أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا: بلدنا فقير .. هناك متسولون ينتشرون على أرصفة الشوارع وعند إشارات المرور بسبب الجوع

أنباء انفو- تحدث الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، يصف الأوضاع الإقتصادية الصعبة التى يمر بها بلده  قائلا إن البلد فقير  ويعانى من الجوع حتى قبل أزمة القمح الحالية وأكد   ان العالم يعرف وضعية موريتانيا.

 

واعترف ولد الغزواني ، بوجود عائلات فى بلاده تنام ليلها دون طعام ، والمتسولون ينتشرون على  ارصفة الطرقات و أمام إشارات المرور.

وقال:” دولتكم تعرفها الأمم المتحدة، وقد صنفتها دولة فقيرة.. دولتكم لا يمكن لأي كان أن يقف عند إشارة المرور إلا وتدفق عليه المتسولون، وهم لا يفعلون ذلك ترفا، وإنما بسبب الجوع”.

 

 

إلى ذلك يقول ولد الغزواني ، متحدثا إلى أفراد من جاليته فى إسبانيا ، إن موريتانيا تعاني من انقطاع خدمات الكهرباء و الماء، وقال  إن الدولة لايمكنها تنفيذ جميع طلبات المواطنين .

رئيس موريتانيا أكد أيضا أن الذين يعيشون  في الخارج يختلفون عن هؤلاء فى الداخل (موريتانيا) .

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. موريتانيا مع الاسف اصطفت الى جانب دولة العسكر منذ سنوات واعترفت بالبوليزاريو فاصبحت حبيسة أنظمة عسكرية قمعية تقتات من اقتصاد الريع كالجزاىر وموريتانيا تقتات مما تجود عليها الجزائر من قالتها الذي لايسمن ولايغني من جوع ولو في الجزائر خير لانقذت مواطنيها الذين يركبون قوارب الموت ولولا المغرب الذي يمول السوق الموريتانيات بالخضر لرايناها في وضع كارثي.بالنسبة الغزواني لايعرف ان مورتانيي الخارج لا يحملون الا جنسيتها واغلبهم من البوليزاريو الحاقدين على البلدين الجاريه والين يتمنون أن تبقى الاوضاع كما هي عليه بين البلدين الجاريه.طهروا مورتانيي من المتجنسين واسحبوا اعترافكم بالبوليزاريو وضعوا يدكم في يد المغرب وسترون النتيجة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button