أخبارأخبار عاجلةعربي

وزير الصحة الموريتاني : الوضعية السائدة فى حدود طاقة نظامنا الصحي

أنباء انفو- دافع  وزير الصحة الموريتاني اليوم الإثنين، عن أداء المؤسسات الصحية فى بلاده وأكد إلى الآن قدرتها على مواجهة الجائحة .

وقال الوزير سيد ولد الزحاف إن الحالات المسجلة من فيروس كورونا لا تزال مرتفعة على عموم البلاد، مشيرا إلى أن الوضعية لا تزال في حدود طاقة النظام الصحي والتكفل بالحالات المرضية .

وأكد، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الإثنين في الوزارة، أن التقيد بالإجراءات الاحترازية أمر ضروري للتحكم في الحالة الوبائية وخصوصا الحالات الحرجة والتي تحتاج للعلاج والحجز الطبي.

وبين أن اتباع الإجراءات الاحترازية يحد من أعداد الإصابات، داعيا الجميع إلى التقيد الصارم بكل الإجراءات الاحترازية والاستفادة من الوسائل التي وفرتها الحكومة مؤخرا على عموم التراب الوطني، كالنقاط الصحية التي يتم فيها الفحص والتلقيح سواء في المراكز الصحية أو في النقاط التي تم وضعها على مداخل المدن وفي الأسواق، والاستخدام الدائم للكمامات في الأماكن العمومية.

وطالب بالاستجابة للتعليمات الصادرة عن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كوفيد-19 من خلال حماية وتأمين المجال العمومي، إذ يجب أن لا يلج أحد لأي مكان عمومي إلا وهو يرتدي الكمامة ولديه بطاقة التلقيح وفي حالة عدم أخذه للقاح عليه التوجه لأقرب نقطة لأخذه

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button