الرئيسية / أخبار / وزير خارجية الصين : علاقاتنا مع موريتانيا غير قابلة للكسر وملتزمون بمساعدتها

وزير خارجية الصين : علاقاتنا مع موريتانيا غير قابلة للكسر وملتزمون بمساعدتها

أنباء انفو- أكدت اليوم الأربعاء ، وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)فى نسختها العربية ، أن  عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي،  التقى بوزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على هامش المؤتمر الوزاري الـ8 لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي (فوكاك) فى داكار،   حيث استعرض الجانبان – حسب الوكالة- العلاقات الثنائية ومكافحة جائحة كوفيد-19.

ونقلت الوكالة الصينية ،  عن  وانغ، قوله، إن الصين وموريتانيا يجمعهما دوما احترام وثقة متبادلان، وأقامتا صداقة متينة غير قابلة للكسر.

وأكد أن الصين تقدر التزام موريتانيا بمبدأ صين واحدة، ودعمها للصين في حماية السيادة والكرامة الوطنية، مضيفا أن الصين ستدعم، كعادتها دائما، جهود موريتانيا في استكشاف مسار التنمية المناسب لظروفها الوطنية.

كما أكد استعداد الصين مواصلة تقديم الدعم والمساعدة لموريتانيا حتى تتغلب تماما على فيروس كورونا.

فى المقابل نقلت الوكالة الصينية عن  الوزير الموريتاني ولد الشيخ أحمد، قوله،  إن الصداقة العميقة بين موريتانيا والصين أثارت إعجاب أجيال عديدة في موريتانيا منذ استقلالها، وإن الحفاظ على الصداقة مع الصين كان دائما الخيار الدبلوماسي الثابت لموريتانيا.

وأشار إلى أن موريتانيا تدعم الصين في حماية سيادتها ومصالحها الجوهرية، وتعارض بشدة أي تدخل في الشؤون الداخلية للصين.

وأضاف ولد الشيخ أحمد ، أن إعلان الرئيس الصيني شي جين بينغ أن الصين ستقدم مليار جرعة إضافية من لقاحات كوفيد-19 لإفريقيا، أمر يثلج الصدور وله أهمية رائدة للتعاون الدولي ضد المرض، معربا عن أمل بلاده في مواصلة تلقي الدعم من الصين.

 

شاهد أيضاً

وفد من حكومة موريتانيا فى السنغال لتفقد أوضاع تجار الماشية

أنباء انفو-  وصل العاصمة السنغالية داكار وفد من حكومة موريتانيا تحت رئاسة  وزير التنمية الحيوانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *