أخبار

الإبقاء على طيران موريتانيا ضمن الائحة السوداء الأوربية الجديدة

احتفظت المفوضية الأوربية للطيران المدني باسم موريتانيا ضمن الائحة السوداء الجديدة التى تضم أسماء الدول التى يمنع على طائراتها استخدام المجال الجوي الأوربي ، فى حين تمت إزالة الحظر عن 4 شركات طيران تابعة لأندونيسيا، وشركة طيران أوكرانية، بعدما استجابت هذه الشركات للمطالب والاشتراطات الأوروبية من حيث الأمن والمتانة والصيانة المستمرة للطائرات.

كما أضافت المفوضية الأوروبية إلى الائحة السوداء ، كلا من الكونغو وموزمبيق ، التي بحسب بيان المفوضية الجديد لا تلتزم بشروط الأمن والسلامة الدولية، وبموجب ذلك تم منعها من التحليق في الأجواء الاوروبية أو الهبوط بمطاراتها، لتبلغ القائمة 21 دولة و269 شركة طيران .

وشملت القائمة الجديدة جميع شركات الطيران الموزمبيقية، وشركات الطيران التابعة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وعلى رأسها شركة “إير مدغشقر” .

وكان الاتحاد الأوروبى قد أطلق فى عام 2006 القائمة السوداء لحظر الطيران الخارجي، ضد الشركات التي لا تلتزم بالاشتراطات الأمنية الدولية التي تنص عليها المنظمة العالمية لأمن الطيران .

وجاءت القائمة فى أعقاب كوارث وقعت لطائرات تركية بسبب عدم الصيانة المستمرة للطائرات، الأمر الذي بات يهدد أمن وسلامة ركاب الطائرات بأوروبا، ويتم تجديد القائمة السوداء مرة كل 3 أشهر سواء بالحذف أو الإضافة .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الكونغو وموزمبيق بقائمة أوروبا السوداء للطيران.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button