أخبار

سفير موريتانيا السابق في الدوحة يمنع لاعبا موريتانيا من الاحتراف في نادي الخور القطري

قال موقع كووورة الرياضي الذائع الصيت ان امتناع السفير الموريتاني عن تمديد فترة صلاحية شهادة “كفالة” للاعب موريتاني شاب تسبب في حرمانه من خوض غمار أولى عمليات احترافه في صفوف نادي “الخور” القطري.

وبنفس المصدر فان اللاعب عمر انضو تمكن من الحصول على ثقة وإعجاب إدارة نادي “الخور” بعد أن خضع لفترة تجريبية مع النادي استمرت عدة أشهر، وافق بعدها الفريق القطري على توقيع عقد احتراف مع اللاعب الموريتاني الشاب.

لكن فارق عدة أشهر كانت تفصل عمر عن سن 18 سنة جعلت النادي القطري يؤجل توقيع الاتفاق معه حتى يصل اللاعب للسن القانونية التي تسمح له بتوقيع عقد احتراف رسمي.

وبسبب قرب انتهاء فترة صلاحية مدة “الكفالة” التي منحتها السفارة الموريتانية للاعب عند قدومه إلى قطر، طلب عمر من سفير بلاده في الدوحة أن يمنحه تمديداً للفترة حتى شهر سبتمبر من عام 2010 ؛ موعد بلوغه سن الثامنة عشرة، لكن السفير ظل يعده بتلبية طلبه دون جدوى حتى انتهت فترة صلاحية إقامة اللاعب في قطر ليضطر للخروج إلى سوريا انتظاراً لحل مشكلته حتى عاد إلى بلاده متأسفاً على فقدان فرصة عمره في إبراز موهبته من خلال الاحتراف في واحد من أكثر الدوريات العربية شهرة في الوقت الحالي.

ويلعب عمر انضو في قلب الهجوم وهو خريج الأكاديمية الموريتانية لكرة القدم، وسبق له أن فاز بالميدالية الذهبية سنة 2008 عندما شارك ممثلاً لموريتانيا في البرنامج المغاربي المتخصص في اكتشاف المواهب؛ “القدم الذهبية”.

وكان منتدى “كووورة موريتانية” أعد ورقة تفصيلية عن قصة اللاعب يمكن الاطلاع عليها على الموقع الخاص بالمنتدي

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button