أخبارأخبار عاجلةعربي

الرئيس تبون: تونس الوحيدة التى تشبهنا ..

أنباء انفو- لم يكن حديث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، حديثا دبلوماسيا عاديا ، حسب تعليق أغلب المحللين الذين اطلعوا على ذلك الحديث المسجل على موقع الخارجية الأمريكية.

 

 

تحدث تبون عن الوضع في منطقة الساحل، وعلاقات بلاده مع دول الجوار  .
و قال تبون ،  فى الخطاب المنشور  كاملا على صفحة وزارة الخارجية الأمريكية  “نحن محاطون بدول لا تشبهنا كثيراً باستثناء تونس. لهذا السبب لدينا علاقات وثيقة للغاية معها، وإلا فإن كل حدودنا مشتعلة. ليبيا المزعزعة، بعد ليبيا بالطبع هناك منطقة الساحل بأسرها مثل تشاد وبوركينافاسو ومالي والنيجر. وحتى موريتانيا ليست بهذه القوة.

 

 

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. الرئيس الجزائري عبد المجيد يوزع الديموقراطية الجزائرية بمقاسه على بلدان الجوار

  2. ههههه العضو التناسلي يقدم لسيده تقارير عن بلده وليس كرىيس لبلد بل كمخبر .ولم ارى مسوول اي بلد يكذب اكثر من الرئيس العضو ونسي ان امريكا لديها اقمار وجواسيس ومعلومات عن الجزائر وتبون وشنقريحة اكثر مما يعرفون هم هن بلدهم ويعرفون حتى نوع الحفاضات التي يضعها شنقريحة.

  3. لا زلنا نتذكر وصف بومدين للرئيس المورتاني ولد دادة برئيس قبيلة نواكشوط…او قوله اشبع الحنار وولى لتلبسو …تلك هي سياسة الجزائر اما ان تخضع لها نهائيا او ان تعتبرك عدوا…لذا تريد السيطرة الكاملة على شمال افريقيا او كما قال بورقيبة “الجزائر لا تريد مغربا كبيرا انما تريد حزائرا كبيرة”

  4. هو في الحقيقة يريد ان يقول قيس سعيد هوالوحيد الدي يشبهني .وفي الخطاب ابداخوفا شديد من المغرب عندما اشتكاه لبلينكن و احتقار شديد لموريتانيا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button