أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو البلاغ “514” .. فقدنا 30 شخصا جراء القصف المغربي

أنباء انفو- عادت جبهة البوليساريو  مجددا لتأكيد أنها “في حالة حرب  مع المغرب “.

 

 

وقالت إنها تتعرض للقصف بشكل متقطع من طائرات مسيرة متطورة يستخدمها الجيش المغربي وقد بلغت بلاغات  الأقصاف رقم 514 آخر تلك البلاغات صدر في 10 أبريل الجاري.

وذكرت مواقع تابعة لجبهة البوليساريو  أن الجيش المغربي نفذ هجمات جوية بطائرات مسيرة بداية من 25 يناير 2020 داخل الأراضي العازلة أسفرت  عن 30 قتيلا في عمليات متفرقة جميعهم من الصحراويين الموالين للجبهة. 

تقارير البوليساريو أكدت أن عمليات القصف والضربات الجوية حدثت في ما تطلق عليها تسمية “المناطق المحررة” خلف الجدار الأمني المغربي، وأن المغرب استعان في هذه الضربات الجوية، بالطائرات المسيرة بدرجة كبيرة، مسجلة أن  آخر قصف مغربي سجل في 10 أبريل الجاري.

وتقول الجبهة إن “المغرب قصف مدنيين عزل” وهو ما نفاه بشكل قاطع وقال إن” الجيش سيقصف كل جسم مشبوه يقترب من الجدار العازل” .

وقد أصرت جبهة البوليساريو على أن النشطاء الذين قاموا بإغلاق معبر الكركرات بين موريتانيا والمغرب ،  فى وقت سابق قبل  ان يتدخل الجيش المغربي ويكمل تأمين المعبر ، مدنيون يحتجون ضد المملكة بينما أكد تقرير الأمين العام للأمم المتحدة  الذى صدر مؤخرا  ، أنه بناء على معطيات بعثة المينورسو تبين وجود عناصر مسلحة  يركبون سيارات رباعية الدفع ومجهزين بأسلحة نارية.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. الدرون تنتضركم مبقاش ليكم طريق موريطانيا حشمو شوية نتمنى لكم المزيد من الجوع والوسخ القمل وصحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button