أخبارأخبار عاجلةعربي

قائد أركان الجيش الجزائري يدعو إلى التجنيد الإعلامي والتصدى لمخططات تستهدف الجزائر

أنباء انفو- رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق السعيد شنقريحة، خلال كلمة له في افتتاح ملتقى ”الحملات الإعلامية المعادية واستراتيجية التصدي والمجابهة“،دعا الجزائريين إلى ”التصدي ومواجهة كل الحملات الإعلامية والمخططات المعادية، التي تحاول المساس بأمن واستقرار البلاد“، وفق قوله.

وأضاف أنه ”من الضروري تجنّد كافة القطاعات دون استثناء وفي مقدمتها قطاع الإعلام، للتصدي ومواجهة كل الحملات الإعلامية والمخططات المعادية“، 

وحذر الفريق الجزائري ، من مخططات تستهدف بلاده وقال إنّ هذا الوضع يتطلب الوحدة الوطنية ورص الصفوف للتصدي لتلك المخططات التي لم يذكر مصدرها.

مواضيع مشابهة

18 Comments

  1. من جهة المملكة المغربية اطمئن يا شر نقريحة المغرب بلد مسالم منفتح على جميع الأصعدة فقط الصحراء المغربية لم تنالها مهما طال الزمن عاش المخزن عاش الملك عاش الملك مد يده كم مرة لطي صفحة الماضي وأنتم عصابة العسكر تعيشون عليه فهاهي النتيجة تحالف وقضي الامر

  2. يا سبحان الله .وحطابي موجه لكل عاقل ان يضع مقارنة بين النظام الاعلام الجزائري الدي يصبح ويمسي على معداته للمملكة والمغربية بكل ما أوتي من طاقة.وبين النظام والاعلام المغربي الدين لا يحركون ساكنا اتجاه الجارة الشرقية
    والله عيب. اهتموا بشؤونكم الداخالية المزرية

  3. يا للعجب ويا للمسخ ..عسكري يتدخل في امور الاعلام ..الجنرال شنقريحة يجتمع مع كل الوزارات والجيش ليخاطبهم بان الجزائر مستهدفة اعلاميا فعلى الجزائر ان تجند كل وسائلها الاعلامية لمواجهتها ..سبحان الله له صواريخ وطائرات ودبابات ووووو …..تركها تتصوف بعد ان كان يهدد بها المغرب وبعد فشله بعد ان قام المغرب بربط علاقات عسكريةامريكية اسرائيلية ها هو يغير استراتيجيته من عسكرية الى مدنية وهو ما يثبت بالدليل القاطع ان الرئيس الفعلي للجزائر هو شنقريحة اما تبون فهو عبارة عن وجه مدني مخادع كذاب مهرج يستغله النظام العسكري لتمرير بعض اهدافه الخبيثة بمسمياة مدنية كالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية ولكن في الحقيقة هي اهداف تخريبية عسكرية اىهابية…..الاعلام الجزائري تحت وصاية شنقرحة هذا دليل على ان الاعلام في الجزائر عسكريا وليس مدنيا.انتهت اللعبة السياسية في الجزائر

  4. ياقوم بوصبع الحاضر يعلم الغايب بوال شنقريحة يطالب إعلام بودورو بالتصدي لمخططات المساس بأمن البلاد

  5. البوال كابران الأركان حالف تايبيع البلاد جملة من أجل عيون مرتزقة و قطاع الطرق بوزبال الارهابية… انها فرصة لمن يريد مال المقهورين أصحاب الطوابير في بلاد خرا وين حبيت… صافي مشاو فيها الكابرانات… الخرينة قربات تعشش فيها رتيلة… قريبًا و غير بعيد سنرى جحافل الخرائرية تغادر صوب دول الجوار… و بصفتي مغربي أحب بلدي أنصح الحكومة أن تستعد لبناء الخيام على الحدود الشرقية و منع هذه الجحافل من الدخول إلى تراب المملكة لأن التاريخ أكد لنا ألا ثقة في اي خرائري مهما كان نوعه

  6. فجر القيادي في جبهة البوليساريو الانفصالية، مصطفى سيد البشير، مفاجأة من العيار الثقيل حين طالب صحراويين داعمين للطرح الانفصالي، خلال لقاء بهم مؤخرا في ضواحي باريس، بعدم الانسياق وراء وهم “الجمهورية الصحراوية”، مذكرا إياهم بأن قيادات الصف الأول في الجبهة ليسوا سوى “مجرد لاجئين يعيشون على المساعدات والتسول”، على حد تعبيره، الأمر الذي لم يستثن منه حتى زعيمها إبراهيم غالي الذي قال إنه لا يُعترف به “رئيسا للجمهورية” على المستوى الأممي وإنما كـ”لاجئ”.

