أخبارأخبار عاجلةعربي

القمة العربية المقبلة لن تكون فى التاريخ الذى أعلن رئيس الجزائر

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد أعلن في 8 نوفمبر الماضي أن القمة العربية ستكون في مارس 2022.

وأعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، أمس الأربعاء، أن القمة العربية الـ 31 المقررة في الجزائر لن تكون قبل شهر رمضان الذي سيحل في أبريل القادم.

ونقلت إذاعة الجزائر الحكومية عن زكي قوله في مؤتمر صحافي بالعاصمة الجزائر، عقب انتهاء زيارة لوفد من الجامعة العربية للوقوف على ترتيبات القمة، بشأن تاريخ انعقادة “إنه لم يحدد بعد، وهو يخضع للمشاورات التي تجري بين الجزائر والأمين العام للجامعة العربية للوقوف على أفضل تاريخ يناسب جميع الأطراف لضمان مشاركة أكبر قدر ممكن من القادة العرب”.

وأضاف “الأكيد أن القمة لن تكون قبل شهر رمضان، الذي سيحل على الأمة الإسلامية في أبريل المقبل”.

وتابع أنه سيتم الإعلان عن موعد انعقاد القمة خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية المقرر بالقاهرة في 9 مارس المقبل.

وأشار زكي إلى أن الظروف الصحية التي فرضها كوفيد-19 “لا زالت تستدعي إجراءات احترازية”.

وأعرب زكي عن أمله في أن تعيد قمة الجزائر “اللحمة العربية والتضامن والتكاتف العربي في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة العديد من الأزمات”.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. وأعرب زكي عن أمله في أن تعيد قمة الجزائر “اللحمة العربية والتضامن والتكاتف العربي في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة العديد من الأزمات”.

    افهم ايها الفاهم الكلام موجه إليك يا من يريد من هده القمة تلميع سمعته.على حساب الجامعة. قال فيما سبق .هدف القمة لم الشمل العربي.كيف دالك وانك تسعى لادخال فيروس للجسم العربي.كيف دالك وانت تقطع علاقات مع مملكة مؤسسة وعضو فعال في الجامعة….لقد فطن حكام العرب لخبتكم.وان ساء الله لن تعقد هده القمة .ما دمتم على مرفوضين حتى من شعبكم

  2. قالك كوفيد الم ينظمو قمة لنزاع ليبيا بالجزائر و حضرو إلى أكبر قمة الشرق الوسط الاخضر في السعودية و التي حضرها وفود من كل العالم
    دائما ما يجدون مبررات غير منطقية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button