الرئيسية / أخبار / لقاء موريتاني جزائري فى داكار

لقاء موريتاني جزائري فى داكار

أنباء انفو-  أكد  مصدر موريتاني رسمي،  أن لقاء حصل بالعاصمة السنغالية داكار  أمس الإثنين بين مسولين موريتانيين و مسؤولين جزائريين  وذلك على هامش  اجتماعات منتدى التعاون الصيني الإفريقي.

وحسب المصدر التقى فى داكار،   وزير الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج  إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع نظيره الجزائري  رمطان لعمامره .

وخلال اللقاء  تطرق الطرفان  للقضايا ذات الاهتمام المشترك . دون ان يقدم المصدر تفاصيل أكثر.

شاهد أيضاً

حادث مقتل 7 موريتانيين فى مالي… جهات تصف تحرك القصر فى انواكشوط بالهزيل..!

أنباء انفو- وصف عدد من المعلقين الموريتانيين تحرك القصر الرئاسي فى انواكشوط وحكومته على حادث …

13 تعليق

  1. كلما لاحظت الخارجية الجزائرية تقاربا بين المغرب ومةريتانيا وتحسنا في العلاقات بين البلدين الا وخاولت ان تزرع الشقاق والخلاف كي تعرقل صفو هذه العلاقة. ما زال التاريخ يذكر العلاقة الحميمية التي كانت بين المرحومين الحسن الثاني والمختار ولد دادا، تلك العلاقة التي ازعجت المقبور بومدين ودفعث به الى القيام بانقلاب عسكري ضد ولد دادا نفذته مليشيات البوليزاريو بالنيالة. ما زال الكل في المنطقة يتذكر كلام بزمدين عشية الانفلاب وهو يهدد ولد دادا – الرجل الطيب – ويشبهه دون حياء بالحمار.
    وقذ مارس حكام الجزائر ضغوطا رهيبة على موريتانيا بسبب علاقاتها مع المغرب ولم يكن الانقلاب على المختار ولد دادا هو الوحيد بل تلته تدخلات اخرى كان اما على شكل انقلاب على رئيس او فرض من رئيس من اختيارها كما وقع مع ولد عبد العزيز. وكلما تحدث دبلوماسي جزائري فاننا لا نسمع الا الزعم المتكرر ان الجزائر لا تتدخل في الشؤون الداخلية لدولة اخرى. لكن يبدو ان الستار قد اسدل على هذه الممارسات البائسة واليائسة بعد ان افتصح امر حكام الجزائر ولم يعد يثق بهم احد.

  2. هل نسي الموريتانيين المدبحة على أيدي المرتزقة بمباركة النظام الجزائري. لنحسبها اقتصاديا.مادا استفاد الشعب الموريتاني من النظام الجزائري .حتى 28 شاحنة التي أرسلتها الجزائر لموريتانيا منافسة للمغربة غرقت في الاوحال.
    لا تعتمدوا على دولة فاشلة بكل المعايير.سوى إن كنتم ممن يتغدى بالشعارات ويبيت على الطوابير

  3. أمر مؤسف بالنسبة لي كجزائري، أن أقرأ تعليقات تنعدم فيها الروح المغاربية والنزاهة التاريخية. يكفي القول أن المغرب لا تزال تعتمد خرائط تضم موريتانيا بقصرها الملكي، وأن المغرب عرقلت انضمام موريتانيا للجامعة العربية، وناضلت أمميا من أجل عدم الاعتراف بموريتانية موريتانيا كما هي تفعل اليوم مع الصحراء الغربية، آخر مستعمرة إفريقية، هذا دون الحديث عن وقوفها الدائم والمستمر إلى جانب السنغال ضد موريتانيا إبان الحرب، وصولا إلى استهزائها الدائم واستعلائها على الجمهوريات الثلاث العظيمة بشعوبها، تاريخها، وسيادتها، الجزائر موريتانيا والصحراء الغربية, والسلام. تحياتي للشعب المغاربي الكبير.

    • الى الجزائر
      وتعود ذبابة الكابرانات في حلة جديدة، وهذه المرة معتمدة على من يكتب لها
      كان عليك ان تأسف على ما فعله النظام الجزائري مع دول الجوار… انقلابات بمريتانيا واحتضان المعارضة المغربية في محاولة لقلب نظام الحسن الثاني وآخرها صناعة انفصاليين لتقسيم التراب المغربي.
      اما فيما يتعلق بكلامك عن الخرائط المغربية التي تظم موريتانيا فانت تكذب دون حياء والهدف معروف وهو زرع الشقاق كعادتكم. كانت للمغرب مشاكل مع موريتانيا وتمت حللحلتها بطرق سلمية بين الحسن الثاني والمختار ولد دادا لان النوايا الحسنة كانت متوفرة..
      فلا تنبش كثيرا في مستنقعات الماضي فلربما تصل يداك الى ما لا يذكر. كنتم وما زلتم معدن شقاق ونفاق ولا خير يرجى منكم.

