أخبار

ولد الغزواني يشارك فى اجتماع “غير عادي” لقادة جيوش دول الساحل

علمت “أنباء انفو” من مصدر مطلع أن قائد أركان الجيش الموريتاني الجنرال محمد ولد الغزواني ورؤساء أركان القوات المسلحة فى ثلاثة دول أخرى هي الجزائر ومالي والنيجر ، يعقدون اليوم الخميس اجتماعا “غير عادي” لتحليل الوضع الأمني الراهن في دول الساحل .

وبحسب المصدر سيقوم القادة العسكرون” مجلس رؤساء الأركان العملياتية المشتركة “، بدراسة الحالة الأمنية عن طريق “تحليل الوضع الراهن السائد بالمنطقة، وإعداد حوصلة شاملة للنشاطات والأعمال المنفذة بغية تفعيل التعاون والتنسيق والتشاور لمجابهة التحديات المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة”.

ويأتي هذا الاجتماع غير العادي، عشية زيارة وزير الخارجية المالي، سوميلو بوباي مايغا، إلى الجزائر، حيث صرح بأن الوضع فى المنطقة والساحل تحديدا “خطير ومثير للقلق ويقتضي تضافرا أكبر للجهود بغية إيجاد الحلول المناسبة “.

كما يتزامن الاجتماع مع الحدث المتمثل في استحواذ تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي على أسلحة ثقيلة من ليبيا، حيث تمكن من نقل مجموعة هامة من الأسلحة ونقلها إلى معاقله بشمال مالي، بعد تدهور الوضع الأمني في ليبيا. وهو ما أشارت إليه “كل شيء عن الجزائر” من قبل.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button