أخبارأخبار عاجلةعربي

ملك المغرب إلى رئيس موريتانيا : حريص على مواصلة العمل سويا معكم

أنباء انفو- هنأ  اليوم الأحد 28نفمبر عاهل المغرب الملك محمد السادس رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة عيد الإستقلال الوطني  الذى حل اليوم .

وتسلم  رئيس موريتانيا  محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية  بمناسبة احتفال بلاده بعيد استقلالها.
وأعرب الملك محمد السادس، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن أطيب التهاني وأوفى المتمنيات للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وللشعب الموريتاني الشقيق.
ومما جاء في هذه البرقية ” وأغتنم هذه المناسبة، لأعبر لفخامتكم عن بالغ تقديري لما يجمع بين شعبينا الشقيقين، من وشائج الأخوة الصادقة، والتقدير المتبادل، مؤكدا لكم حرصي القوي على مواصلة العمل سويا معكم من أجل المضي قدما في ترسيخ علاقات التضامن الفاعل والتعاون البناء بين بلدينا الجارين، وتوسيع آفاقها بما يخدم مصلحتهما المشتركة”.

مواضيع مشابهة

12 Comments

  1. تلقى النظام العسكري الجزائري صفعة جديد هذه المرة من ليبيا التي سحبت ترشيحها لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الإفريقي برسم ولاية 2022-2025

    .ووفق ذات المصادر، فإن ليبيا تنازلت عن عضويتها لصالح المغرب وستدعم الترشيح المغربي لهذه الولاية.مشيرة إلى أن السلطات اللليبية ستخبر بهذا القرار رسمية مفوضية الاتحاد الإفريقي.

  2. هذه أنظمة تتعامل مع إسرائيل منذ زمن بالسر وقد أراد الله أن يفضحها بالعلن ليحدث بعد ذلك أمرا . والعبرة والبقاء للشعوب. أما أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس فكلها شعارات تم تضييع قضية فلسطين تحتها .والله غالب على أمره .
    لبعض يقولون عن العمالة والتآمر والتحالف مع إسرائيل أنه عقلانية.. امر غريب.
    كل التحية لكافة القوى والشخصيات والاحزاب المغربيه التي أدانت زيارة الصهيوني غانتس إلى المغرب.
    وادانت الاتفاقات معه واعتبروها مؤامرة وخيانة.
    الشعب المغربي شعب مسلم ومع قضايا العرب والمسلمين. ولكن مغلوب على أمره كما كل الشعوب بالوطن العربي.
    رئيس لجنة القدس يجب أن يتحالف مع القدس. وأمير المؤمنين يجب أن يكون مع الأقصى. أليس كذلك؟. وإلا ما معنى هذه الألقاب؟.

  3. فالحقيقة ما يحدث شئ
    جميل حتى نعرف الخبيث
    من الطيب
    فعلا لقد تم دق الاسفين الأخير
    وكانت الوسيلة بكل اسف هي
    المغرب
    لكن لا بد لليل أن ينجلي ولا بد
    للقيد أن ينكسر
    ولا بد لفلسطين أن تستقل
    ليت الآن يظهر شباب شجعان
    يعلنون الوحدة في فلسطين
    و ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا
    بالقوة مبدئهم ومن ينصر الله
    ينصره قانونا
    السياسية لا تنفع مع بني صهيون
    وما اكثر المخادعين

  4. “فتح”: الاتفاقيات بين إسرائيل والمغرب طعنة للقدس التي يرأس العاهل محمد السادس لجنتها

    رام الله ـ متابعات: قالت حركة “التحرير الوطني الفلسطيني” “فتح” إن اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والمغرب إنما تشكل طعنة في ظهر القدس التي يرأس الملك المغربي لجنتها منذ العام 1975.
    وقالت الحركة إن هذه الخطوة “تفتح شهية الاحتلال على المزيد من التهويد للمدينة المقدسة ومحيطها، ليكون آخر عمليات التهويد إقدام رئيس دولة الاحتلال على اقتحام الحرم الابراهيمي اليوم”.
    واستنكرت حركة “فتح” قيام وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بإقامة صلوات تلموديه في كنيس بالمغرب، “من أجل جنود الجيش الإسرائيلي، الذين يقتلون الفلسطينيين يوميا ويستبيحون الأقصى والمسرى”.
    وخاطبت حركة “فتح” الملك المغربي قائلة: “إن لجنة القدس مؤسسة عربية إسلامية، انبثقت عن منظمة المؤتمر الإسلامي عام 1975، يترأسها جلالته شخصيا، مهمتها حماية القدس الشريف، من خلال التصدي للمحاولات الإسرائيلية الرامية إلى طمس الطابع العربي الإسلامي للقدس”.
    وذكرت فتح الملك المغربي أن “القوات الإسرائيلية تقتحم الأقصى والمسرى يوميا لتغيير هذا الطابع”، متسائلة: “فماذا أنتم فاعلون إزاء ذلك؟”.
    وأشار بيان الحركة إلى أن “إقامة العلاقات الأمنية بين إسرائيل والمغرب ما هو إلا نسف واضح لمبادرة السلام العربية القائمة على أساس الارض مقابل السلام الشامل، ليكون مبدأ إقامة العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل مستند إلى الانسحاب الشامل من الأرض العربية حتى حدود الرابع من حزيران عام 1975”.
    وتساءلت الحركة: “ما جدوى التطبيع والاتفاقيات الأمنية من قبل المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي في هذا الوقت؟ بينما لا تعتبر المغرب دولة من دول الطوق وليست في حالة مواجهة مباشرة مع الاحتلال”.
    وختم البيان بالقول: “إن حركة فتح إذ تدين بشدة كل خطوات التطبيع والهرولة نحو دولة الاحتلال، لتؤكد على أن الاحتلال إنما يغتصب الأرض الفلسطينية ويتنكر لحقوقها المكفولة بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وأن هذه الخطوات لن تكون سوى لبنات في طريق التخلي عن مسؤوليات المغرب القومية والدينية تجاه فلسطين”.