  4. إلى المعلق باسم الجزائر، سير شد الصف ولاشين على الحليب والدقيق والغاز ، المملكة المغربية الشريفة وحتى السياسة بعاد عليك ما بعادت الشمس على الأرض .
    الله الوطن الملك والصحراء الغربية مغربية ابا عن جد.

  5. من المؤسف ان يعيش شباب من هدا المستوى على تاريخ .تناسيناه للاستمرارية.من المؤسف ان النظام الحزائري مرس فكرة زرع كيان في المنطقة ومخيلة شبابه.من المؤسف ان يهتم شباب النظام البائد بشؤون غيره ناسيا انه تحت احتلال أكل الغلة وترك الشعب في الطوابير.من المؤسف ان هدا الشباب لا يزال يعتمد على كراسات مدرسية ومقررات مزيفة .
    وللتصحيح اخي الغزيز ان الصحراء الغربية في خريطة مصر العربية.اما المنطقة المغاربية نناقش الصحراء الشرقية التي رفض ملك المغرب ادراجها في اسقلال المملكة حتى يرى المغرب حرية الشعب الجزائري. وللاسف كان الغدر ممن ساعدناهم بالغالي والنفيس حتى الحرية.هده المعلومة ليس غاىبة في مقررات بلادك
    حتى وإن كانت الانترنيت ضعيفة عندكم.اقترب من الحدود المغربية لتنوير معلوماتك.
    كفاكم مغالطات.و همكم الوحيد التفرقة وزرع النعرات.نظام فاشل بكل المعايير الدولية .لا يستمع الا إلى نفسه وقلة من البسطاء .
    دبح المرتزقة الموريتانيين بمبابركة النظام الجزائري لا ينسها من عايش الحدت.طرد النظام الجزاىري 35 الف اسرة مغربية في عز عيد الاضحى. لا ينسى هد الحدت من فرق عن زوجته او زوجها او الاحفاد.
    اتقوا الله في انفسكم.وفرقو عليكم المغرب.واهتموا بازماتكم الاجتماعية

  6. الى الفاهم باسم الجزائر، سير قرا تاريخ الامبراطورية المغربية الشريفة في كتب التاريخ الحقيقية ماشي في المناهج الدراسية لدولتك الجزائر التي تزيف الحقائق التاريخية المعاشة حاليا فما بالك بالأحداث التاريخية القديمة، لأنها بكل بساطه ليس لها تاريخ يذكر ، الشعب المغلوب على أمره يشحن بخرافات واكاذيب لا حصر لها ولكن مع الأسف لا زال يصدقها.
    الله الوطن الملك والصحراء المغربية في مغربها الى ان يرث الله الأرض ومن عليها.

  7. تؤكّد المزايدات التي تستهدف المغرب هذه الايّام وجود عالمين عربيين. عالم يسعى الى ربط نفسه بالمستقبل والثورة التكنولوجية وآخر اسير الماضي وكلّ ما له علاقة بالتخلّف. لا يمتلك المزايدون على المغرب أيّ ذاكرة، بما في ذلك الحقيقة المتمثّلة بأن مصر، أكبر دولة عربيّة، وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل في آذار – مارس 1979. لم يوقّع الاردن مثل هذه المعاهدة في تشرين الأول – أكتوبر 1994، إلّا بعد توقيع ياسر عرفات رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اتفاق أوسلو. وقّع “أبو عمّار” اتفاق أوسلو في حديقة البيت الأبيض بحضور الرئيس بيل كلينتون. لم يوقّع “أبو عمّار” مع اشباح، بل مع اسحق رابين الذي كان يشغل موقع رئيس الوزراء الإسرائيلي. ليس من معنى حقيقي لاتفاق أوسلو، الذي وقّعه الزعيم التاريخي للشعب الفلسطيني من دون ان يقرأ نصه بتمعّن، غير الاعتراف المتبادل بين حكومة إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية. اين مشكلة المغرب في استقبال مسؤول إسرائيلي او في الحصول على تكنولوجيا إسرائيلية عندما تكون منظمة التحرير معترفة بإسرائيل وعندما يكون ايّ مسؤول فلسطيني في الضفّة الغربيّة في حاجة الى اذن إسرائيلي للخروج منها والى إذن خاص للعودة اليها…

