أخبارأخبار عاجلةعربي

الجيش الجزائري يطلق النار على موريتانين قرب خط الحدود المشترك

أنباء أنفو- أطلق الجيش الجزائري وابلاً كثيفاً من الرصاص الحي على سيارة تحمل شبانا موريتانيين بالقرب من خط الحدود الموريتانية الجزائرية المشترك.

وحسب مصادر”أنباء انفو” أصيب نتيجة إطلاق النار  شاب موريتاني واحد على الأقل  تمكن من الفرار ويخضع حاليا للعلاج فى نقطة صحية موريتانياية ، فيما تم اختطاف زملائه من طرف الجيش الجزائري .

مصادرنا أكدت أن مجموعة من الشبان الموريتانيين يمتهنون التنقيب الأهلى عن الذهب شمال البلاد ، باغتتهم سيارات عسكرية جزائرية وأطلقت عليهم النار.

وغالبا يجوب عشرات  الموريتانيين  ينقبون عن الذهب ،  منطقة الشكات المحاذية للحدود مع الجزائر، التي لا توجد بها علامات تمييزية ،  ويتعرضون أحيانا  لإطلاق النار  والإعتقال والتحقيق من طرف الجيش الجزائري.

 

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. الجيش الجزائري والمرتزق حماق المغرب يتعامل معهم بالحكمةوالاحترافية صحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

  2. بالفيديو.. مغاربة ينهبون سوقا أسبوعية بالقنيطرة

    الشروق أونلاين
    2022/02/20
    8277
    2
    بالفيديو.. مغاربة ينهبون سوقا أسبوعية بالقنيطرة

    هجم مغاربة على أحد الأسواق الأسبوعية بمدينة القنيطرة في المغرب مما أثار جدلا كبيرا بعد تكرارا حوادث عديدة من هذا النوع.

    وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور للحادثة تظهر تدافع المغاربة على حمل صناديق الخضر وفوضى ورشق بالحجارة بين الباعة والمتسوقين.

    ويبدو أن إعلام النظام المغربي منشغل بما يحدث في الجزائر ويروج لسيناريوهات لتشويه الجزائر وتسخير دعاية كبيرة حول نفاذ الغذاء وندرته، في حين أنه يغض الطرف عما يحدث خارج أسوار مكاتبه وفي الأسواق القريبة منه.

    ونشر أحد النشطاء المغاربة تغريدة عبر تويتر قال فيه “ردة فعل طبيعية التي رأيناها اليوم في سوق نواحي القنيطرة لا أحد يعلم ما سيحدث في الخمس سنوات القادمة مع حكومة الجفاف”.

    وأضاف ناشط مغربي أخر في سوق الأحد بالقنيطرة الباعة هربوا والمواطن قام بسرقة الخضر يجب تدخل العدالة ومحاسبة الفاعلين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button