    1. ولد الصمبة أو الصوبة يا ولد القحبة.تتقمص التوب المغربي لزع الفتنة.لعنة الله عليك. ليس من شانك ان توجه الدروس للشعب المغربي. يا لقيط.لان جمهوريتكم الى الزوال .ليس سوى مسالة وقت.https://youtu.be/lVZcfr4m3Fs
      لقد توسل نظامكم لاسرائيل من قبل.يا لقيط

  5. للأسف واضح انه النظام المغربي يتبنى الفكر الصهيوني ويروج له بدون اعتبار أو احترام لمشاعر الشعب المغربي العربي المسلم..المملكة المغربية اول بلد عربي و اسلامي يدرج الثقافة اليهودية في المناهج المدرسية و عن مسؤول صهيوني المغرب سوف يدرج “الهولوكوست” في مناهج التعليم ! التغلغل الصهيوني في المغرب وبدعم من النظام ..يتحول المغرب شيئ فشئ لعدو للمسلمين وللإسلام كما أراد حاكمهم..لم نسمح لليهود بدخول للمغرب وتحول البلد إلى فلسطين جديدة

    1. ولد الصمبة أو الصوبة يا ولد القحبة.تتقمص التوب المغربي لزع الفتنة.لعنة الله عليك. ليس من شانك ان توجه الدروس للشعب المغربي. يا لقيط.لان جمهوريتكم الى الزوال .ليس سوى مسالة وقت.https://youtu.be/lVZcfr4m3Fs
      لقد توسل نظامكم لاسرائيل من قبل.يا لقيط

  6. بدورنا نحن الشعب المغربي نتبرّأ أمام الله و أمام التاريخ من هذا التطبيع المخزي و ندينه بأشدّ العبارات. قرارات أحادي الجانب من طرف المؤسسة الملكية لم يستشر بخصوصها الشعب المغربي.

  7. يا ولد القحبة.تتقمص التوب المغربي لزع الفتنة.لعنة الله عليك. ليس من شانك ان توجه الدروس للشعب المغربي. يا لقيط.لان جمهوريتكم الى الزوال .ليس سوى مسالة وقت.https://youtu.be/lVZcfr4m3Fs
    لقد توسل نظامكم لاسرائيل من قبل.يا لقيط

  8. من اية طينة خلق الله هذا الشعب الجزائري الساذج الذي يصدق كل ما يقوله حكامهم واعلامهم.
    يقول تبون ان الجزائر قوة عظمى ويصدقونه
    يقول ان للجزائر اقتصاد قوي بالرغم من انه لا اقصاد للجزائر ويصدقونه
    يقول ان الجزائر تصدر مواد فلاحية والجزائر لا تنتج شيئا لدرجة ان المواطن الجزائري يشتري البطاطا بالحبة
    يقول كذبا ان الجوع في دولة جارة متناسيا ان الجزائر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعرف الطوابير حول كل المواد الاساسية

  9. هاد ولاد القحبة مشبغانين حتى في كؤوشهم .وباغيين دولة.غير دولة جنوب المغرب عمرها تكون.تبون وما سبقه.مات لي مات والصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه. عييتو متلونو

  10. كبرانات الزنى اقتربت ساعتهم
    انتهى الوهم. وحان وقت الحسم
    انتهى الوهم ولا يصح الا الصحيح . وقريبا سيسحب المغرب مقترح الحكم الذاتي . ويطالب بسحب قوات حفظ السلام و ايضا يتم سحب ملف الصحراء المغربية من دهاليز الامم المتحدة . ليتم طرح ملف الصحراء الشرقية. وملف سبتة ومليلية. مع العلم ان اسبانيا قبلت التفاوض مع المغرب. والوصول لحل . يرضي المغرب. اما سلالة كبرانات العهر . فلغة الحوار معهم هي حرب ضروس وحامية الوطيس لن تتوقف حتى يتبول جنود الامبراطورية المغربية على كبرانات وشواذ المرادية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button