أخبارأخبار عاجلةعربي

نتائج تحقيق الأمم المتحدة حول حادث الشاحنات الجزائرية

أنباء انفو- كشفت الأمم المتحدة، اليوم السبت ، أن حادث الشاحنتين الجزائرتين هذا الأسبوع تم في في منطقة عسكرية يتواجد فيها مسلحون يتبعون لجبهة البوليساريو.
وقد وصلت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء (مينورسو) في الـ3 نوفمبر الجاري، بعد يوم من الحادث، إلى منطقة الهجوم لدراسة ما حدث.
وقال نائب المتحدث باسم الأمانة العامة للأمم المتحدة فرحان حق “يمكننا أن نؤكد أن مكان الهجوم يقع في شرق الصحراء ، بالقرب من بير لحلو”.
وتقع المنطقة شرقي الجدار المغربي في الأراضي الخاضعة لسيطرة جبهة البوليساريو، وتعتبر منطقة عسكرية ومحظورة.
وأضاف حق، أن “البعثة رصدت شاحنتين تحملان لوحات أرقام جزائرية متوقفة بالتوازي مع بعضهما البعض، وتعرضت الشاحنتان لأضرار كبيرة وحروق”.
“ليس لدي أي تفسير لسبب وجود الشاحنات في مكانها. إنه سؤال ندرسه” وفق ذات المتحدث.

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. أين أحد المعتوهين في بلاد الكابرانات لِيُفَسِّرَ لنا الجزء الظاهر من جبل التآامر الجزائري على المغرب و على موريطانيا (انظر تُرَّهَاتِ الدپلوماسي الكذاب على يوتيوب : https://www.algeriatimes.net/algerianews58214.html ؟

    هؤلاء السَّفَلَةُ الْكَذَبَة لا يستحقون مقدار ذرة حتى من الانتباه إليهم ناهيك من الاحترام الذي يكنه العالم للدپلوماسيين.

    تَبّاً، فتَبّاً، ثم تَبّاً !!!

  2. بلاد الكابرنات الجزائر

    سويسرا العالم هو لمغرب

    أغلق أحد أكثر المطارات الإسبانية ازدحاما يوم الجمعة لنحو أربع ساعات بعد محاولة على ما يبدو من قبل المهاجرين لدخول البلاد بشكل غير قانوني.

    وتم تحويل طائرة كانت متجهة من الدار البيضاء في المغرب إلى اسطنبول في تركيا، إلى بالما دي مايوركا بعد الإبلاغ عن حالة طوارئ طبية على متنها.

    وعندما هبطت الطائرة، هرب 21 راكبا عبر المدرجات، ليعبروا السياج المحيط بالمطار، بحسب تقارير.

    وقامت الشرطة في وقت لاحق باعتقالات لكن 12 من الركاب ما زالوا فارين يوم السبت.

    1. الرد على الياس الخماس هذا كان تدبير مخطط من قبل مجموعة ريما تود تحسين ظروفه المعيشية والعدد كان 21 فقط اما لو كانت جزائرية لما بقي في الطائر اي احد والدليل حاول ان تبحث عدد الحراكة الجزائريين في ثلاثة الاشهر الاخيرة الى اسبانيا سوف تصدم وانا لا الوم الشعب وانما الحكومة ضيعت على الشعب اكثر من 1000 مليار دولار ثلثها على البوليزاريوا وعليه اقول لك المغرب كسب ارض الصحراء وخيراتها وسكانها والكل ينعم بالاستقرار والجزائر كسبت 35000 لاجئ من مالي والنيجر وموريتانيا والجزائر والمغرب المغضوب عليه تسخدمهم لاجل المساعدات الدولية فهنيئا لكم بهم

  3. قلة حياء Badis وغباءه . اهيب بالمغاربة ان يحسنوا استقبال عودة ذبابة العسكر
    Badis الغبي يعود لينقل لنا من مجلة الشروق كلاما تحدثت عنه كل الصحف المغربية وهو محاولة هروب 24 مغربي من مطار اسباني: بتعبير آخر محاولة حريك بائسة.هذا هو الخبر الذي اتى به هذ الغبي الذي جعل كل اسماءه تدور حول Badis و Ouradو Salim وكل القاب العالم . هذا الجزائري الغبي يتناسى انه في الاسبوع الماضي حرس السواحل الجزائر اغرق مجموعة حراكة في عرض البحر المتوسط من بينهم امراة حامل مع ابنتها. تناسى هذا الشكام ان اسبانيا ضاقت ذرعا بالحراكة الجزائريين الذي بلغ حددهم 1500 حراك في اسبوع واحذ. بهذ الكلام نحن لا نقول ان المغرب هو سويسرا افريقيا وانه لا فقر فيه ولا حراكه ولا مفسدين. نحن رسالتنا لكم هو انه بامكانياتنا المتواضعة وباهتمامنا بشؤوننا دون ان نهتم بكم او نشغل بكم اصبحنا احسن حالا منكم. لا مشاكل عندنا مع المواد الغدائية ولا مشكل عندنا مع الطوابير. والرسالة الثانية وهي نحن المغاربة لم نتدخل في شؤونكم ولم نعتدي عليكم لهذا انتصرنا عليكم بفضل الله أولا وبفضل حكامنا. الرسالة الثالثة اننا وقفنا معكم عبر التاريخ وانكم تردون الحسنة بالاساءة وتقلبون الحقائق وتسعون لتشويه صورة المغرب وبما ان الله اسمه الحق اظهركم للعالم بصورة مطلية بما لا استطيع ذكره واظهر المغرب للعالم بصورة الدولار او الجنيه او سميه ما شئت.
    هل فهمت ايه الغبي؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button