الرئيسية / أخبار / “أسود ” المغرب أمام واحد من أصعب الإختبارات فى تاريخهم الرياضي

“أسود ” المغرب أمام واحد من أصعب الإختبارات فى تاريخهم الرياضي

 يواجه”أسود” المغرب  “فراعنة ” مصر وذلك فى مسعى نيل تذكرة التأهل إلى المربع الذهبي فى كأس الأمم الإفريقية، المقامة التى تحتضنه دولة الكامرون.
وإذا كانت كفة” الأسود”  الأرجح في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، على صعيد كافة المواجهات في مختلف المسابقات والتصفيات الإفريقية، فإن ” الفراعنة ” يحتفظون برقم استثنائي عند مواجهة أسود الأطلس،  إذ أن المنتخبين التقيا مرتين فقط في أدوار خروج المغلوب بكأس الأمم عامي 1986 و2017 وفي المرتين تفوق المصريون.

ففي 1986 لا تنسى جماهير الكرة المصرية هدف نجمها طاهر أبو زيد التاريخي في شباك الحارس المغربي الشهير الزاكي بادو، والذي كان كفيلا بعبور الفراعنة إلى النهائي والفوز بالبطولة على حساب الكاميرون بركلات الترجيح.

ثم عاد الفراعنة ليكررون نفس الأمر في ربع نهائي نسخة 2017 التي استضافتها الجابون، وفاز المصريون بهدف قاتل سجله اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا”، لينتقل منتخب مصر إلى المربع الذهبي ويتجاوز أيضًا بوركينا فاسو بركلات الترجيح، لكنه خسر اللقب في النهائي أمام الكاميرون (2-1).

ورغم أن منتخب المغرب لديه أيضًا ذكريات سعيدة خلال مواجهات الفراعنة في الكان، إلا أنه تفوق عليه عام 1976 بنتيجة (2-1)، لكن هذا الفوز كان في إطار دور المجموعات النهائي، والذي شهد في النهاية تتويج الأسود بالصدارة واللقب.

ونفس الأمر في نسخة عام 1980، والتي أقيمت في نيجيريا، حيث تواجه المنتخبان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، و فاز المنتخب المغربي بثنائية للاعب خالد الأبيض.

المغرب أيضًا تفوق على مصر في لقاء جمعهما بدور المجموعات خلال نسخة 1998 في بوركينا فاسو بهدف تاريخي سجله مصطفى حجي، إلا أن ذلك الفوز لم يكن مؤثرا في مسيرة الفراعنة، الذين استكملوا مشوارهم في البطولة وحققوا اللقب في النهاية على حساب جنوب إفريقيا (2-0).

وكذلك الأمر في نسخة 2006 التي استضافتها القاهرة، حيث تعادل المنتخبان في دور المجموعات بدون أهداف، وكان المغرب الفريق الوحيد الذي لم يستطع منتخب مصر التفوق عليه خلال هذه النسخة، إلا أن المصريين في النهاية فازوا باللقب على حسب كوت ديفوار بركلات الترجيح.

لذلك يرفع المنتخب المغربي شعار كسر هذا النحس أمام الفراعنة في مباريات خروج المغلوب وتكريس أفضلية الأرقام التي تميل له بشكل كبير عبر مجموع المواجهات بين المنتخبين عبر التاريخ.

– أنباء انفو- كووورة

شاهد أيضاً

دورة إقليمية فى موريتانيا حول العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد

أنباء انفو- نظمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأنكولوجيا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *