أخبارأخبار عاجلةعربي

رؤية محدودة متأثرة بانتشار الأتربة فى عموم موريتانيا

أنباء انفو- توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية فى موريتانيا  أن تتميز الحالة العامة للطقس ليوم غد الخميس بإذن الله تعالى، بهبوب رياح معتدلة إلى قوية شمالية إلى شمالية شرقية وستغير اتجاهها خلال الظهيرة إلى شمالية غربية على المناطق الغربية من التراب الوطني.

 

في حين ستكون الرؤية متأثرة بفعل الأتربة على تيرس الزمور وآدرار وإينشيري وداخلت انواذيبو واترارزه وتكانت وعلى الحوض الشرقي، بينما ستشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا على المناطق الوسطى والشريط الجنوبي من البلاد.

وستتميز حالة الطقس بالنسبة لمدينة انواكشوط برياح معتدلة إلى قوية شمالية إلى شمالية غربية مع رؤية متأثرة بفعل الأتربة.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. هذه مناسبة جيدة لأخذ عينات من أتربة العاصفة و خاصةً إن كانت آتيةً من الشرق من أجل تحليلها و متابعة نظام الكابرانات و سيدتهم ماريانا قضائياً في المحكمة الدولية لِمَا اقترفاه من جرائم تلويث جزء اً كبيرٍ من إفريقيا بِجَوِّهِ و أرضه و فُرشاتِه المائية و ما ترتب على ذلك من أمراض سرطانية أصابت كل ساكنة المنطقة كلها.

    قد يقول قائل : و ما شأن نظام الكابرانات في هذه النازلة ؟

    أقول له : إن نظام العسكر الحالي هو سليل و وريث نظام البكباشي الثاني بوخروبة السيئ الذكر الذي مَكَّنَ فرنسا من إجراء تجاربها النووية في الجو و تحت الأرض حتى 1967، أي لمدة خمس سنوات بعد الاستقلال المُزَوَّر لشعوب ما سمته فرنسا ”الجمهورية الجزائرية”” بِمُوجِبِ مَرْسُومٍ رئاسي فرنسي.

    لم يكتف نظام بوخروبة بهذا فقط، بل أوحت له نفسه الشريرة أن يُجِيزَ لِفَرَنْسا أن تدرس تأثير الإشعاع النووي على الشعوب المقهورة التي توجد جنوب الجزائر الشمالية باستعمالهم كفئران تجارب !

    لَعَلَّكُمْ تتذكرون أن عاصفةً رملية وصلت، العام الماضي، حتى فرنسا و بلدان مجاورة لها و ثَبُتَ بعد تحليل الأتربة و الرمال المحمولة أنها ملوثة بالأشعة النووية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button