    وكان مصطفى سيد البشير، قد ذهب إلى العاصمة الفرنسية من أجل حشد الدعم للجبهة في ظل صراعها الراهن مع المغرب، لكن اللقاء الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي اتخذ مسارا آخر وثقه فيديو يخاطب فيه الحاضرين في لحظة “مصارحة”، فالرجل الذي كان يحمل صفة “وزير داخلية” ثم أصبح مؤخرا “وزيرا للأراضي المحتلة والجاليات الصحراوية في الخارج”، كما تُطلق عليه الجبهة، نفى أن تكون هناك “دولة صحراوية” فعلية أساسا في الصحراء، واصفا الأمر بأنه مجرد وهم.

    وأورد السيد “يجب ألا نخطئ، هذه حكومة في المنفى لاجئة لدى الجزائر، ولد السالك، وزير الخارجية يوجد في الجزائر، ووزيرنا الأول بشرايا بيون كذلك”، وتابع “تطلقون علي صفة وزير للأراضي المحتلة، أنا أيضا لاجئ وليست وزيرا، فقط سأكذب على نفسي لو قلت ذلك، علينا أن نكون واقعيين ولا نغتر”.

    وبدا السيد وكأنه يعيد الحاضرين على أرض الواقع حين نزع عن زعيم الجبهة، إبراهيم غالي، الألقاب التي تُطلقها عليه “البوليساريو” والجزائر، موردا “إبراهيم غالي أيضا لاجئ وليس رئيس جمهورية، لدى وكالة غوث اللائجين سنجده مسجلا باسم غالي سيد المصطفى كلاجئ يأخذ التموين”.

    وتطرق المتحدث نفسه للوضع المزري الذي يعيشه سكان مخيمات تندوف في ظل هذا الواقع الذي عمر لحوالي نصف قرن، موردا “نحن نتسول من الجزائريين وأفرطنا في هذا التسول الذي امتد لزمن طويل… منذ 46 أو 47 سنة ونحن عند الجزائريين، نطلب منهم العلاج للمرضى والتدريب والسلاح والوقود والغاز والمياه”.

  7. لقد ملا الكبران البوال كل الجرائد الالكترونيه بذبابه ، ويلزم الجيش والدرك في الثكنات على التعليق في هده المواقع

  8. قال المؤرخ والكاتب الصحفي العراقي شامل عبد القادر, إن مخاطر التطبيع المغربي-الصهيوني “جسيمة” على استقرار المنطقة المغاربية, مؤكدا ان الجزائر “لن تنهزم امام مخططات الكيان الاسرائيلي” وشعبها محصن “بشعور وطني عالي” ضد كل ما هو صهيوني.

    و أوضح عبد القادر شامل في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية بمناسبة مرور سنة على اتفاق الخزي و العار بين نظام المخزن و الكيان الصهيوني, أن المغرب له علاقات “وطيدة و قديمة و عميقة الغور” مع اسرائيل, لذا “ليس غريبا أن يتم ابرام اتفاقيات امنية مشتركة بينهما”, و اضاف : “الجميع يعلم أن المغرب اتخذ موقفا منعزلا من الصراع العربي-الاسرائيلي, كما احتضن في الكثير من المرات اللقاءات السرية التي كانت تتم بين زعماء عرب و قادة إسرائيليين”, فالاتفاقات الامنية -حسب الدكتور شامل- هي نتيجة طبيعية للعلاقات بين المغرب و اسرائيل بعد عام 1948.

    و أشار في هذا الاطار الى أن الجالية اليهودية المغربية ترتبط بعلاقات “وشيجة و مهمة وذات تبادل نفعي” مع الكيان الصهيوني, كما اشار الى أنه بعد قيام الكيان الإسرائيلي عام 1948, كان المغرب الدولة العربية الوحيدة التي تسمح لمواطنيها من اليهود المغاربة بزيارة إسرائيل علانية, مبرزا في هذا الصدد أن الملك المغربي السابق الحسن الثاني “هو عراب التطبيع الديني بين يهود المغرب و يهود اسرائيل”.

