أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس الجزائر : كل منطقة الساحل مشتعلة .. موريتانيا ليست بهذه القوة

أنباء انفو- نشرت وزارة  الخارجية الامريكية تفاصيل الحديث المثير  الذى دار بين الوزير الأمريكي ، أنتوني بليكن، ورئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون  يوم الأربعاء الماضي،  حيث قال تبون:” نحن محاطون بدول لا تشبهنا كثيراً باستثناء تونس. لهذا السبب لدينا علاقات وثيقة للغاية مع تونس لأن لدينا أوجه تشابه في العديد من المجالات.”.

 

 

وأضاف ” إن  كل حدود بلاده  مشتعلة” ليبيا مزعزعة؛ بعد ليبيا بالطبع هناك منطقة الساحل بأسرها مثل تشاد وبوركينا فاسو ومالي والنيجر. وحتى موريتانيا ليست بهذه القوة. وفي الجوار لدينا المملكة المغربية حيث شهدت علاقاتنا دائما تقلبات منذ استقلالنا”.

وفى حديثه عن القضية الفلسطينية، حاول الرئيس تبون مغازلة المسؤول الأمركي قائلا :”ليس لدينا أي شيء ضدهم (إسرائيل).

وأكد “أن الموقف الجزائري لم يتغير. لقد تم اتخاذ قرار في الجامعة العربية للتوصل إلى سلام مع إسرائيل، وأن تعترف إسرائيل بدولة فلسطين، وهذا ما نتبعه في الوقت الحالي. إذاً فهو سلام بين جميع المناطق”.

يمكن بالضغط هنا :  قراءة التقرير الذي أعدته وزارة الخارجية الأمريكية عن ذلك الاجتماع، والذي تم نشره على موقعها.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. خبث هذا النظام لا يعرفه إلا المغاربة مند إستقلاله بمرسوم وشروط فالارض التي يسكنها هؤلاى المحلوقات لم تكن قط ارضا مستقلة وستبقى كذالك او ستقسم الى دويلات .ان هدية فرنسا لاكراغلة كانت ملغومة وستنفجر في وجوههم.يا اهل شنقيط لا ثتيقوا فيهم ان شيمتهم الغدر لانهم لا يملكون هوية ولا تاريخ .مزيج من جينات العرب والامازيع واكثرهم اتراك وفرنسيين ضاجعوا نسائهم.لا ثقة فيهم

  2. نحن المغاربة نحترم موريتانيا بتاريخها و حاضرها … لا ننسى ابدا تاريخنا المشترك منذ عهد موريطانيا الطنجية مرورا بالمرابطين القاديمين من بلاد شنقيط و تركوا بالمغرب تاريخا حافلا .. نتطلق لمستقبل حافل يجمعنا و أتمنى تقوية محور الرباط – نواكشوط – دكار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button