أخبارأخبار عاجلةعربي

السنغال : مباراة غير طبيعية فى “عرين الأسود” يحضرها الرئيس ماكي صال

أنباء انفو-  ينتظر جمهور الرياضة الأفريقية مساء اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022، افتتاحا غير طبيعي  للملعب الأولومبي  السنغالي الجديد” ديامناديو ”  أو “عرين الأسود “، الواقع فى أحد ضواحي العاصمة داكار، حيث تنطلق مباراة خاصة تجمع بين أساطير كرة القدم الأفريقية من جانب، وأساطير الكرة السنغالية من جانب آخر.

 

المباراة-غير المسبوقة- التى يحضرها رئيس الجمهورية ماكي صال، تجمع عددا كبيرا  من رموز كرة القدم الأفريقية، يتقدمهم الكاميروني صامويل إيتو، ومواطنه باتريك مبوما، والإيفواري ديدييه دروجبا، والنيجيري أوكوشا، والغاني أسامواه جيان.

يذكر أن ملعب” ديامناديو الأولمبي” الجديد فى داكار يتسع لـ60 ألف متفرج و به ملعبان للتدريب و4 غرف لتغيير الملابس ومتحف يحمل اسم الراحل بابي بوبا ديوب، لاعب السنغال الشهير وقد تم بناء هذا الملعب في وقت قياسي “17 شهرا”، وأطلق عليه الاتحاد السنغالي في تغريدة “عرين الأسود”، نسبة إلى لقب منتخب السنغال “أسود التيرانجا”.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. هنيئئا للسينغاليين وأسفي على احواني الموريتانيين الذين تربطهم دائما أنظمتهم بالجزائر والبوليزاريو وما يتعلق بهما وبقوا دائما في الحضيض.ولو الجزائر تريد الخير لغيرها لكان أبناؤها هم الاوائل حتى لايركبوا قوارب الموت لاروبا.

  2. بالفيديو.. مغاربة ينهبون سوقا أسبوعية بالقنيطرة

    هجم مغاربة على أحد الأسواق الأسبوعية بمدينة القنيطرة في المغرب مما أثار جدلا كبيرا بعد تكرارا حوادث عديدة من هذا النوع.

    وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور للحادثة تظهر تدافع المغاربة على حمل صناديق الخضر وفوضى ورشق بالحجارة بين الباعة والمتسوقين.

    ويبدو أن إعلام النظام المغربي منشغل بما يحدث في الجزائر ويروج لسيناريوهات لتشويه الجزائر وتسخير دعاية كبيرة حول نفاذ الغذاء وندرته، في حين أنه يغض الطرف عما يحدث خارج أسوار مكاتبه وفي الأسواق القريبة منه.

    ونشر أحد النشطاء المغاربة تغريدة عبر تويتر قال فيه “ردة فعل طبيعية التي رأيناها اليوم في سوق نواحي القنيطرة لا أحد يعلم ما سيحدث في الخمس سنوات القادمة مع حكومة الجفاف”.

    وأضاف ناشط مغربي أخر في سوق الأحد بالقنيطرة الباعة هربوا والمواطن قام بسرقة الخضر يجب تدخل العدالة المغربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button