أخبارأخبار عاجلةعربي

سفير موريتانيا ولد النني يجري لقاء مع المدير العام المساعد لليونسكو فى باريس

أنباء انفو- أجرى مندوب الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى اليونسكو  السفير شيخنا ولد النني ولد مولاي الزين لقاء عمل أمس الأربعاء ،  مع ا افرمين أدوارد ماتوكو المدير العام المساعد لليونسكو المكلف بالشؤون الإفريقية والعلاقات الخارجية بالمقر الرئيسي لليونسكو في باريس .

 

 

اللقاء -حسب مصدر رسمي- تناول  مختلف القضايا ذات الصلة بعمل المنظمة، وسبل توطيد العلاقات وبناء مشاريع تنهض بميادين عمل المنظمة في موريتانيا. وحث مندوب موريتانيا المنظمةَ على إشراك الأطر والكفاءات الموريتانية في الوظائف التي توفرها المنظمة، واستعرض الدور المحوري لموريتانيا في محيطها الإفريقي، داعيا المنظمة إلى التركير على ميادين عمل الهيئة الأممية في إفراقيا، والاستجابة لمخرجات الدراسات التحليلية للأوضاع التربوية والثقافية في إفريقيا اعتبارا مما تمر به بعض البلدان .
وذكر مصدرنا، أن السفير ولد النني، أكد خلال اللقاء على أهمية عضوية موريتانيا في اللجنة المسؤولة عن التراث الثقافي العالمي اللامادي، مشيرا إلى تاريخ تنازلها عن بعض الترشيحات لوظائف مهمة داخل المنظمة.
السفير  ولد النني -حسب المصدر- طلب  من المدير العام المساعد المسؤول عن الشأن الإفريقي اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تنسيق كل المشاريع والخطط والبرامج مع اللجنة الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم، معتبرا أن أي عمل ينظم دون التنسيق معها في جميع مراحله يعد مخالفا للنصوص والمواثيق التي تعمل بها المنظمة، كما أنه يخالف النصوص الموريتانية التي عهدت إلى اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بتنسيق مجالات العمل بين مختلف القطاعات الحكومية والمنظمات العالمية والدولية المهتمة بقضايا التربية والثقافة والعلوم.
واعتبر السفير  ولد النني، أن أي ممثل مقيم بشكل دائم أو مؤقت لا يحترم هذه المواثيق يعمل خارج الأطر والإجراءات المعمول بها.
وفي نهاية اللقاء أكد المدير العام المساعد، أنه سيعمل على تسهيل ولوج الأطر الموريتانيين للمنظمة وأنه سيراجع مكتبهم في الرباط لضبط التنسيق مع اللجنة الوطنية. كما شاكر السفير على سعيه لتطوير العمل المشترك مع المنظمة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button