أخبار

فيدال كاسترو: مقاومة ليبيا للغارات الجوية للناتو مذهلة

قال الزعيم الكوبي السابق فيدال كاسترو أن الحكومة الليبية بقيادة العقيد معمر القذافى أبدت مقاومة مذهلة في مواجهة الغارات الجوية التي تشنها الدول الأعضاء في حلف شمال الاطلسى “الناتو”.

وكتب فيدال كاسترو في عموده الخاص “إنعكاسات” بالصحيفة اليومية الرسمية “غرانما” أمس الخميس “يمكن للمرء أن يتفق أو يعارض الأفكار السياسية القذافي لكن لا يحق لأي شخص أن يشكك في وجود ليبيا كدولة مستقلة وعضو بالأمم المتحدة”. وجاء هذا التعليق بعد مشاهدة كاسترو لتقارير إخبارية حول إجتماع بين وزير الدفاع الامريكى روبرت غيتس ونظيره البريطاني وليام فوكس.

وأشار الزعيم الكوبي السابق إلى أن غضب المسؤولين إزاء المقاومة الليبية لقصف “الناتو” قد ظهر في حديثهما. كما ردد كاسترو تصريحات رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذى قال يوم الأربعاء الماضي أن قصف مقر إقامة القذافى الخاص عمل غير شرعي في الحرب وينتهك قرار مجلس الأمن الدولي الذي ينص أن العملية العسكرية في ليبيا تهدف إلى حماية السكان المدنيين فقط.

وتنازل فيدال كاسترو عن منصبه الرسمي بعد إصابته بالمرض عام 2006 واستقال رسميا من منصب الأمين الأول للحزب الشيوعي الكوبي في أوائل أفريل الجاري.

ويواصل الزعيم الكوبي السابق التعليق على الشؤون العالمية فى عموده الخاص المنتظم بصحيفة”غرانما”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button