مقالات

هل أزفت فرصة الثأر من الحلف الشيطاني؟ *

دأب قراصنة أمريكا و إسرائيل و الناتو على السطو على ممتلكات كل من يخالفهم أو يعترض طريق هيمنتهم : تجميد 130 مليار دولار لإيران .. تجميد عشرات المليارات للعرب بعد 11 سبتمبر و حجز كل الحوالات من و إلى الدول العربية و اليوم تسطو قراصنة أمريكا و إسرائيل و الناتو على نصف أموال الخزينة الروسية (600 مليار دولار). و لا أحد يستطيع حصر أو تقدير كم نهبوا من الثروات العراقية و الليبية..
كل جرائم أمريكا و أسرائيل و الناتو تتم باسم الديمقراطية و حقوق الإنسان، من احتلال فلسطين إلى اغتيال شيرين أبو عاقلة..
كل عصابات قراصنة الناتو ؛ (الكيان الصهيوني، فرسان مالطا، بلاك واتر ، كتيبة آزوف…)، يخوضون حربا مقدسة بالوكالة، بقيادة أمريكا و بريطانيا : كان غاندي يقول “إذا تشاجرت سمكتان في البحر ، فالسبب هم الانجليز”..

جراح البشرية لم تندمل بعد.. جراح البشرية اليوم ، كل جراح البشرية من جراء غطرسة هذا الحلف الشيطاني ، مفتوحة وسع آلام الذاكرة الكونية :
– يخطئ من يعتقد أن الصين يمكن أن تنسى “حرب الأفيون”..
– يخطئ من يعتقد أن فيتنام يمكن أن تنسى وحشية الاحتلال الأمريكي..
– يخطئ أكثر من يعتقد أن المقاومة الجزائرية الأسطورية، يمكن أن تودع التاريخ مهمة محاسبة الرازيا الفرنسية الحاقدة..
– يخطئ أكثر و أكثر من يعتقد أن أرحام الماجدات العراقيات ، يمكن أن تنجب أجيالا تغفل دم الشهيد صدام حسين..
كل جراح البشرية من فلسطين و البوسنة و الهرسك و يوغوسلافيا ، ستظل مفتوحة حتى محاسبة عصابات الديمقراطية المكذوبة..
* من الطبيعي جدا – لأسباب تاريخية : (من النعمان بن المنذر إلى صدام حسين) ، أن يكون العرب أكثر من تعرض لأحقاد و إهانات هذه العصابات الحاقدة،
لكن يكفي العرب شرفا ، أن التاريخ سيظل شاهدا، على أنهم وحدهم ، على امتداد أكثر من 800 عام من المواجهات الدامية و محاكم التفتيش و القتل على الهوية و المعتقد ، لم يستسلموا يوما لغطرسة عصابات “فرسان روما” سادية العنصرية..
اليوم تفتح روسيا مشكورة ، بأنهار من الدموع و بحار من الدماء ، ملف الثأر العالمي مشحون الذاكرة بالحقد والكراهية ، لهذه العصابات النازية بما آلمت ملايين الأطفال و النساء و الشيوخ بأقل قدر من إحساس..
كل العالم الحر اليوم، من صقور أمريكا اللاتينية إلى خراف الخليج ، يصطف خلف روسيا في مواجهتها الشجاعة مع حلف الشيطان..

أمريكا و الصهاينة و عصابات حلف الناتو الشيطاني، مذنبون في حق العرب.. مذنبون في حق الهنود الحمر .. مذنبون في حق الفيتامين.. مذنبون في حق اليابانيين.. مذنبون في حق الزنوج .. مذنبون في حق البيض و السمر و الحمر و الصفر ، لكن أكبر ذنب ارتكبوه على وجه الأرض الملطخة بدماء جرائمهم ، يظل بكل تأكيد عدم شعورهم بأي ذنب..

* / سيدي علي بلعمش

مواضيع مشابهة

105 Comments

  1. يا اخواني لقد قلناها مرارا وتكرارا للاشقاء الموريتانيين الاحرار وليس المرتزقة المندسين داخلهم البوليزبل ومن وراءهم عصابة قطاع الطرق الكبرى الكابرانات الإرهابيين الدمويين.
    جميع الدراسات المعمقة تشير لهذا المخطط الخبيث من طرف الدولة الإرهابية الجزائر وهو تقسيم موريتانيا وخير دليل التحركات المتثالية لاذرعها البوليزبل نحو الشمال وتاجيج الأوضاع هناك خاصة من جنسوا بالجنسية الموريتانية وامثال هؤلاء هو الطرد نحو الجزائر او القاءهم في الصحراء كي تصطادهم طائرات البيرقدار المغربية لتحولهم الى أشلاء.
    الدولة الإرهابية الجزائرية اقتنعت بان المغرب لن يحيد ولن يتنازل عن حبة رمل وكلاب المرادية ومعهم البوال شنقريحة ومن وراءه الشواذ خالد جزار وتوفيق مدين ضاقوا درعا بهذا خاصة والمصايب تحيط بهم وتنزل عليهم من كل مكان ويريدون التخلص من بوزبال في أقرب وقت ممكن لذلك ترى العجوز رمطان لعمامرة في أية مناسبة يتحدث عن بوزبال ويحمل هذا الملف معه حتى في المرحاض او حينما تتكلم الدول عن مواضيع تشغلهم فعلا والتحديات التي سيواجهونها قريبا.
    هؤلاء الأغبياء حتى ولو تطرقت لنواقض الوضوء سيقولون نريد تقرير مصير البوليزبل.
    لم ارى في حياتي اغبى من هؤلاء لكن وكما سبق وأن اشرت إليه المغرب له النفس الطويل وسوف نرى أركان هاته الدولة تتهاوى قرييييييبا.
    الدق تم.
    عاش المغرب ولو طلب منا اخواننا الموريتانيون المساعدة لوقتها بجانبهم لاننا نعرف اولاد الكلبة.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA

  2. الجزائر تحتضن الملتقى الدولي حول أصدقاء الثورة الجزائرية، وهو أوّل ملتقى يحتفي بالأجانب الذين خدموا الثورة
    الجزائر

    تُواصل الجزائر الاحتفاء بأصدقاء ثورتها التحريرية (1954-1962)، من كل الدول والقارات، اعترافاً منها بالجميل الذي قدمته هذه الشخصيات من دعم وسند مادي ومعنوي، إذ تسعى السلطات إلى ترسيخ وتكريس هذه القيم والمبادئ الإنسانية لدى جيل ما بعد الاستقلال.

    وعلى مدار يومين (17 و18 مايو) الجاري، احتضنت الجزائر الملتقى الدولي حول أصدقاء الثورة الجزائرية، وهو أوّل ملتقى يحتفي بالأجانب الذين خدموا الثورة الجزائرية، إذ حظي 54 من أصدقاء الجزائر يمثلون مختلف دول العالم، إلى جانب أساتذة وباحثين ومؤرخين، بتكريم رمزي من قبل وزارة المجاهدين الجزائرية (قدماء المحاربين).

    وشارك في الملتقى شخصيات من مصر وتونس وليبيا والسعودية وفرنسا وسويسرا وتنزانيا والكونغو وكوبا وهولندا والشيلي وإيطاليا وإسبانيا ودول كثيرة أخرى، وقفوا كلهم في صف الثورة الجزائرية.

    الصحافي الايطالي برناردو فالي الذي منحته الجزائر وسام أصدقاء الثورة التحريرية
    الصحافي الايطالي برناردو فالي الذي منحته الجزائر وسام أصدقاء الثورة التحريرية
    وفاء للنضالات
    وتقول الجزائر على لسان مسؤوليها إنّها ستظل وفية لمناصري وداعمي الثورة التحريرية، الذين دافعوا عن مسيرة كفاح هذه القضية العادلة، إذ كسبت الثورة العديد من دعاة التحرر العالمي من القادة ورجال الفكر والثقافة، الأطباء، الصحافيين والمحاميين.

    وحسب التصريحات الرسمية، فإنه سيتم تكريم كل أصدقاء الثورة التحريرية الجزائرية عبر مختلف قارات العالم، “نظير مواقفهم المشرفة ودعمهم للقضية الجزائرية العادلة”، كما جاء على لسان وزير المجاهدين (قدماء المحاربين) العيد ربيقة.

    فرانسيس جاكوب وهو أحد أعضاء هيئة المحامين المدافعين عن جبهة التحرير الوطني
    فرانسيس جاكوب وهو أحد أعضاء هيئة المحامين المدافعين عن جبهة التحرير الوطني
    من هؤلاء؟
    ومن بين هذه الشخصيات التي دافعت عن الثورة الجزائرية، أونريكو ماتيي أحد أبرز أصدقاء الثورة الجزائرية، الذي عُرف عليه تقديم دعمه الكامل والجدي لجبهة التحرير الوطنية والحكومة المؤقتة، من خلال تسهيل مهمة ممثلي الجبهة بإيطاليا وفتح المجال لها على مصراعيه في النشاط السياسي والدبلوماسي.

    هيلين كينات دعمت نضالات الشعب الجزائري في إطار شبكة جونسون حاملي الحقائب
    هيلين كينات دعمت نضالات الشعب الجزائري في إطار شبكة جونسون حاملي الحقائب
    وكذلك نجد، فرانسيس جونسون وهو من مواليد مدينة بوردو الفرنسية سنة 1922 الحاصل على شهادة الليسانس في الفلسفة والأستاذية من جامعة السوربون، وزوجته كوليت، الكاتبة والمتخصصة في علم النفس، إذ ساهم بالعديد من الكتابات الخادمة لثقافة التحرر والرافضة لما للسيطرة الاستبدادية الكولونية.

    وهناك أيضاُ، جان بول سارتر وموريس أودان، وهنري علاق، والمحامي الفرنسي والمناضل الثائر الراحل جاك فرجيس، الذي دافع عن المناضلة الجزائرية الكبيرة جميلة بوحيرد، وما يُعرف تاريخيا بـ”حملة الحقائب”، وهذا الاسم كان يطلق على نخبة من الفرنسيين انضمت لخدمة الثورة الجزائرية وهم شباب و شابات كانوا يجمعون التبرعات لصالح جبهة التحرير الوطني ويحملون هذه الحقائب المليئة بالأموال لإيصالها إلى أعضاء جبهة التحرير الوطني، عن طريق التنسيق مع ما تسمى بفيدرالية فرنسا (أعضاء جبهة التحرير الوطني في فرنسا).

    ومع نهاية عام 2021، كرّمت الرئاسة الجزائرية صحافيَين إيطاليَين هما بييرو أنجيلا (92 عاماً) المقيم حالياً في روما، والصحافي بيرناردو فالّي المقيم في باريس لمساهمتها في تغطية ونقل صور وأحداث التظاهرات التي قام بها الشعب الجزائري رفضاً للاستعمار وتمسكاً بحقه في الاستقلال، في 11 ديسمبر عام 1960، حيث ومنح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وسام استحقاق ولقب “أصدقاء الثورة الجزائرية” إلى الصحافيين.

    وسام أصدقاء الثورة الجزائرية، هو وسام جزائري أنشئ في 30 يونيو 1987 يمنح للشخصيات الأجنبية التي قدمت مساندة مادية ومعنوية فعلية لكفاح التحرير الوطني.

    وتسعى الجزائر لتأسيس جمعية دولية لأصدقاء الثورة الجزائرية، بالإضافة إلى إنجاز معلم تاريخي يخلد أصدقاء الثورة وتسمية المؤسسات والأماكن العمومية بأسمائهم وإنشاء بنك معلومات ومنصة إلكترونية توثق سير ونضال أصدقاء الثورة الجزائرية، وهي من توصيات الملتقى الدولي الذي احتضنه الجزائر مؤخراً.

  3. اخيرا جمهورية القبائل الديمقراطية المحتلة تسن دستورها عازمة المضي قدما حتى الاستقلال التام .وكان هذا بفضل تعنت وحماقة الكابرنات الكراغلة ولاد فرنسا.
    في الحقيقة القبايليون لا يستطعيون العيش مع الجزائريين المستعربين لأن هؤلاء الأخيرين شعلة من السوء والعنجهية والتعصب والتدخل فيما لا يعنيهم وقمة الكسل؛ أفواه بلا عقل وكلام بدون منطق٠ الحل هو إستقلال القبايليين لأن فرنسا ضمت الكثير من أراضي الجوار ومنها المغرب للجزائر ظانة أنها ستخلد في الجزائر؛ العسكر غير قادر على تسيير حتى مدينة صغيرة لذلك على المغرب ودول الجوار المطالبة بالأراضي المسروقة والمطالبة بمحاكمة العسكر الجزائري على أكثر من 40 سنة من ضرب المغرب وسرقة أموال الشعب وتحريضه ضد شعب جار لم يتبت أن عاداه بل بالعكس ساعدناهم لنيل استقلالهم فكان الجفاء من نصيبنا

  4. عاشت ذولة القبايل الشقيقة و ليسقط حكم العصابات في الجزائر,
    كل العالم سيقف مع تحرير القبايل من الاستعمار الشرير الجزائري , و سننتظر أخواننا الالأزواد أن يهبوا لاستقلالهم المشروع و سنكون بجانبكم جميعا للتخلص من العصابة:

  5. يجب على دولة القبائل ترسيم الحدود مع الأراضي الفرنسية في شمال أفريقيا وإبلاغ فرنسا بالأمر وانتهى الكلام وفتح سفارة في الرباط .
    ونتمنى من شعب الطوارق العظيم ان يؤسس كدالك حكومة منفى في فرنسا صاحبة الروينة في المنطقة.
    دولة الأقدام السوداء وهم مليونين اوروبي عاشوا في الجزائر الفرنسية موجودة ولقد سبق أن ابلغت فرنسا بتاسيس دولتهم وينتظرون الضوء الأخضر منها.
    نحن الشعب المغربي نطالب بالصحراء الشرقية .
    كما لا يجب ان ننسى شعب الازواد وقضية الحدود الليبية الجزائرية وكدالك صحراء تونس.
    الجزائر كيان وهمي كان وراء دخول المستعمرين الى شمال إفريقيا عبر التاريخ وهم من جلبوا فرنسا الى أفريقيا برمتها

  6. كنا نحن المغاربة ولمدة 46 سنة ننتظر الجزائر أن تعيد النظر في موضوعها والدي يمكن أن نسميه بالملف (( الخاسر )) والمتعلق بمرتزقة البوليزاريو، وكم من يد امتدت من الطرف المغربي للطرف الجزائري لتعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية، إلا أن نظام العسكر فضل مساندة الوهم ومعاكسة قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية ::::الان بما ان السياسة لا تخضع للمنطق؛ المملكة المغربية الشريفة ومعها الشعب المغربي ،قررا وبدون تردد مساندة الجمهورية القباءلبة الشقيقة ومطالبتها المشروعة بالاستقلال من نظام العسكر.

  7. إلى الدنيا دوارة

    تنتظر من الجزائر أن تزكي ما سرقته في وضح النهار. الجزائر ليس لها ما تعطيط. أنت لا تعرف أن المغرب جرب كل شيء ليبتز الجزائر و لكن هيهات. إذا أنت متابع للأمور جاوب أقرا و تمعن

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. العالم لاحظ ان ما كتبته هنا عبارة عن نهيق حمار… هههههههههه
      اقسم بالله انني لم أر في حياتي ضبعا يفكر مثل هذا الغبي الذي سمى نفسه هذه المرة جبريل.
      لم يكتب يوما شيئا يقبله العقل وبما ان الكابرانات اغبياء مثله فقد وظفوه كذبابة ليدافع عن اكاذيبهم. ولأنه غبي جاهل فهو ينشر أي شي ومع ذالك يتقاضى عليه ثمن كيلوغرام من لحم الحمير.
      نحن لا نسمي المنتسبين الى دولة الكابرانات 10في عقل صدفة. فمن يأكل لحم الحمير المرخص لن يكون الا مثل الحمار في كل شيئ. انهم أغبياء كلهم والدليل هو هذا البغل الذي سمى نفسه جبريل أمامكم. الا يوجد في الجزائر القوة المظروبة الا هذا المهبول

  8. اتوجه الى رواد هذا الموقع بملاحظة تتعلق بهذا المعتوه ذبابة الكابرانات الذي يريد ان يصور الجزائر القوة المظروبة على انها دولة كسائر الدول. ما رايكم في هدا المهبول الذي يسقط ما فعله الكبرانات على المغرب.
    يقول هدا البغل ان المغرب يقدم الرشاوي ويتناسى ان الجزائر خسرت ما يفوق 450 مليار دولار على قضية لا تعنيها وفي الاخير خرجت بخفي حنين. لقد اشترت ذمم رؤسااء في عهد بوخروبة ومسحت ديون بمليارات الدولارات لدول مقابل اعترافها ببوزبال وهذه شهادات وثقها دبلوماسيون اجانب. هذا الرقم المتعلق بما صرفه الكابرانات صرح به جزائريون معبرين عن خيبة آمالهم عندما رأوا أن أموال الشعب الجزائري تبدد لمعاكسة المغرب في صحراءه. هذا الجاهل الذي يستعمل عدة القاب لا يفقه في السياسة شيئا وهو مجرد أداة وظفها الكابرانات لكن لا يعرف ما يقول فيفضح بكلامه القوة المظروبة ويضحك الناس عليه

  9. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. الى الذبابة الجزائرية اوالكرغولية الوحيدة في هذا الموقع

      جربنا الجزائر في 63 ولقينها نعجة وعطيناها طريحة بشهادة رؤساءكم
      جربنا الجزائر الطامعة في صحراءنا وفضحنا اطماعها امام العالم وسحبت كل الدول دعمها لها والتحقت بالصف المغربي والحكم الذاتي. المغرب اخذ الصحراء وانتما اخذيتوا البوزبال
      جربنا موريتاني فوجدنا عندها شعبا طيبا من اطيب شعوب العالم والحمد لله علاقتنا دائما معها على ما يرام رغم تدخل شياطين المرادية. خلق الكابرانات ازمة بين المغرب واسبانيا فاجتزنا الازمة. اطحنا بوزيرة خارجيية اسبانيا واطحنا بوزر خارجيتكم بوقادون الفاشل والمغرب يتفاوض مع اسبانيا حاليا من موقع قوة.
      الحدود لا نريد فتحها حتى لا تجتاح المغرب جحافل الجياع مثلك. غازكم نحن في غنى عنه وفي فراقكم راحة ما بعدها راحة.يا ولد القحبة بقيت غي لوحدك تدور في هذا الموقع في كل مرة بإسم جديد.
      يا ولد القحبة احنا اخذنا صحراءنا بكاملها وهذا يكفينا وانت تتحدث عن الحدود والغاز؟ والله لم ارى حمارا مثلك

      رد

  10. إلى الى جبريل المهبول

    هو يكتب ما يشاء و أنت تكتب ما تشاء و للقارئ أخذ ما يريد

    أجزم أن سيقول لك:

    دبر على روحك مادبرش على الناس

  11. إلى من تيبازة

    حبيبنا لا تضيع وقتك مع بشر مرضى من عقولهم. تبوت رجعهم في مكانهم.
    شوف الملرض وين وصل بيهم. ينسون ما يفعل فيهم في بلدهم و الذي يندى له الجبين و يحسبو للأخرين ماذا أنفقو و مالم ينفقو. يعني حقيقة مساكين

    1. هههههههه. هذا المهبول يكتب ويعلق وجاوب. هل يوجد في كل الدنييا من هو اغبى منك يا بليد؟
      والله العظيم انت مهبول رسمي وفي حاجة الى علاج. مع الاسف الكابرانات وظفوك ثم أاهملوك.

  12. تنتظر من الجزائر أن تزكي ما سرقته في وضح النهار. الجزائر ليس لها ما تعطيط. أنت لا تعرف أن المغرب جرب كل شيء ليبتز الجزائر و لكن هيهات. إذا أنت متابع للأمور جاوب أقرا و تمعن

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. بزاف على أمك تكون انت راجل
      لانك كائن دون شخصية اصبحت تتقمص شخصيات اسيادك المغاربة وهذا يدل أنك لا شيء: أي: لا قيمة ولا كرامة لك…. تنقل، وتسرق، وتقلد، وتكذب، وتزور ولا أحد يعيرك أدنى اهتمام

      شااهد عميل الاستعمار بوتفليقة وهو يتملق للايهود باراك.
      https://www.youtube.com/watch?v=lVZcfr4m3Fs

  13. نحن مع الاخوة في موريتانيا ولكن الجميع يعرف جيدا ان نظام العسكر لا يمكنه العيش دون عدو وادا تصالح مع المغرب فاين له من عدو يجب ان يلصق به جميع اشكال الفشل ليلصقها به اعتقد ان الاخوة في موريتانيا فعلوا ما عليهم ونشكرهم ولكن حدار من هدا النظام المجرم حتى موريثانيا لم تسلم من مكره ولعل اخر مخططاته الإجرامية فصل شمال موريتانيا على جنوبها لخير دليل على دناءة هدا النظام المجرم الدي يجب ان يفضحه الجميع لان اجرامه فاق كل التوقعات

  14. * شَرَفُ أيّ جيشٍ في العالم هو أن تكون أياديه نظيفة من دماء الشعب الذي ينتمي إليه ….

    والمسمى بالجيش الوطني الشعبي الجزائري قد فَـقَـدَ شَرَفَهُ بين جيوش العالم إلى الأبد في العشرية السوداء لأنه لم يستطع مواجهة الرجال فاختار خوض الحرب ضد فئة الضعفاء من الشعب الجزائري وهم النساء والشيوخ والأطفال فذبحهم بدمٍ بارد ، وبذلك َضَيَّعَ أغلى ما تملكه جيوش العالم ألا وهو الشَّـرف لأن جيش خالد نزار أصبح جيشا من القتلة المجرمين .

    * يتحدثون عن الجيش الجزائري وهو قد فَقَدَ شرفه إلى الأبد في العشرية السوداء حينما لم يستطع مواجهة الرجال الذين حملوا السلاح ضد جيش المجرم خالد نزار الذي قرر ذبح ضعاف المجتمع الجزائري من العُزَّل في المدن و المداشير والقرى ، ومع ذلك يردد سفهاء الجزائر اليوم أن ( الجيش الوطني الشعبي الجزائري) هو سليل جيش التحرير الوطني الجزائري ، قَـبَّحَ اللهُ مسعاكم ، حاشا وكلا أن يذبح جيش التحرير الوطني أطفال الجزائر ونساءها وشيوخها !!!!! فبأي وجه سيلاقي الجيش الجزائري الحالي بقية جيوش العالم وهو فاقدُ الشَّرف ؟ ولا أمل في المنظور القادم من الأيام أنه يستطيع استرجاع شرفه ، خاصة بعد عودة قائده الرِّعْـدِيدِ الجبان المجرم خالد نزار إلى الجزائر عودة الرؤساء وهو يَجُرُّ وراءَهُ ذُلَّ جيوشِ العالمِ كما يَجُرُّ وراءَهُ أحكاما ضده كأنها صدرتْ من قضاة من الكارطون

  15. ان كانت الصحراء التي تتكلم عليها لها حدود مع دولة سيدة نعمتك.روح ارسم حدودها
    اما دكري للمرادية.لان العصابة الى تأويك تلتزم السكوت.والكلام مع الجزائر.يا بليد
    سيدك الدي تعفن اراد سكان المرادية الصاقه في اسبانيا مرة اخرى.لكن روخو فهم ان اللعب مع المغرب يجلب الخراب. راخو يتحولون بتابوته .رفضته فرنسا والمانيا.وهو في حالة موت سريري في كوبا
    سكان المرادية من دفع ولد البندير للجدار حتى لقي نصيبه مع ازلامه
    سكان المرادية يتسولون بحفنة من المحتجزين لعل شوية مساعدات.وللاسف تحول لجيوب كبراناتهم
    سكان المرادية الدين تدافع عنهم.احرقوا شعب القبائل ليس الا انه يطالب باستقلاله من المجرمين
    سكان المرادية يستنزف ترواته البتروغاز على شردمة المرتزقة.ليس الا معاكسة الامبراطورية المغربية. ومنفد في الالطلسي.
    سكان المرادية مع تقرير مصير الشعب الصحراوي.وساوموا المغرب على تقسيم الصحراء معه
    سكان المرادية فاشلين في بكل المعايير.العالم يضحك على خرجاتهم الصبيانية.وشوهوا الشعب الجزائري

    فأنت والله جايح تاع الصح وتجهل ما يدور حولك.او انك ممن يستفيد بقشيش سكان المرادية
    هنية عليك.اكل وشرب وبقشيش من خزينة لمزاليط.والشعب الجزاىري المغلوب على امره في لاشين

  16. مزيداً من الطفيليات لا تهتمو اخواني المغاربة عندنا دواء البرغوت وجميع أنواع مبيدات الحشرات لكي ندمر الكراغلة والبوزبال.
    إنه اليأس القاتل ، هذه هي الفياغرا السياسية التي يظن الكابرانات الكهول أنها ستقويهم على قلب الباطل حقا ولم ينتبهوا إلى شيخوختهم وخراب عقولهم والكارثة العظمى هي أن قلوبهم هرمت والفياغرا ترفع الضغط وستودي بسكتات قلبية، ونتائجها تكون عكسية حيث جربوهامع القايد صالح وعجلت برحيله في المرحاض، إنها محاولة فاشلة فبدون زيت ولا سميد لن تحضر فطائر.

  17. دعنا نكون واقعيين
    “المؤامرة” في حالة الجزائر ليست “نظرية” بل

    واقعا جسده النظام الحاكم منذ عقود. أي إن كان

    هنالك من تآمر ويتآمر على الجزائر فهو النظام

    نفسه حيث نخر جسدها و ألحق بها الإفلاس

    الأخلاقي والمادي ودمر كيان الانسان و أجهض

    ميلاد الدولة والمجتمع معا. كما أن النظام في

    محطات كثيرة من تاريخه الأسود هو من باع”سيادة

    البلاد” للأجنبي الذي غطاه بمظلته و حماه على

    حساب الشعب وشرعيته وأحلامه.

    وهاهو النظام اليوم وهو يحتضر يريد أن يحمل

    الشعب مسؤولية “المؤامرة” من خلال خطاب

    موبوء تروج له “واجهات” تجمع بين ثلاثية

    الارتزاق، الإفلاس السياسي والبؤس الثقافي.

  18. كل شيء واضح لان العسكر هو رب الجزاءر
    اولا : الصحراء الغربية المغربية سلات game over نحن الان مركزين مستعدين لصحراءنا الشرقية المغربية بالسلم اوبالسيف..ثانيا: اليهود رجالا عليكم الفرق كبير …واخيرا بعض الشياتين واللحاسين للحذاء العسكري يتشدقون ويتكلمون على النظام المغربي الذي يعمل ليل نهار من أجل تنمية البلد ورخاء المواطن ، والله لا افهم كيف يفكرون هؤلاء المرضى ، النظام المغربي يا سادة جعل من لا شيء كل شيء ، ووفر للمواطن كل احتياجاته وهذا راجع للحكامة الرشيدة والنظرة الثاقبة للمستقبل ، واقول لهؤلاء المرضى هل سبق لكم ان رأيتم او سمعتم عسكريا مغربيا كيفما كانت رتبته يتدخل ويتطاول على السياسة في البلد . وهل سبق لكم ان سمعتم او رأيتم ولو طابورا واحدا على مادة أساسية كما تروناها وتعيشونها في الجزاءر ، ونجاح المغاربة راجع للسياسة الهادفة من طرف المسؤولين الذين تكرهونهم ، ولكن سبب كرهكم لهم واضح . والفرق بين هذا وذاك واضح . والحياة هنا وهناك واضحة . عاش الملك وعاش المغرب وعاشت الصحراء المغربيه وعاشت جمهورية القبايل

  19. الى شكام العسكر. استمع ايها الكرغلي الى ما يقوله هذا المحلل الموريتاني عن الجزائر والعصابة التي تحكمها وعن المغرب حتى ترى الفرق بين حكم العسكر وحكم المخزن

