أخبارأخبار عاجلةعربي

إجراءات جديدة لتسهيل الحصول على الوثائق المدنية فى موريتانيا

أنباء انفو-  تم فى بعض المناطق الموريتانية  اتخاذ جملة من الإجراءات الجديدة لتفادي الضغط وضمان انسيابية العمل من أجل الحصول على الوثائق المدنية.

 

 

من بين تلك الإجراءات، تمكين المراجعين بشكل يومي من سحب المستخرجات دون أية عراقيل، مشيرا إلى أن المركز يتوفر على مخزون منها يغطي الحاجة لفترة طويلة.
حيث و بالنسبة لبطاقة التعريف، فإن الإجراءات الجديدة تتيح الحصول عليها خلال أسبوع كحد أقصى، كما تم فتح شباك يعمل طيلة أيام الأسبوع، خاص بإحصاء الأطفال.

وبين أن إحصاء البالغين (18 سنة فما فوق) من الذين لم يستفيدوا من التقييد الشامل أو إحصاء 1998، خصصت بعض مراكز  الحالة المدنية لجنة على مستوى كل مقاطعة تستقبل طلبات هؤلاء ومن ثم تتم دراستها لتمكينهم من الحصول على أوراقهم الثبوتية بأسرع وقت ممكن.

 كما أن مراكز الحالة المدنية بدأت تعمل على تسهيل مختلف الإجراءات المتعلقة بباقي أوراق الحالة المدنية من جواز سفر أو إقامة أو عقد زواج أو إثبات طلاق أو غيرها..

يشار إلى أن معظم مراكز الحالة المدنية فى البلاد لديها طواقم  تعمل بكل جهد على توفير الخدمة بالشكل المطلوب وقد وضعت تحت تصرفها أجهزة كمبيوتر متطورة.

عائق سجل على نطاق واسع ،  يؤثر على نجاعة مهمة مراكز الحالة المدنية خصوصا فى المناطق الداخلية  ويتمثل في ضعف شبكة الإنترنت.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button