أخبارأخبار عاجلةعربي

فى موريتانيا يطالبون بحكومة سياسية قادرة على مواجهة التحديات وتقديم أجوبة تصون السلم الإجتماعي

أنباء انفو- كتاب مقالات صحافية ومدونون ونشطاء محليون فى موريتانيا ، عبروا عن خشيتهم من خروج الأوضاع فى بلادهم عن السيطرة فى ظل أزمة إقتصادية خانقة تعصف بالعالم ،  وما قد ينعكس من تلك الأزمة على موريتانيا من ارتفاع فى الأسعار لا يتحمله أصحاب الدخل القليل وهم الأغلبية فى البلاد، حسب آخر التقارير.

 

 

ودعا بعض الكتاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني،  التعجيل باتخاذ تدابير ناجعة لمواجهة اوضاع محتملة الحدوث قد لا يسطيع المواطنون العاديون، تحملها.

وأكد بعض أولئك،  أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الحالية  فى موريتانيا على درجة كبيرة من الدقة والصعوبة، مشيرين إلى  أن ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الاستهلاكية الأساسية الأخرى يشكل تحديا كبيرا لابد من مواجهته والتعامل معه بحزم    .

وعلى رئيس الجمهورية ولد الشيخ الغزواني -يقول هؤلاء-  استبدالحكومة الحالية بحكومة سياسية قوية قادرة على مجابهة تحديات وتعقيدات الوضع الراهن.

حكومة،  تستطيع تقديم الأجوبة الضرورية والحلول الممكنة، للتخفيف من معاناة المواطنين والمقاولات، بما يسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني، ويصون السلم الاجتماعي، ويدعم القدرة الشرائية للأسر الموريتانية   لا حكومة شبه متفرجة ، كأنها تنتظر فتحا من السماء لم تقدم له سببا!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button