الرئيسية / أخبار / الرئيس ولد الغزواني يتوجه إلى الإمارات

الرئيس ولد الغزواني يتوجه إلى الإمارات

أنباء انفو- يغادر عاصمة موريتانيا انواكشوط ،  مساء اليوم  الخميس – الجمعة  ، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

مصادر ‘‘أنباء انفو ‘‘ الخاصة ، ذكرت أن وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، توجه قبل أيام إلى هناك تمهيدا للزيارة التى تعرضت للتأجيل عدة مرات.

وكانت آخر زيارة للرئيس الموريتاني ولد الشيخ الغزواني، قبل الحالية ،  إلى دولة الإمارات ، هي  أول زيارة له إلى بلد عربي بعد توليه منصب رئاسة الجمهورية فى بلاده  وقد تمت  تلك الزيارة يوم الأول  من شهر فبراير 2020  وفى ذلك اليوم غرد  الشيخ محمد بن زايد ، على حسابه في تويتر ”أرحب بأخي محمد ولد الغزواني رئيس موريتانيا الشقيقة“.

 وفى اليوم الثاني من تلك الزيارة  (2 فبراير )  أعلنت الإمارات تخصيص ملياري دولار لموريتانيا من أجل إقامة مشاريع استثمارية وتنموية وتقديم قروض ميسرة، وتلك المليارات جاءت  بتوجيهات  مباشرة من رئيس الإمارات خليفة بن زايد وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد- حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وسبق أن عقدت موريتانيا والإمارات  عدة اتفاقيات أمنية وعسكرية، ويتوقع  ان تشهد العلاقات مزيدا من التطور  خلال  حكم  الرئيس ولد الشيخ الغزاوني .

 

شاهد أيضاً

“بينتر ” الإسبانية للطيران تهدد بتعليق رحلاتها إلى موريتانيا

أنباء انفو- طالبت شركة “بينتر كنارياس” الإسبانية للنقل الجوي، البنك المركزي الوطني فى موريتانيا ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *