أخبارأخبار عاجلةعربي

استنفار فى السنغال بعد القبض على متهم بالإرهاب قدم من صحراء التنقيب عن الذهب فى موريتانيا

أنباء انفو- رفعت جارة موريتانيا الجنوبية الغربية(السنغال) حالة التأهب الأمني إلى مستوى الدرجة القصوى ، بعد حادث القبض على أجنبي من أصل سوداني  إسمه  يعقوب آدم  (55عاما) دخل إلى البلاد  بصورة غير شرعية  عبر الحدود المشتركة مع موريتانيا .

صحيف“ليبراسيون” واسعة الإنتشار فى السنغال ،  نقلت عن مصادر أمنية داخلية  أن المتهم المذكور،قبل محاولة الدخول إلى السنغال ، أقام  في  موريتانيا.

  وأكدت أنه دخل إلى السنغال عبر بوابة روصو الموريتانية ،مساء8يناير الجاري،  متجاوزا النقاط الأمنية التى تفحص هوية المسافر وتمنحه تأشيرة الدخول أوالمغادرة .

 وجاء فى تسريبات التحقيق الجارى مع المتهم المعتقل لدى جهاز شرطة مكافة الإرهاب   ، أنه كان يعمل طيلة وجوده فوق الأراضي الموريتانية فى مجال  التنقيب عن الذهب إلى ان سافر إلى السنغال هدفه الحصول على إقامة فى ذلك البلد. 

وجاء فى تسريبات الشرطة السنغالية أنهم عثروا   خلال فحص هاتفه على صور  مروعة  لعمليات إعدام وفيديوهات تشجع على التطرف ، برر وجودها  ، بأنها مجرد رسائل تصله عن  مجموعة “سوشيال ميديا ” اضيف إليها عبر ” الواتساب” ..!.

لكنه وطبقا التسريبات  ، اعترف أنه طيلة  فترة التنقيب عن الذهب فى صحراء موريتانيا ، يسدد  ضريبة أسبوعية إلى أشخاص مسلحين يقومون على أمنه ،  لم يكن يعتقد أن اولئك الأشخاص  أعضاء فى تنظيمات جهادية مسلحة.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button