الرئيسية / أخبار / إدارة بايدن فى واشنطن تعلن دعمها القوي لخطة المغرب الواقية فى الصحراء

إدارة بايدن فى واشنطن تعلن دعمها القوي لخطة المغرب الواقية فى الصحراء

أنباء انفو-  أعلنت إدارة  رئيس الولايات المتحدة  جون بايدن،  فى واشنطن  ، أمس الإثنين ، دعمها القوي لخطة المغرب الواقية فى الصحراءوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الإثنين، دعماً قوياً للخطة “الجادّة والجديرة بالثقة والواقعية” التي وضعها المغرب لإقليم الصحراء، المنطقة المتنازع عليها بين الرباط وجبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، في بيان، صدر في ختام اجتماع عقده بلينكن مع نظيره المغربي ناصر بوريطة في واشنطن إن “وزير الخارجية أكد أننا نواصل اعتبار خطة الحكم الذاتي المغربية جادّة وجديرة بالثقة وواقعية، وتنطوي على مقاربة يمكن أن تلبي تطلعات شعب الصحراء الغربية”.

وأضاف البيان أن الوزيرين أكدا “دعمهما الثابت” للمبعوث الأممي الجديد إلى الصحراء الغربية ستافان دي ميستورا الذي تنتظره مهمة تفاوضية صعبة.

ويأتي لقاء الوزيرين الأميركي والمغربي في واشنطن قبل يومين من زيارة غير مسبوقة سيقوم بها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى الرباط. 

شاهد أيضاً

برلمان موريتانيا يناقش ميزانية وزارة الصحة

أنباء انفو- ناقشت لجنة المالية بالجمعية الوطنية الموريتانية (برلمان ) اليوم الجمعة،  ميزانية وزارة الصحة …

2 تعليقان

  1. الصحراء الغربيه حسمة والصحراء الشرقية انشاء الله ومليلية وسبة قادم شعار الله الوطن الملك ديما مملكة

  2. حكم الكبرنات لم يفلح حتى في توفير الضروريات لشعب كان من المفروض ان يعيش في مستوى دول الخليج ، بل حتى ملعب واحد بارضية صالحة لممارسة كرة القدم ، فما بالك بالقدرة على الوقوف بالند امام دولة دات حضارة عريقة تمتد لاكتر من اثني عشر قرنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *