أخبارأخبار عاجلةعربي

إسبانيا تسلم أحد مناصرى البوليساريو على مواقع التواصل إلى المغرب

أنباء انفو-أكدت صحف دولية مختلفة أن إسبانيا سلمت إلى جارتها المملكة المغربية يوم أمس الثلاثاء ، صحراويا يعرف على مواقع التواصل الإجتماعي بتغريداته المؤيدة لأطروحة جبهة البوليساريو.

وأكت تلك المصادر أن المدعو فيصل البهلول المعروف على مواقع التواصل بـ”بوخنونة” وصل فى طائرة إسبانية خاصة إلى المغرب .

ويعرف البهلول بدعمه الصريح  لجبهة بوليساريو في الخارج، وتتهمه السلطات المغربية بالتحريض على  ارتكاب ”جرائم إرهابية“ داخل المملكة.

وذكرت المواقع الإعلامية المغربية أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قامت بتوقيف المتهم بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار مدريد بارخاس بإسبانيا.

و باشرت مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء التحقيق مع ”بوخنونة“، لتورطه في أحداث “إكديم إزيك”، إضافة إلى اتهامه بالتحريض الدائم على ارتكاب أعمال إرهابية ضد المملكة ومصالحها بالخارج.

ومن المرتقب أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة المكلفة بجرائم الإرهاب والتطرف بالرباط، فور انتهاء التحقيق الأولي.

وتعود أحداث مخيم ”إكديم إزيك“ إلى 10 أكتوبر  2010، حين قامت مجموعة من سكان مدينة العيون، كبرى حواضر الجنوب المغربي، بنصب الخيام في ضواحيها للضغط على السلطات المحلية قصد تلبية مطالب اجتماعية.

واتهمت السلطات المغرببية، الموالين لجبهة بوليساريو المطالبة بالانفصال عن المغرب، باستغلال الأمر لإحراج المملكة بالتزامن مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة للمغرب في 16 أكتوبر / تشرين الأول 2010، وكذلك زيارة مبعوثه الخاص كريستوفر روس للصحراء.

وفي 8 نوفمبر 2010، قامت السلطات بتفكيك مخيم ”إكديم إزيك“ بعد مواجهات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل 11 عنصراً من القوات العمومية المغربية، بينما بلغ عدد المصابين بجروح متفاوتة الخطورة 4 في صفوف المدنيين، و70 فردا من القوات العمومية.

وأصدر القضاء في 2017 أحكاما بالسجن بحق 23 صحراوياً متهمين بقتل عناصر الأمن، تراوحت بين 20 سنة والمؤبد.

وفيصل بهلول من المطلوبين في هذه القضية، وينحدر من قبيلة “أيت موسى أوعلي” بمنطقة لبيار، بإقليم گلميم حسب موقع ”العمق“ المغربي، ومتهم بالتورط في قتل أحد عناصر الدرك الملكي خلال تلك الأحداث التي فر بعدها إلى إسبانيا، إلى أن تم القبض عليه يوم 31 مارس الماضي، خلال عملية أمنية بإقليم الباسك.

وذكرت الشرطة الإسبانية في بيان لها آنذاك، أن فيصل البهلول، “متطرف للغاية واستخدم ملفات شخصية على شبكات التواصل الاجتماعي للتحريض على تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد ومؤسسات مغربية في إسبانيا وخارجها” على حد تعبير البيان..

-أنباء انفو- وكالات -إرم

مواضيع مشابهة

11 Comments

  1. ابشر ابشر يا ارهابي مرحبا بك بالمملكة المغربية سوف تقضي احلى ايامك يا اما المؤبد يا اما الاعدام عاش الملك عاش المخزن

  2. ليعلم انتاله.انهم ورقة فقط للإبتزاز.عند انتهاء اللعب.يتم تسليمهم.من جهة تانية كان على النظام الجزائري تكليف محام للدفاع عنه.مادام قد خدم لاطروحتهم.

  3. مَا قَلَّ وَ دَلَّ.

    ليس فقط مُناصراً لِعِصابة الپوليصِفْرُو، إنه مجرم سفاح و إرهابي.dz

  4. بغينا نسمعو داك الببغاء ولد الكلبة.يعطينا رأيو في هاد النازلة.ولا صافي.لسانو تقطع
    دق تم

  5. وافقت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” على صفقة بيع منظومة الدفاع الجوي Patriot Pac-3 MSE لصالح المملكة المغربية

    ونشرت صحيفة “إنسايد ديفانس” المتخصصة، أن البنتاغون وافق على صفقة بين شركة ‘لوكهيد مارتن’ الرائدة عالمياً في صناعة الأسلحة و القوات المسلحة الملكية المغربية، لتزويد المملكة بأحدث منظومة الدفاع الجوي في العالم

  6. خبر عاجل
    تضاربت الاخبار حول ما وصلت اليه اخبار ببغاء الكابرانات صاحب القنصليات و الجزائرون يعرفون.. مصدر شبه موثوق يقول انه اصيب بالهبل وحالته ميؤوس منها وهي في حالة غيبوبة في مستشفى المجانين والمصدر الثاني يقول انه قام بوضع حد لحياته بوسطة حبل شنق به نفسه في مرحاض عمومي.
    اما وكالة الانباء الجزائرية فقد اوردت خبرا مفاده ان الكابرانات نكلوا به لانه بدلا من ان يخدمهم كان يسدد لهم ضرباب تحت الحزام بسبب غباءه ودون قصد منه.
    وساوافيكم باخبار ضفدعة مستنقع قصر المرادية في الايام القليلة القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button