أخبارأخبار عاجلةعربي

جواز السفر الموريتاني يصعد إلى المرتبة الثالثة فى شمال أفريقيا

أنباء انفو- صعد جواز السفر الموريتاني إلى المرتبة الثالثة في شمال إفريقيا و 84 عالميا من ضمن 199 جواز سفر دولي شمله تصنيف الشركة الرائدة في هذا المجال.

  وأصبح بإمكان حامل جواز السفر الموريتاني ابتداء من اليوم الدخول  إلى 95 دولة من دون حاجة الحصول على تأشيرة مسبقة  طبقا لتصنيف شركة “هينلي آن بارتنرز” البريطانية،  لسنة 2022 المخصص  لأقوى جوازات السفر في العالم،

وجاء ترتيب الجواز الموريتاني بعد جواز سفر جارته الشمالية المملكة المغربية الذى احتل المرتبة الثانية فى شمال أفريقيا .

ويتقدم جواز السفر التونسي يليه المغربي وبعده الموريتاني جوازات السفر فى المنطقة المغاربية وشمال أفربقيا  ثم يأتى الجزائري بعد الدول الثلاثة (تونس  المغرب ، موريتانيا)  في المرتبة الرابعة بتصينف 91 عالميا وبإمكانية الدخول إلى 52 دولة، ثم مصر في نفس مرتبة الجزائر وبنفس عدد الدول التي يُمكن جوازها الوصول إليها، ثم ليبيا خامسا وفي المرتبة 103 عالميا وبإمكانية دخول جوازها إلى 40 دولة.

وحسب التصنيف العالمي الجديد  ، فإن أقوى جوازات السفر في العالم جواز السفر  الياباني  وسنغافوري في المرتبة الأولى، بإمكانية الدخول إلى 192 دولة، ثم جواز سفر كل من ألمانيا وكورويا الجنوبية اللذان يسمحان بدخول 190 دولة، وفي المرتبة الثالثة جوازات سفر كل من إيطاليا واللوكسمبورغ وإسبانيا وفنلندا حيث تسمح جوازاتهم بدخول 189 بلدا.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. جواز الجزائري مثل الدينار لا شيء صحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button