أخبار

حفل موريتاني كبير بوم الثلاثاء لتتويج احسن لاعب في البلاد !

أكدت مصادر رياضية فى موريتانيا اليوم الأحد ، أنه سيتم إقامة حفل رياضي مساء الثلاثاء القادم بمقر نادي الفضاء الرياضي بمقاطعة تفرغ زين وسط انواكشوط ، بحضوروزيرة الثقافة والشباب والرياضة السيدة سيسه منت بيده لتكريم حيث سيتم خلال الحفل ،تتويج احسن لاعب في موريتانيا للموسم الرياضي المنصرم وهو قائد فريق تفرغ زين ولاعب المنتخب الوطني إبراهيم ولد بوبكر الملقب إنييستا والذي تم إختياره علي ضوء تصدره إستفتاء افضل لاعب موريتاني خلال نهاية الاستفتاء .

وقد حصل إنييستا علي ما مجموعه اربعة آلاف صوت متقدما وبفارق كبير علي بقية منافسيه وجاء بعده اللاعب مولاي ولد الشيخ في الاستفتاء بنسبة أصوات بلغت 26.38% من مجموع الأصوات. ويلعب ولد الشيخ لصالح فريق دار البركة الموريتاني. أما المركز الثالث في استفتاء الأفضل موريتانيًّا، فينفرد به نجم وسط المنتخب الموريتاني “المرابطون” سيدي أحمد تكدي إدي المحترف في صفوف أولمبيك أسفي المغربي بنسبة أصوات تقترب من 20%. وتكدي صاحب ال26 عامًا خاض أكثر من تجربة احترافية؛ .

وقد بوبكر ظهر أولاً مع نادي الوئام الموريتاني، وقدَّم معه عروضًا متميزة في الدوري الموريتاني، ثم التحق بنادي مولودية سعيدة الجزائري منذ موسمين، وقدَّم معه عروضًا رائعة أهلته للقب أفضل لاعب أجنبي في الدوري الجزائري موسم 2007 – 2008 ثم انتقل في سبتمبر 2009 إلى صفوف الفريق المغربي.

وفي المركز الرابع يأتي موسى قرموقو مهاجم منتخب “المرابطين”، المحترف في صفوف اتحاد المحمدية المغربي -وهو من أندية القسم الثاني- بنسبة أصواتٍ اقتربت من 7% من مجموع الأصوات. وتتوزع النسبة الباقية من الأصوات بين النجوم الستة الآخرين في القائمة، وهم بترتيب الأصوات الحاصلين عليها: ببا لاعب فريق الأحمدي، ومحمد تقي الله ولد الدن لاعب أسنيم، ثم محمد يعقوب با من نصر السبخة، ثم صنبا ولد عبد الله لاعب لكصر، والمامي شيخو لاعب إفسي إنواذيبو، وأخيرًا إسماعيل جاكيتي لاعب فريق الوئام.
وبعد تتويج اللاعب بالجائزة ستجري مبارات تجمع بين فريق الصحفيين الرياضيين وفريق يمثل إدارة موريتل الراعي الرسمي للتظاهرة.

– أنباء انفو – كووورة

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button