أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد الشيخ الغزواني يشرف على حفل توزيع جائزة رئيس الجمهورية للعلوم

أنباء انفو- تحت إشراف رئيس الجمهورية،  محمد ولد الشيخ الغزواني، أقيم  اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات في انواكشوط  حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للعلوم، للتلاميذ المتفوقين في المسابقة الوطنية الأولمبياد ورالي العلوم لسنة 2022.

وسلم رئيس الجمهورية الجائزة الأولى للسنة الثالثة إعدادية في رالي العلوم لفريق انواذيبو وتسلمها نيابة عن الفريق التلميذ محمد السالم صمبه، والجائزة الأولى الخاصة بالخوامس الثانوية لفريق انواكشوط الجنوبية وتسلمها نيابة عن الفريق التلميذ محمد باب عمر، والجائزة الأولى للسنوات السوادس لفريق انواكشوط الشمالية وتسلمها نيابة عنهم التلميذ شيخنا لمرابط بيداه.

وفيما يتعلق بالأولمبياد سلم رئيس الجمهورية جائزة مسار الرياضيات روابع للتلميذ عامر محمد عبد الرحمن من ثانوية الامتياز رقم 4، وجائزة مسار الرياضيات سوابع للتلميذ محمد محمد محمود آب من ثانوية الإمتياز رقم 2، وجائزة مسار الفيزياء والكيمياء سوابع للتلميذ صلاح الدين باب أحمد إبراهيم، من الثانوية العسكرية، و جائزة مسار العلوم الطبيعية سوابع للتلميذ شريف المصطفى من ثانوية الإمتياز رقم 1.

 الجائزة، التي تم استحداثها سنة 2017 بمرسوم من مجلس الوزراء ، تهدف إلى الرفع من مستوى التعليم سبيلا لخلق أطر شابة مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل وتعيد الاعتبار للقطاع وتعزز إسهاماته في جهود التنمية.
وتشكل هذه الجوائز مناسبة سنوية لتشجيع المتفوقين في المواد العلمية وتحفيز الإبداع والتميز في صفوف النشء.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button