أخبار

القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي : لدينا إمارات إسلامية في شرق ليبيا

قال تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي إنَّ له وجودًا في ليبيا، وإن هناك “إمارات إسلامية” تُقام في مناطق الشرق الليبي الذي يُسَيْطر عليه الثوار.

وقال المسئول الإعلامي في “تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” المعروف باسم صلاح أبِي محمد لصحيفة “الحياة” اللبنانية الصادرة اليوم السبت : لدينا إمارات إسلامية في ليبيا (…) لنا إمارة في مدينة درنة ومدينة بنغازي ومدينة البيضاء ومدينة المرج ومدينة شحات الإسلامية”.

وحول موقف التنظيم من المجلس الوطني الانتقالي بليبيا وصفه بأنّه “مجلس الكفر الانتقالي”، منتقدًا استعانته بقوات من وصفهم بـ “الصليبيين”.

وأضاف: “موقفنا كجماعة من مجلس الكفر الانتقالي والمجرم معمر القذافي وحلف الشيطان هم أهدافنا وهم أعداؤنا وسندحرهم أين ما كانوا”.

وتابع: “من يقاتل على الصفوف الأمامية في ليبيا هم مجاهدون في سبيل الله ولا صلة لهم بمجلس الكفر الانتقالي الذي جلب الكفار، إلا قلّة منهم يتعمدون الظهور في وسائل الإعلام فهم لا يفقهون إلا التصريحات المترنحة”.

وحول تراجع نشاط التنظيم في الجزائر وما إذا كان قد هزم عسكريًا هناك، أجاب: “لم يهزمنا النظام الجزائري الطاغي أبدًا والقتال مستمر. الأولوية الآن في القتال مع إخواننا في أرض المختار ليبيا وندفع بشهدائنا وأرواحنا في سبيل الدفاع عن شرفهم وأرضهم فهم مسلمون”.

– وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button