أخبارأخبار عاجلةعربي

إشادة حزب التحالف الوطني الديمقراطي بتشخيص الرئيس ولد الشيخ الغزواني لأوضاع البلاد

أنباء انفو- أصدر حزب التحالف الوطني الديمقراطي فى موريتانيا ،  بيانا صحافيا أشاد فيه بتتشخيص رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ  الغزواني بالوضعية الاقتصادية للبلد.

 

 

الحزب الذى يرأسه الدكتور يحقوب ولد محمد عبد الرحمن ولد امين،  ثمن التوجهات العملية، والإجراءات المتبعة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين و معالجة المصاعب الإقتصادية التى تواجه البلد.

وأكد بيان الحزب أن إستراتيجية الرئيس  ولد الشيخ غزواني التى أكدها فى أكثر من حديث ، قائمة على محاور رئيسة أبرزها ، محاربة الفساد، وتحسين مناخ الأعمال، وتشجيع المبادرات الفردية.

 الحزب أكد أيضا، أن بينه هذا جاء  حرصا منه على مواكبة أحداث ومستجدات المشهد الوطني.

وقال  أن البرامج الاجتماع التي تشكل أحد محاور الاستراتيجية تتكون من تحويلات مالية، وتأمين صحي للطبقات الهشة والفقيرة، وتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين، وإنشاء البنى التحتية الضرورية في المناطق المعزولة.

 

وأضاف أن ،  محاربة الفسادفعبر تفعيل المفتشية العامة للدولة، وتقوية صلاحيتها، وإنشاء محكمة العدل السامية، مردفا أنها “خطوات ستحول محاربة الفساد من شعار وتصفية حسابات إلى واقع عملي ملموس”.

 الحزب أكد  أن نجاح الرئيس ولد الشيخ الغزواني في تطبيع المشهد السياسي يمهد لانطلاق تشاور شامل ومفتوح أمام الجميع، وهي فرصة تاريخية على الطبقة السياسية استغلالها ومواكبتها من أجل ترسيخ الديمقراطية وتقوية المؤسسات.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button