أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو تعترف بأن حادث الشاحنات الجزائرية خارج التراب الموريتاني وتعرض تفاصيل جديدة

أنباء انفو- حادث  الشاحنات الجزائرية فى الأول من شهر نفمبر الجاري ،  ومقتل ثلاثة جزائرين وقع خارج التراب الموريتاني بمسافة لاتقل عن 38 كلم .

ذلك ماخلص إليه تقرير نشرته اليوم الإثنين 15 نفمبر ، صحيفة النهار الجزائرية ، صادر عن ‘‘المكتب الصحراوي لتنسيق أعمال الألغام ‘‘ التابع لجبهة البوليساريو.

حسب الصحيفة الجزائرية ،أكد المكتب المذكور،  أن مكان الحادث  ‘‘يقع داخل التراب الصحراوي وفي الحيز الجغرافي لمنطقة بئر لحلو على بعد حوالي ‎ 14كيلومتر من البلدية المذكورة. كما يقع على بعد حوالي 50 كيلومتر من أقرب نقطة من الجدار وبحوالي 36كلم من الحدود الموريتانية”.

كما خلص تقرير المكتب التابع للبوليساريو ، أنه “لا يمكن الجزم بنوع الطائرة المسيرة. ولكنه في المقابل يؤكد أن نفس الذخائر التي استعملت في القصف المذكور، قد استخدمت من قبل المغرب في مناطق مختلفة منذ بداية الحرب الأخيرة”.

مواضيع مشابهة

18 Comments

  1. هههههههههههههه هههههههههههههه .
    لي طاح فالمقله يتقلى. الحاضر يعلم الغايب
    المغرب مكايلعبش

  2. النملة مني كيبغي الله تموة كيدير ليها جناح والصحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله الغاز دوشوبيه

  3. فلوس اللبن داهم زعطوط ههههههه المال مشى البترول مشى الشعب جاع الماء والو السميد والو الخضر والفواكه والو الفلوس انهارت العملة …كارثة كبرى تصيب وستصيب نظام العسكر والجنرالات. اما المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فلا حول ولاقوة لها … الجزائر الى الجحيم والصحراء كانت عبر التاريخ والجغرافيا مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

  4. ضربات موجعة لخصومنا أينما كانوا !!!!!
    لقد راهنوا دائما على الأوهام و راهن المغرب على جهده و ذكائه و حجته في الملف و طريقة إقناع الصديق قبل العدو. النتيجة امامنا تراكم الإيجابيات و مزيدا من الثبات على الأرض.
    حنكة و دراية بواقع السياسة الدولية و مرونة و قوة المواقف المغربية، كلها عوامل أثمرت نتائج مشجعة و مطمئنة.الان سنتفرغ لصحراءنا الشرقية ومن بعده الى سبتة ومليلية بالمهل يأكل بودنجال

  5. كل من البولساريو ونظام المعجزات يرمي بكرة النارة للآخر.
    تقرير جريدة النهار.على اي معيار اعتمدت هده الجريدة.هل ارسلت خبراء لعين المكان
    جاء في المقال بلدية بئر لحلو.عن اي بلدية تتكلمون .ارض قاحلة لا سكن ومعمار .سوى واحد من قطاع الرق يرقد هناك.سياتي الوقت لتقليعه من الجدر.
    كما خلص تقرير المكتب التابع للبوليساريو: عن اي تقرير.ولمن وزع هدا التقرير.على الاقل ان توزع نسخة منه للامم المتحدة.
    كالعادة .يجب الاحتكام الى جهة محايدة.وكان الرد صريرح يبرأ المغرب من عملية ملفقة
    ولحد الساعة المملكة المغربية لا ترد على هرطقاتكم.ولا الجامعة العربية ولا الامم النتحدة ولا الاتحاد الافريقي الدين اشكى إليهم سيدكم لعمامرة.
    جبتو غير السوة والظحك فيكم امام العالم
    شوفو شي مصيبة اخرى لفقوها للمغرب.وللاسن لن يرد عليكم.بكن تتعدى حدودك .درون تنهي وجودك

  6. يخلد الشعب المغربي، اليوم الاثنين التاسع من شهر ربيع الثاني 1443 هـ، في أجواء من الخشوع، الذكرى الـ 23 لرحيل الملك الموحد والعاهل الباني جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، وهي مناسبة يقف فيها المغاربة بكل تقدير وإجلال عند مسار ملك عظيم وهمام وقائد مؤثر طبع ببصماته التحولات الكبرى، كما أثر بشخصيته وحكمته وبعد نظره في الأحداث العالمية الكبرى التي ميزت عهده
    https://youtu.be/6jXPpKCh9CA

  7. _ قبل ثلاث سنوات توفيت 15 إمراة رحمهم الله جراء تدافع لا×ذ المعونة في مدينة الصويرة
    – واحد عنكم جلس 10 دقائق يترجي الجزائر بكل خزعبلات الدنيا لكي تفتح له الحدود الجزائر
    – رميتم بالأطفال في البحر (10000) في يوم واحد. والله حرام عليكم بكل المقاييس

    1. الى منير OURAD ذبابة الكابرانات
      لا يوجد شيء في الجزائر يجعل اسيادك المغاربة يترجون. افقر دولة في افريقيا احسن من الجزائر.

      حتى لو توفيت 30 امرأة او اكثر يبقى المغرب اسيادكم واحسن منكم في كل المجالات. اذا القينا نظرة الى واقع البلدين في الوقت الراهن يتبن ان المغرب يسير الى الامام ودولة الكابرانات تتراجع. اصبت الجزائر الدولة الكارتونية تعيس ندرة المواد الغدائية، الطوابير والاقتتال على كيس حليب، الهجرة الى اسبانيا بالآلاف في اليوم الواحد،، نصف الحراكة يموتون في البحر . والمصيبة ان منهم من تغرقه دوريات حرس السواحل الجزائرية. المواطنون يهجمون على اي حقل فيه بطاطا… باختصار دولة الكراغلة تعيش ازمات لا تعرفها اية دولة افريقية.

  8. تواصل السلطات الإسبانية إعادة ترحيل المهاجرين غير النظاميين الذين يحملون الجنسية الجزائرية.

    وكشف فرانسيسكو خوسي مارتن عضو المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين المفقودين، عن ترحيل 26 مهاجرا غير نظامي إلى الجزائر مساء أمس السبت.

    وقال فرانسيسكو إنّ « 26 جزائريا رُحّلوا يوم السبت من ألميريا إلى مدينة الغزوات –غرب الجزائر-« .

    من جهة أخرى، أفاد ذات المصدر أنّ « القوات البحرية لـ ألميريا أنقذت قاربا على متنه 16 جزائريا وصلوا بطريقة غير نظامية »، مشيرا إلى أنّ « السلطات الإسبانية ستقوم بإعادة ترحيلهم إلى الجزائر ».

    وكانت السلطات الإسبانية قد قرّرت إعادة ترحيل المهاجرين غير النظاميين إلى بلادهم، من بينهم من يحملون الجنسية الجزائرية، بعد فتح المجال البحري مع الجزائر الذي عُلّق بسبب جائحة كوفيد19.

    وسجّلت إسبانيا خلال سنة 2021 أرقامًا قياسية لتوافد الحراقة الجزائريين على أراضيها، ذلك وفق المنظمات غير الحكومية والصحف المحلية.

    https://youtu.be/nCyKndbJB4A

  9. يا لخرطي شوف على عينيك.بلا غاز بلا بترول
    أعادت الرباط ومدريد تعاونهما الثنائي في المجال الأمني بشكل رسمي، وذلك من خلال اجتماع بين مسؤولين إسبان ومغاربة بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والذي احتضنه مقر وزارة الداخلية المغربية الأسبوع الماضي

    ويتضمن تسليم مركبات وكاميرات مراقبة خاصة بتأمين الحدود للقوات المسلحة الملكية، الأمر الذي يتزامن مع تصدي الجيش المغربي لتهديدات عناصر جبهة “البوليساريو” الانفصالية في أجزاء من الجدار الأمني،

  10. عاجل: مساعدات غدائية للجزائر من إسبانيا
    السلطات الإسبانية تواصل إعادة ترحيل الحراقة إلى الجزائر بمقابل تم الاتفاق عليه

    بعد ما غزت جحافل من الحراكة الجزائريين سواحل اسبانيا وصل الى 1500 حراك في الاسبوع الواحد بدأ ألإسبان يتوجسون خوفا من غزو هذا الجراد البشري لبلادهم.
    احد الاسبان عبر عن خوفه قائلا: “ان هذا الغزو يذكرنا بغزو المسلمين المغاربة للاندلس في الماضي.”
    رد عليه اسباني آخر بالقول: هؤلاء ليست لديهم نية الغزو. هؤلاء قوم لا يعرفون لغة الغزو والقتال. لو كانوا كذالك لحاربوا وتخلصوا من النظام العسكري الذي جعل من الجزائر افقر دولة في إفريقيا.
    هؤلاء مجرد هاربين من الجوع.
    تفاديا للمزيد من النزوح الجماعي للجزائريين بدأت السلطات الاسبانية ارجاع كل من هو في وضعية غير قانونية ووعدت بإرسال شاحنات محملة ببعض المواد الغدائية كمساعدات انسانية

  11. الی متی وانتم تعيشون في الصحراء والقفار عودوا الی وطنكم لتقضوا ما تبقي لكم من الحياة معززين مكرمين وتضموا لاطفالكم مستقبلهم خوذوا العبرة ممن سبقكم ۔والله الجزاءر لا تريد لكم الخير فهي تستعملكم لمصلحتها لا لمصلحتكم بل ضدا في المغرب۔وسياتي يوم تعرفون فيه الحقيقة وسيكون مع الاسف قد فات الاوان ۔

  12. الي الاخ ahmed.الوطن كان غفور رحيم.لا مكان للجياع بيننا .الرابوني خير لهم تحت صباط الكابرانات.
    من كبر على حقد المملكة المغربية شب على على خرابها.لا تقة في من يعود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button