أخبارأخبار عاجلةعربي

زعيم البوليساريو يهاجم الدول العربية ويعترف بصعوبة تغيير موقفها من” مغربية الصحراء”


أنباء انفو: وجه زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، انتقادات حادة  إلى الدول العربية باستثناء الجزائر .

وقال براهيم غالي، إن الدولة العربية تنحاز للرباط وتدعم مغربية الصحراء ولا تنظر إلى جبهة البوليساريو.

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية ، الناطقة باسم جبهة  البوليساريو ، اعتراف غالي،  بصعوبة تغيير  تلك  الدول لمواقفها، المتعلقة بمغربية الصحراء .
يذكر أن جميع الدول العربية باستثناء الجزائر لاتوجد لديها صلات مباشرة بجبهة البوليساريو ولاتقيم معها علاقات دبلوماسية .
وإذا كانت موريتانيا وسوريا  تحتفظان باعتراف محدود جامد ،  لايرقى إلى  مستوى التبادل الدبلوماسي مع البوليساريو   ، فإن  جميع  الدول العربية الأخرى ، تعترف بمغربية الصحراء، و قررت بعض  تلك الدول افتتاح قنصليات لها  في إقليم الصحراء تحديدا  بمدينتي العيون و الداخلة .

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. كفانا انقساما.الدول العربية ليست في حاجة لزيادة كيان بين ضلوعها.وخصوصا كيانا مصطنع من منبود القدافي وبوخروبة

  2. كل الدول العربية وجل الدول الافريقية على خطأ والكابرانات والبوزبال على صواب … زمن العجائب. اما حان الوقت ليتعض حكام دولة الكراغلة ويعودوا الى جادة الصواب؟

  3. عطني من فطلك دولة عربية او اوربية الى الجزائر اعترفة بالجمهورية الوهمية صحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

  4. ليس هناك بوليساريو انما هناك الجزاءر هي من تريد الاستلاء علی الصحراء واذا عبرت البوليساريو عن عدم رضاها فستطلب منها الجزاءر تعويض خساءرها التي قدمت لها من سلاح وغداء وتطبيب ودفع الرواتب والقنصليات ورحلات الرءيس علی متن طاءرة الرءيس والدفاع عليها في المحافل الدولية ۔في هذه الحالة لا تجد البوليساريو شيءا تدفعه فتستسلم وتندمج في الجزاءر ۔لتصبح الجزاءر تملك منفذا علی المحيط ۔ دولة عربية جديدة لا تزيد العرب الا مشاكل علی المشاكل التي نعيشها حايا ۔

  5. ملانا جريدتكم من ذنبان الالكترونى المخزن الملكى ….ليبانون الا مرقدين ف الجريدة وباقيين يوجهون الرأى العام …..الا انتوما يالمغاربا اللى قلتو عن شرق الجزائر لكم وهجمتو عام 1963 ونقله منكم حاسى بيضة وياسر معاه….وقلتو أن موريتان ومالى لكم وقلتو عن الصحراء لكم وذاك كامل ينقالوا زين اخلاق وكبر الكرش مولاه يالتو ابقيس الرق

    1. وأنت ماذا تفعل هنا يا خنفس حضيرة البغال؟ تكلم عن شيئ أخر غير التاريخ ايها الجاهل. ما زلنا نقول ان الصحراء الشرقية هي صحراءنا تاريخيا او جغرافيا وسنستعيها كما استعدنا صحراءنا الغربية عندما ننتهي من استرجاع ما تبقى تحت الاستعمار الاسباني من تراب لنا. ثقف نفسك ايها الجاهل حتى تستطيع تصفح كتب التاريخ وتعرف ما انت جاهله.
      أما كلامك ايها الشيطان الفتان عن الجارة موريتانيا فان مشكلتنا انتهت معها سنة 1968 يوم اعترف بها الحسن الثاني واصبحت دولة كاملة السيادة وعضو في منظمة الامم المتحدة ولا احد يجرء على المس بسيادتها.
      مشكلتنا مع الانفصاليين الخونة الذين ارادوا الاستفراد بصحراءنا لتنعم بها جارة السوء انتهينا منه وطوينا الملف. الخزي والعار للانفصاليين الخونة

  6. وأنت ماذا تفعل هنا يا خنفس حضيرة البغال؟ تكلم عن شيئ أخر غير التاريخ ايها الجاهل. ما زلنا نقول ان الصحراء الشرقية هي صحراءنا تاريخيا او جغرافيا وسنستعيها كما استعدنا صحراءنا الغربية عندما ننتهي من استرجاع ما تبقى تحت الاستعمار الاسباني من تراب لنا. ثقف نفسك ايها الجاهل حتى تستطيع تصفح كتب التاريخ وتعرف ما انت جاهله.
    أما كلامك ايها الشيطان الفتان عن الجارة موريتانيا فان مشكلتنا انتهت معها سنة 1968 يوم اعترف بها الحسن الثاني واصبحت دولة كاملة السيادة وعضو في منظمة الامم المتحدة ولا احد يجرء على المس بسيادتها.
    مشكلتنا مع الانفصاليين الخونة الذين ارادوا الاستفراد بصحراءنا لتنعم بها جارة السوء انتهينا منه وطوينا الملف. الخزي والعار للانفصاليين الخونة

  7. انا كمغربي يوميا اشهد جريدة anbaa.anfo سرحة ممتازه جيدا وصحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button