    و في حديثه عن مخاطر الاتفاقيات الأمنية التي وقعها نظام المخزن مع الكيان الصهيوني في 24 نوفمبر الماضي خلال زيارة وزير الحرب الاسرائيلي الى الرباط, قال إنها “جسيمة” على الامن القومي الجزائري و المغاربي, و تابع يقول : “الكيان الصهيوني يعمل على خلخلة الوضع في الجزائر لكن لن تفلح الإمبريالية الصهيونية في تغيير بنيتها او تركيبتها السياسية و الاجتماعية, لأن الشعب الجزائري لديه شعور وطني قوي و عالي مضاد للهيمنة الصهيونية”, مذكرا بمشاركة الجزائر في جميع الحروب و النزاعات العربية-الصهيونية.

    ووصف شامل عبد القادر, المطبعين ب”الكائنات المفرغة من الروح الوطنية و الشعور بمأساة الشعب الفلسطيني و حقوقه المهدورة”, و استعرض في هذا الاطار ما تعرض له الفلسطينيون من جرائم, في وقت يهرول فيه المطبعون وراء الكيان الاسرائيلي طمعا في الأموال و المراكز و الشهرة, لكن حقوق الشعب الفلسطيني, يقول, “فوق هذه الكيانات الهزيلة”.

    1. شكون حنا؟ حنا ابطال العرب اللي فزنا بالكاس ! شكون حنا؟ حنا ابطال العالم في عدد الطوابير بكل قرية و مدينة… على حفنة عدس و شكارة حليب الى لقيناها.. حنا اللي نرضاو بالذل و لغبينة ، حنا اللي حررنا فلسطين كل يوم بالشعارات اللي كتب العسكر لنا، حنا اللي رشينا كل الفاسدين من حكام و شعوبهم ما رضاو بنا، حنا اللي نتغناو بماضي ما هو لينا و مستقبل الشعب ما يهم شنقريحة و طبوننا و الفاسدين فينا، حنا اللي جوعنا ولادنا و ذلينا شبابنا باش تحيا العصابة و بوليزبال و كل واحد يقول كلمة زوينة و لو كاذبة في امجاد مغتصبينا… الشعب رضا بالذل و الاهانة و الوقوف طول النهار بلاشبنات يسعى حفنة عدس او شكارة و يتغنى بفلسطين و الصحرا و يسب و يلعن و يخون كل من يقول كلمة حق حرة في مغتصبينا، رضينا بالذل و الذل ما رضا بنا، حنا شعب غريب و عجيب كثر لكلام علينا من كثرة لكذوب على رواحنا و جيرانا و التاريخ و حتى على رموز دينزا و كثر ما تذلينا تحت حكم عصابة اجرامية مرتشية ربي يزيد يفضحها و يذلها و يجعلها عبرة لكل فاسد فينا…

  9. احمد خليفة يكشف عراب اول خيانة عربية للأمة عام 1978 (كامب ديفيد).

    أكد رئيس الهيئة الشعبية العربية لمناهضة التطبيع, الليبي أحمد خليفة, أن نظام المخزن عميل للصهيونية و متآمر على الامن القومي الجزائري, داعيا الى كشف مخططاته و فضحه أمام الشعوب العربية و الاسلامية.

    وقال أحمد خليفة في تصريح لوكالة الانباء الجزائريةبمناسبة مرور سنة على توقيع الاتفاق التطبيعي بين نظام المخزن و الكيان الصهيوني, أن “عمر التطبيع المغربي-الصهيوني ليس سنة واحدة, فكل ما جرى قبل عام هو خروج الخيانة التي يمارسها النظام المغربي ضد امته وشعبه الى السطح”, وذكر في هذا الاطار أنه “لا شك أن نظام المخزن عميل استراتيجي للصهيونية, وهو عراب اول خيانة عربية للأمة عام 1978 (كامب ديفيد)”.

    و ابرز في هذا الصدد أن “ما نراه من اتفاقيات عسكرية و امنية وسياسية بين انظمة عربية وعلى رأسها المغرب مع العدو الصهيوني تتجاوز التطبيع, بل تشكل خطرا كبيرا لأنها تحالف استراتيجي عسكري و امني وسياسي ضد الجزائر وكل الامة العربية و أمنها القومي”.

    و بخصوص المبررات التي يسوق لها النظام المخزني بخصوص التطبيع مع الكيان الصهيوني, قال رئيس الهيئة العربية الشعبية لمناهضة التطبيع, إنها “محاولة لتغطية الخيانة التطبيعية مع العدو الصهيوني والتحالف معه”, مضيفا : “نظام المخزن يبيع الوهم للشعب المغربي. لقد اضاع المملكة بالكامل”.

