أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس السنغال: مداخيلنا من النفط و الغاز المتوقع عام 2023 لن تصرف فى زيادة الرواتب ولا رياضة الكرة

أنباء انفو- فاجأ  الرئيس السنغالي ماكي صال، الرأي العام داخل السنغال يوم أمس الثلاثاء   وهو يعلن  أن مداخيل بلاده من النفط و الغاز  المتوقعة ابتداء من العام 2023  لن توظف في فى زياة الرواتب والأجور ولا فى دعم رياضة الكرة. 

وقال ماكي صال، متحدثا  أمام أعضاء المجلس الرئاسي الموسع لدراسة مشروع قانون متعلق بالتوزيع والإشراف على إدارة الإيرادات المتأتية من استغلال الهيدروكربونات، “ليس لأننا سنشرع في استغلال النفط والغاز، سيطالب الجميع بمضاعفة الرواتب. وستصدر النقابات إشعارات. هذا ليس ما هو مخطط له على الإطلاق”.

وقال ماكي ”إن هذه الموارد لا تخصنا وحدنا، والتأثير الذي سنستخلصه منها سيحسن الوضع الاقتصادي للبلد، لكن بالتأكيد لن توظف في الذهاب لشراء فرق كرة القدم في مكان آخر أو توزيع الأموال والزيادة في مداخيل العمال، وهذا الأمر يجب أن يعلمه الجميع ”.

وأوضح في هذا الاجتماع الموسع الذي شارك فيه ممثلو أحزاب الأغلبية والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني، أنه، سيتم استخدام هذه الموارد لدعم القطاعات الإنتاجية مثل الزراعة والثروة الحيوانية والتعليم والصحة، والمساعدة في بناء اقتصاد متنوع قادر على تلبية التطلعات المشروعة للشعب.

يذكر أن  السنغال اكتشف ومعه الجرة موريتانيا موارد هامة من الهيدروكاربونات يتوقع أن يشرع في استغلالها في العام 2023. وتشير التقديرات الرسمية الى أن المداخيل المتوقعة سنويا للخزينة السنغالية  من المحروقات تقدر بـ700 مليار فرنك إفريقي أي نحو مليار و70 مليون أورو.

مواضيع مشابهة

12 Comments

  1. What¦s Taking place i am new to this, I stumbled upon this I’ve discovered It positively useful and it has helped me out loads. I hope to give a contribution & help different customers like its aided me. Great job.

  2. It is the best time to make some plans for the future and it’s time to be happy. I have read this post and if I could I desire to suggest you some interesting things or tips. Perhaps you could write next articles referring to this article. I wish to read even more things about it!

  3. I’ve been exploring for a little bit for any high quality articles or blog posts on this sort of area . Exploring in Yahoo I at last stumbled upon this site. Reading this information So i am happy to convey that I have a very good uncanny feeling I discovered just what I needed. I most certainly will make sure to don’t forget this web site and give it a glance on a constant basis.

  4. Thanks for your marvelous posting! I certainly enjoyed reading it, you may be a great author.I will make certain to bookmark your blog and will often come back later in life. I want to encourage you continue your great work, have a nice morning!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button