أخبارأخبار عاجلةعربي

حكومة موريتانيا تعلن أنها تبحث عن مختفين على الحدود مع مالي وتحذر المواطنين من ولوج تلك المنطقة

أنباء انفو-  أخيرا رضخت حكومة موريتانيا للضغط الشعبي المطالب بتوضيح رسمي معلن حول مصير مواطنين فقدوا بعد دخولهم  نقطة حدودية مع مالي جنوب شرق البلاد.

الحكومة الموريتانية وبعد يومين من الصمت المطبق على الحادث وتحت ضغط  التعليقات الشعبية وتصريحات سياسية من المعارضة تستهجن تجاهلها للموضوع ، أصدرت مساء الإثنين، الثلاثاء ، بيانا عن وزارة الداخلية ، جاء فيه  إن  السلطات العليا للبلد، “تتابع باهتمام كبير  وعلى أعلى المستويات، المعلومات المتداولة بخصوص فقد الاتصال بمجموعة من مواطنينا في الأراضي المالية”.

 البيان أكد  أيضا  أنه “سيتم الكشف عن أي معلومة أوجديد للرأي العام ولأهالي المفقودين، فور التأكد من صدقية ذلك”.-  نص البيان كاملًا:

وجاء فى البيان “تتابع السلطات العليا للبلد، باهتمام كبير  وعلى أعلى المستويات، المعلومات المتداولة بخصوص فقد الاتصال بمجموعة من مواطنينا في الأراضي المالية.
 واضاف”قد اتخذت كل  الإجراءات اللازمة وعلى جناح السرعة للتأكد من مجريات وحقيقة الأمور، وبالتالي متابعة وضعية المواطنين المفقودين، وتقصي المعلومات الدقيقة بشأنهم.”

وقال”تؤكد السلطات العمومية  لأهالي المفقودين وللرأي العام الوطني، أنها تبذل أقصى الجهد وتقوم بالاتصالات والإجراءات المطلوبة في هذا الصدد”.

 واضاف” سيتم الكشف عن أي معلومة أوجديد للرأي العام ولأهالي المفقودين، فور التأكد من صدقية ذلك”.

 وقال إنه “حرصا منها على سلامة وأمن المواطنين تذكر السلطات العمومية الجميع  بتوخي الحيطة والحذر،  وتجدد  دعوتها لهم بتجنب التواجد في تلك  المناطق الواقعة خارج حدودنا”.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button