخططBجچ).

    أما الكذب، فحدث و لا حرج :

    المغرب قصف شاحنات تجارية مدنية جزائرية على الأراضي الموريتابية ! الأشقاء الموريتانيين كذبوا ادعاء ات الكابرانات في حينه.
    المغرب قصف شاحنات تجارية مدنية جزائرية على محور ورڭلة/نواكشط !! الصُّوَر أبانت أن الشاحنات فارغة بعد أن أحرقتها ميليشيات الپُولِيصِفْرُو الإرهابية وَ هَرَّبَتْ بعيداً ما كانت تَحْمِلُه من أسلحة.

    ”صُمٌّ، بُكْمٌ، عُمْيٌ و هم لا يَعْقِلُون” و ”خَتَمَ اللهُ على قُلوبِهِم و على سَمْعِهِمْ و على أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ و لهم عذاب عظيم”
    سَنَراهُمْ قَرِيباً، إن شاء الله، يتعذبون هنا قبل الدار الآخرة، عندما تَكْشِفُ بِعْثَةُ المينورسو جرائمهم التي يريدون إلصاقها بالمملكة المغربية الشريفة، لا وَفَّقَهُمُ اللهُ وَ لْيَرُدَّ، جَلَّ جَلَالُه، كَيْدَهُمْ إِلَى نُحُورِهِمْ.ّ

    آمين يا رب العالمين.

  13. تواصل حلقات المسلسل الدحدوحي البوليودي الهزلي الهزيل الروتين “حكرتيني” ، فبعد فضيحة حلقة “سقوط خيوط تبان تبون “، حلقة اليوم بعنوان “الدرون حمق تبون”.لو كانو رجال يضربو المغرب، درون كاميكاز واحد ينسف بهم الجزائر العاصمة. مغربي يساوي 1000 جزائري. يضحكو عليهم قالك يمسحو المغرب فساعة ههههههه

  14. عندما خلق الله الدْزَايَرْ القَبَائِلِيَة، حَوَّلَتْها فرنسا إلى ”لانجيري فرانسيزْ” ()، خلق، جل جلاله، المملكةَ المغربيةَ الشريفةَ لِرَدْعِهَا رحَمْةًَ بِشُعوبِ مَنْطَقَتِنَا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button