    و دعا احمد خليفة, في الذكرى السنوية الاولى لتوقيع اتفاقية العار مع الكيان المحتل, الى فضح ممارسات النظام المغربي و فضح حزب العدالة و التنمية المغربي وزعيمه السابق سعد الدين العثماني, الذي وقع عن الجانب المغربي الاتفاقية, مؤكدا ان هذا التطبيع “وصمة عار ستلحق بهم وتفضحهم وتعريهم أمام شعوبنا العربية والاسلامية”.

    يشار الى ان النظام المغربي وقع بشكل رسمي على اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني في 22 ديسمبر 2020, بعد اعلان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في تغريدة له بتاريخ العاشر من نفس الشهر, على الاعتراف ب”السيادة” المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية المحتلة مقابل التطبيع مع الكيان الصهيوني, و لاقى القرار الرسمي المغربي رفضا شعبيا واسعا في المملكة, حيث يخرج المغاربة الى غاية اليوم في مظاهرات عارمة عبر مختلف انحاء البلاد للتنديد بخيانة القضية الفلسطينية و استقدام الكيان الصهيوني الى المغرب.

    1. شكون حنا؟ حنا ابطال العرب اللي فزنا بالكاس ! شكون حنا؟ حنا ابطال العالم في عدد الطوابير بكل قرية و مدينة… على حفنة عدس و شكارة حليب الى لقيناها.. حنا اللي نرضاو بالذل و لغبينة ، حنا اللي حررنا فلسطين كل يوم بالشعارات اللي كتب العسكر لنا، حنا اللي رشينا كل الفاسدين من حكام و شعوبهم ما رضاو بنا، حنا اللي نتغناو بماضي ما هو لينا و مستقبل الشعب ما يهم شنقريحة و طبوننا و الفاسدين فينا، حنا اللي جوعنا ولادنا و ذلينا شبابنا باش تحيا العصابة و بوليزبال و كل واحد يقول كلمة زوينة و لو كاذبة في امجاد مغتصبينا… الشعب رضا بالذل و الاهانة و الوقوف طول النهار بلاشبنات يسعى حفنة عدس او شكارة و يتغنى بفلسطين و الصحرا و يسب و يلعن و يخون كل من يقول كلمة حق حرة في مغتصبينا، رضينا بالذل و الذل ما رضا بنا، حنا شعب غريب و عجيب كثر لكلام علينا من كثرة لكذوب على رواحنا و جيرانا و التاريخ و حتى على رموز دينزا و كثر ما تذلينا تحت حكم عصابة اجرامية مرتشية ربي يزيد يفضحها و يذلها و يجعلها عبرة لكل فاسد فينا…

  10. لا يستبعد الكاتب الصحفي و رئيس تحرير جريدة “النهج الديمقراطي”, المغربي التيتي الحبيب, أن تتحول حيازة علم فلسطين الى “عمل اجرامي” بالمغرب, وذلك على خلفية ملاحقة عناصر أمن المخزن, لمناهضي التطبيع الذين رفعوا الرايات والاعلام الفلسطينية خلال وقفاتهم الاحتجاجية الرافضة لأي علاقة مع الكيان الصهيوني.

    و قال التيتي الحبيب, في مقال له بجريدة “النهج الديمقراطي”, تحت عنوان “من وحي الاحداث” أن ما حدث خلال تلك الوقفات الاحتجاجية “ليس حدثا معزولا ولا هامشيا, بل سيتطور إلى أن يصبح رفع العلم الفلسطيني جريمة يعاقب عليها بالاعتقال والمحاكمة”, و استهل الكاتب المغربي مقاله بمنشور لأحد المشاركين في الوقفات الاحتجاجية, التي نظمتها الجبهة المغربية للدفاع عن فلسطين و ضد التطبيع, يوم 29 نوفمبر الماضي, بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني, و الذي جاء فيه انه عندما قرر بعض المناضلين, و عددهم لا يتعدى أصابع اليد, أخذ صورة تذكارية بالعلم الفلسطيني في أماكن عمومية للتحسيس بدعم المغاربة للفلسطينيين, “فوجئوا بمتابعتهم من طرف عناصر بوليسية بالزي المدني حاولوا أن ينتزعوا منهم العلم الفلسطيني”, و خلال عملية الشد و الجذب, يضيف المنشور, “تم الضغط على أصابع أحد أعضاء الجبهة, مما خلف توعكا إن لم يكن كسرا في أحد أصابعه, و انتهى الأمر بمصادرة العلم الفلسطيني كغنيمة سمينة في غزوة ناجحة”.