  8. السالك العيون المغربية

    كبرانات اللواط والشذوذ في حافة الهاوية
    اخطر قواد وزنديق وعاهر وكذاب ومنافق على احرار الجاء زاءر هو هو الحشرة المدعو لحمارمرا ليس لديه اية خلفية سياسية او مروءة او حتى نخوة الرجال بل هو عربيد لقيط شاذ لواطي لص مزور و منبوذ. ونهايته قريبة كاللواتي سبقناه لان في زريبة خرا وين حبيت ليس هناك ذكورا . بالمعنى الحقيقي انها سلالة المني المختلط بلا هو ولا تاريخ

  9. سيدكم العيون المغربية

    ياحمامرة مشكلة الصحراء المغربية إنتهت أمميا و لن يستطيع لا جان ولا إنس أن ياخد الصحراء من مغربها، و حتى أنتم إن سولت لكم أنفسكم أن تشنوا حربا على المغرب سنعيدكم إلى العصر الحجري ، يا حمامرة إنتبه إلى شعبك الذي يموت جوعا و قهرا و عدوانا منكم ومن نظامك العجوز الفاشل في كل شيئ، المغرب أخد الصحراء و أنتم إشبعوا بشعاراتكم الخاوية التي فطن لها الصغير قبل الكبير و التي لا تسمن و لا تغني من جوع . أنتم تعلمون علم اليقين لا تقدروا على المغرب إن دخلتم في حرب معه و تعلمون لن تقف عند الحدود سنسترجع جميع أراضينا التي اقتطعها منا الإ.ستعمار وضمها لكم ياشعب أولاد الحرام. على من تخرط و تكدب ؟و تقول أن المؤامرات لم تتوقف وأصبحت الجزائر تشعر الآن أنها دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني الذي كنا نرسل قواتنا لقتاله مع الأشقاء العرب، بعد أن أصبح على حدودنا ويوقع اتفاقات عسكرية وأمنية واستخباراتية مع الجار والأخ والصديق . نحن إبتلانا الله بجار حسود مكره و حقود لا يعرف ما معنى الجورا و لا الصداقة و الأخوة . الله ينعل لي ما يحشم يا وجه الشر .

  10. عبد الجليل المغربي

    الى ذبابة الكابرانات الملقب ب: الجزائر
    وتعود ذبابة الكابرانات في حلة جديدة، وهذه المرة معتمدة على من يكتب لها
    كان عليك ان تأسف على ما فعله النظام الجزائري مع دول الجوار… انقلابات بمريتانيا واحتضان المعارضة المغربية في محاولة لقلب نظام الحسن الثاني وآخرها صناعة انفصاليين لتقسيم التراب المغربي.
    اما فيما يتعلق بكلامك عن الخرائط المغربية التي تظم موريتانيا فانت تكذب دون حياء والهدف معروف وهو زرع الشقاق كعادتكم. كانت للمغرب مشاكل مع موريتانيا وتمت حللحلتها بطرق سلمية بين الحسن الثاني والمختار ولد دادا لان النوايا الحسنة كانت متوفرة..
    فلا تنبش كثيرا في مستنقعات الماضي فلربما تصل يداك الى ما لا يذكر. كنتم وما زلتم معدن شقاق ونفاق ولا خير يرجى منكم.

  11. كشفت صحيفة “أوكيدياريو” اليوم الأربعاء، أن إسبانيا عانت من “تقييد” في عملية إمداد منشآتها بالغاز الجزائري عبر الخط البحري المباشر “ميدغاز” وذلك من منتصف ليلة الاثنين – الثلاثاء إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء، الأمر الذي تزامن مع دخول الأشهر الأكثر برودة والتي يرتفع خلالها استخدام الغاز لأغراض التدفئة وإنتاج الكهرباء في إسبانيا، الأمر الذي أعاد طرح علامات استفهام حول مدى قدرة الخط الإسباني الجزائري على الاستجابة للحاجيات الداخلية.

    لحد الساعة والحمد لله لم نسمع ان مواطنا مغربيا مات بالبرد او راه يجمع في الحطب.لي كاين هور ظهور طابور على قنينات الغاز في دولة الجزائر .في المقابل روخو يتمتع بالغاز الجزائري

  12. المروك راه يموت بالبرد.بعد قطع الدولة الجزائرية انبوب الغاز على لمروك

    https://youtu.be/mKSgQS9HhD8

    الله يكون معاهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *