أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

فرنسا بدأت فى صياغة سلسلسة عقوبات تستهدف مرتزقة”فاغنر”

أنباء انفو- أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الإثنين، عن أن الاتحاد الأوروبي وافق على صياغة قائمة بعقوبات محتملة على مرتزقة روس قد يتم نشرهم فى منطقة الساحل الأفريقي

وقال لودريان للصحافيين، على هامش اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لبحث قضية مالي، إن “هناك رغبة مشتركة لتقرير إطار عمل قانوني لعقوبات ستُفرض على مجموعة فاغنر”. وأضاف أن أي عقوبات ستفرض أيضاً على الشركات التي تعمل مع مجموعة “فاغنر”.

ويؤكد مسؤولون فرنسيون أن المجلس العسكري في مالي يلجأ إلى مجموعة “فاغنر” في إطار جهود تشبثه بالسلطة بعد الفترة الانتقالية، المقرر أن تنتهي بانتخابات رئاسية وتشريعية في 27 فبراير/شباط المقبل.

وتفادياً لإجراء قانوني مطوّل، فإن أي عقوبات ستفرض على الأرجح من خلال قواعد عقوبات الاتحاد الأوروبي الراهنة.

وقال دبلوماسيون مؤيدون لدعوات فرنسا، لوكالة “رويترز”، يوم الجمعة الماضي، إن جمع الأدلة سيستغرق بعض الوقت حتى لا يتم إلغاء تجميد الأصول وحظر السفر بأمر قضائي.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. وللجزائر نصيب من هذه العقوبات ما دام نظام الكابرانات توعد بدفع 70% من أجور عصابة مرتزقة الفاكنر. أصبحت الجزائر عبارة عن ثكنة عسكرية لا تفكر إلا بمنطق العسكر. تصرف أجور الفاكنر على حساب قوت الشعب المغلوب على اهره. كل من عارض مخطط شنجريحة يكون مصيره التصفية او الاعتقال. رعاية الإرهاب في دول الساحل أصبحت من أولويات النظام العسكري. هذه السياسة ستؤدي حتما إلى تفتيت الدولة الجزائرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button