    وفي تعليقه على الحادثة, قال الحبيب التيتي إنه “وبفعل التطور الخطير للتحالف الاستراتيجي بين النظام القائم بالمغرب والكيان الصهيوني, بدأت الدولة المغربية تتجه نحو تجريم التضامن مع الشعب الفلسطيني, و إسناد ثورته من اجل تقرير مصيره وبناء الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني, وطرد جحافل الغزاة الصهاينة الاستيطانيين إلى بلدانهم الأصلية”.

    و أوضح في هذا الصدد أن “عقد هذا التحالف بين النظام المخزني والكيان الصهيوني هو استكمال لسياسة كانت تنجز في الخفاء وظهرت اليوم للعلن, وهي وحدة مصير الرجعيات بالمنطقة والتواجد الامبريالي وقاعدته المنصبة في ارض فلسطين, وهي الكيان الصهيوني”, وأضاف في هذا الاطار أن “النظام القائم يمهد لتجريم التضامن مع الشعب الفلسطيني ويضرب بقوة من اجل الدفاع عن نفسه ومصالحه وتقوية نفوذ حماته الجدد”.

    1. ما يزال النهج الدمقراطي متمسك باديولوجية بائدة لا يعتنقها الا المتثاقفون اصحاب الجوانات والشعارات الثورية التي لم تحقق شيئا.وهذا الحزب لا وزن ولا دور له في الساحة السياسية ومن حق المخزن ان يحمي البلاد من العناصر والافكار الهدامة

  11. اكبر صهيوني واكبر عدو يريد الشر بالوطن والمواطنين المغاربة هو الكبران الكبران البوال

  12. لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني، لا للتطبيع مع قتلة إخواننا الفلسطينيين مهما كان السبب وكفى.ماذا جنت مصر والاردن من التطبيع مع اسرائيل ؟ فلناخذ العبرة منهما.لاخير في اسرائيل.اليهود معرفون بالخداع والغش والمكر.

  13. الى سيدهم ذبابة العسكر
    نعم لكل ما يخدم مصلحة الوطن. وحتى لو كان هناك ما هو اكثر من التطبيع سنؤيده شريطة ان يكون الهدف منه هو احباط خطط الكابرانات واعداء وحدتنا الترابية,
    القاء الكلام على عواهنه لا طائل منه. اين يتجلى غدر اليهود للمغاربة؟ الغدر الوحيد الذي عرفناه هو الذي اتانا من الكابرانات حكام جارة السوء.
    اذا كان قلبك على اخوانك الفلسطينيين فساحة الوغى امامك ايها المندس، اما نحن فقلوبنا على وطننا

  14. اين الحراك يا شعب الطوابير. ون تو تري الكراغلة الجبناء هاهاهاها هاهاهاها
    شعب غبي شعب مفلس شعب جبان شعب يعرف الحقيقة ويدس راسه في التراب شعب فاقد للهوية شعب بلا تاريخ شعب لقيط شعب منبطح شعب يعيش على الوهم شعب محتاج لمن يقوده للخلاص من شردمة الشواذ الذين يحكمونه شعب يعيش على الكذب شعب يعيش على الاساطير شعب يعيش على الشعارات شعب جائع شعب وصل به الاحباط والخوف الى درجة انه اصبح يرى في ون تو تري هي اقصى ما يمكن ان يقوله وهو يصرخ تاريخ مزور لا وجود لدولة ولا مؤسسات ولا هوية ولا تاريخ . شعب ميت يخشى الموت

  15. الى شكام العسكر صاحب المليون ونصف لقبب. (ابن القيروان او احمد ولد التاقي….)
    اعلاقة المغرب بإسرائيل بعثر اوراق الكابرانات الذين كلفوك بهذه المهمة القدرة. ولعلمك ايها المغفل ان الكابرانات حكام دولة بوكو كلام ابرموا اتفاقية مع شركة إسرائيلية لاستغلال الفوسفاط الجزائري ان كان هناك فسفاط. اما زلت لم تتعظ ايها الغبي؟ اين الشعارات التي طالما تغنيتم بها لدغدغة مشاعير الفلسطينيين الذين ضاقوا ذرعا بأكاذيبكم ؟
    أفعالكم تنافي اقوالكم ايها المنافقون: فلسطيني عمل في قطاع التعليم ما يريد عن اربعين سنه بوهران تم قتله بطريقة بشعة في أواخر سبتمبر من هذه السنة. هذا الجرم لم يتعرض له اي فلسطيني في أي بلد عربي.
    اصبحت الجزائر كالناقة الجرباء يستعر منها الكل وباتت تعاني من عزلة خانقة الشيء الذي دفعها لشراء مودة دول اقل منها ضعفا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button