أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس حكومة المغرب يتقدم مستقبلي وفد موريتانيا إلى اجتماع اللجنة المتشركة العليا(صور)

أنباء انفو- تقدم رئيس حكومة المملكة المغربية عزيز أخنوش. مستقبلى وفد موريتانيا إلى اجتماعات اللجنة المشتركة العليا الذى يرأسه الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال ، ويضم فى عضويته 6 وزراء :  الصيد والزراعة والتجارة والإسكان والتعليم العالي والعمل الاجتماعي، إضافة إلى عدد من المكلفين بمهام حكومية سامية و مستشارين  كبار فى الدولة  إلى جانب بعض رجال الاعمال .

وأصدرت  رئاسة الحكومة المغربية بلاغا صحافيا ،  أكد أن الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية ستشكل فرصة لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية، التي تحظى برعاية الملك محمد السادس .

وتوقع ان  تشهد “زخما مهما لإرساء آليات تعاون متميزة وتوفير إطار قانوني محفز لبلوغ مبتغى البلدين في رفع مستوى علاقاتهما الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية”.

وفى تصريح سابق،  اعتبر مدير عام مديرية التعاون الثنائي بالخارجية الموريتانية، محمد الحنشي، أن انعقاد هذه الدورة “خطوة هامة على طريق التعاون في مختلف المجالات كالصيد والتكوين المهني والتجارة”.

يذكر أن  آخر دورة للجنة في نسختها السابعة قد انعقدت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط،  فى عهد رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز ، شهر أبريل2013.

ويعول الجانبان على  ان تفتح الدورة  الحالية  آفاق  جديد للتعاون توازي المستوى العالي الذى تشهده العالقات الدبلوماسية القائمة منذ وصول رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إلى السلطة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button