الرئيسية / أخبار / السنغال تطلب من الصين دعم دول الساحل عسكريا لمواجهة الإرهاب

السنغال تطلب من الصين دعم دول الساحل عسكريا لمواجهة الإرهاب

أنباء انفو- طلبت وزيرة الخارجية السنغالية، إيساتا تال سال،   من جمهورية الصين الشعبية ، تقديم الدعم لدول الساحل الأفريقي في مواجهة الإرهاب و انعدام الأمن الذى بدأ يزعزع الإستقرار فى المنطقة  .

 

 طلب الوزيرة السنغالية تضمنته كلمتها الإفتتاحية بمنتدى التعاون الصيني الأفريقي في داكار مع نظيرها الصيني وانغ يي أمس الأحد، حسب وكالة ‘فرانس برس‘.

وقالت سال إنها تأمل في أن تكون الصين «صوتًا قويًا» في الحرب ضد الإرهاب في منطقة الساحل، مضيفة: «نود أن يكون صوت الصين، بالنظر إلى نفوذها، صوتًا قويًا لدعم السنغال وجميع الدول المعنية بمشكلة انعدام الأمن في منطقة الساحل».

وشددت الوزيرة على أن جيوش المنطقة المنتشرة في منطقة الساحل بحاجة إلى «المزيد من الوسائل القانونية لتكون قادرة على محاربة الإرهابيين».

وتشهد العديد من دول منطقة الساحل، لا سيّما مالي والنيجر وبوركينا فاسو، منذ سنوات هجمات متواصلة لجماعات متطرفة، رغم حضور قوة برخان الفرنسية وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

والصين أكبر شريك تجاري للقارة الأفريقية، مع وصول التجارة المباشرة إلى أكثر من 200 مليار دولار العام 2019، وفق السفارة الصينية في داكار.

شاهد أيضاً

حادث مقتل 7 موريتانيين فى مالي… جهات تصف تحرك القصر فى انواكشوط بالهزيل..!

أنباء انفو- وصف عدد من المعلقين الموريتانيين تحرك القصر الرئاسي فى انواكشوط وحكومته على حادث …

تعليق واحد

  1. الرد على على لقطاء والبوليزيرو طبون وخانزريحة , المخزن هو من حررك و ساعدك حتى ازلت الحبل من عنقك ككلب في يد فرنسا تم التفتت لهدا المخزن بالنباح كجزاء له لان محمد الخامس كان رجلا طيبا بشهادة كتب التاريخ, اللهم عياشا و خير من الدين ازاحوا صدام وندموا ومن الدين ازاحوا القدافي و ندموا اما الكاتب قال الرباط اعتمدت الطائرات لقتل الشعب الصحراوي؟ اقول له الشعب الصحراوي الحقيقي هو من يسير الجماعات و الدوائر و المدن بانتخابات نزيهة عكس من عينتم عصابة الجنيرالات ولاد الحرام , وخير دليل طردهم من طرف الازواد
    المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك المروك درت ليه السحور في هادي ههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *