أخبارأخبار عاجلةعربي

الموريتاني ولد الجيلاني .. أول عربي يفوز بالمركز الثاني فى المسابقة الدولية للمكفوفين

أنباء انفو- أشاد  الشاب الموريتاني الكفيف أحمد الجيلاني بالدعم الذى حظي به من رئيس بلاده محمد ولد الشيخ الغزواني،  والسيدة الأولى مريم منت الداه، وقال  فى مقابلة مع  “سكاي نيوز عربية “أعتقد أنني لم أكن لأفوز لولا الدعم الذي وجدته من طرف الشعب الموريتاني، بدءا من رئيس الجمهورية والسيدة الأولى، حتى كافة جهات المجتمع والجهات الحكومية، وكذلك من طرف الجاليات في الخارج التي عبرت عن مستوى عال من الدعم الذي كان له أثر إيجابي على مسار ترشحي”.

لم يكن أحمد الجيلاني  معروفا على نطاق واسع  قبل فوزه في مسابقة لاختيار أفضل شخصية من المكفوفين لعام 2021، التي نظمتها هيئة بولندية تدعى “فرصة للمكفوفين” (Chance for the blind foundation).

 وقد مثل فوزه بالمرتبة الثانية من بين 26 متسابقا من مختلف قارات العالم، ما يشبه المعجزة؛ فلم يسبق لعربي أن وصل لأي من المراتب الثلاث الأولى في هذه المسابقة، وهكذا أصبح ولد الجيلاني شخصية العام، ليس من بين المكفوفين فقط، بل من بين الشباب الموريتاني الذي آزره ودعمه من خلال التصويت عبر الإنترنت.

وكان أحمد الجيلاني قبل هذا الفوز الباهر مجرد موظف موريتاني عادي يشغل منصب مستشار وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. مَا قَلَّ وَ دَلَّ.

    إنه لا يمثل فقط ”أول عربيٍّ”، بل أول فَرْدٍ مِنَ الْأُمَّة، عرباً و عجماً، يَفوز بِهذه المرتبة المشرفة. له كل تشجيعاتي و كل تمنياتي بنجاحات أخرى مستقبلاً.

    زيادةً على كل ”أول عربيٍّ”، لم تعجبني عبارة ”مجرد موظف موريتاني عادٍ” في آخر المقال ! إن المستشار شخص له كفاءات لا يتوفر عليها من هو أكبر منه مرتبةً، و بالتالي فهو ليس مجرد موظف عادٍ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button