    ونداء الىى كل المغاربة الذين يترددون عللى هذاا الموقع، أرجوكم ان تدعموا هذا الشاب الصحراوي والمناضل الجر صاحب القناة والمسمى على باريش Ali Barriche.
    صراحة إنه يستحق منا كل الدعم لانه المغربي الوحيد الذي استطاع ان يحصل على اوديوهات فيها شهادات واعترافات وحقائق من قلب مخيمات الذل والعار بتندوف

    https://www.youtube.com/watch?v=PuBuOtpL-zs

  20. العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  21. $$$$المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  22. الى الكرغلي صاحب القنصليات والعالم يعلم وفيديو التطبيع….
    ههههههه. الله لا يخطيك علينا يا المهبول
    يصبح الموقع مظلما في عيناي عندما لا أجدك أيها الكرغلي. انت تحفة. أنت كائن أرسله الله إغلينا لنتسلس بغباءه ونسخر من جهله. هذا المخلوق الخرافي يسمى كاري حنكه
    أنه نموذج صارخ للجهل والغباء.
    أنت احسن مثال في تفاني العبد في خدمة اسياده. انت لا تهمك الصفعات التي تتلقاها فيي هذا الموقع. ما يهمك هو ان تكون حاضرا تمثل العسكر. فمرحلا بك يا كرغلي

  23. الى الكرغلي صاحب القنصليات والعالم يعلم وفيديو التطبيع….
    لم يعد الجزائريون ابناء جلدتك يهتمون بمشكل الصحراء المغربية إلا أنت يا مهبول. اخوانك منشغلون بالطوابير
    ههههههه. الله لا يخطيك علينا يا المهبول
    يصبح الموقع مظلما في عيناي عندما لا أجدك أيها الكرغلي. انت تحفة. أنت كائن أرسله الله إلينا لنتسلى بغباءه ونسخر من جهله. انت ايها المخلوق الخرافي تسمى عندنا “كاري حنكه”
    أنت نموذج صارخ للجهل والغباء والاستحمار.
    أنت احسن مثال في تفاني العبد في خدمة اسياده. انت لا تهمك الصفعات التي تتلقاها في هذا الموقع. ما يهمك هو ان تكون حاضرا تمثل لسان العسكر. فمرحبا بك يا كرغلي وكن مستعدا لتلقي الصفع والركل على مؤخرتك. أسيادك المغاربة في انتظارك

  24. العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. قل لي بالله عليك. هل انت من الآدميين ام مخلوق اخر؟ من اين لك بهذا الخرطي؟ كل معلوماتك مظروبة في الصفر.
      هل تعيش تحت الارض. كل الاعلام الدولي يقول عكس ما تقول. يبدو انك سجين الشروق والنهار واعلام الكابرانات.
      انفض الغبار من على عينيك ربما ترى الحقيقة

  25. العالم يعرف ان الجزائر دولة الكراغلة اصبحت معزولة كالناقة الجرباء بسبب كذبها ودبلوماسيتها الغبية ولم يعد يسمع لها سوى نهيق ذبابها من الافراط في اكل لحوم الحمير. فانهق يا حمار حتى الصباح لا احد يقرأ ما تخربش.

  26. العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  27. يقول النظام الجزائري و بعده قصر المورادية و بعده عسكر الجزائر و انتهت الحدوثة التي ينمو بها الأطفال:

    $$$المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  28. سير قلب على نتفة من لحم الحمير ايها المهبول واترك الكلام في السياسة لاسيادك.
    كل العالم ادرك انكم صرفتم كل اموالكم لسرقة الصحراء المغربية وفشلتم. ضحكت عليكم دول العالم يا اغبياء … اخذت منكم الاموال الطائلة وفي الاخير اصطفت بجانب المغرب واجلسوكم على قالب مروكي طويل وعريض.
    انهق يا حمار والحائط امامك. اما المحيط الاطلسي فوالله لن تطالوه ما حييتم

  29. الى الخرخوري الابله.

    قل لي بالله عليك. هل انت من الآدميين ام مخلوق اخر؟ من اين لك بهذا الخرطي؟ كل معلوماتك مظروبة في الصفر.
    هل تعيش تحت الارض. كل الاعلام الدولي يقول عكس ما تقول. يبدو انك سجين الشروق والنهار واعلام الكابرانات.
    انفض الغبار من على عينيك ربما ترى الحقيقة

  30. لم يعد الجزائريون ابناء جلدتك يهتمون بمشكل الصحراء المغربية إلا أنت يا مهبول. اخوانك منشغلون بالطوابير
    ههههههه. الله لا يخطيك علينا يا المهبول
    يصبح الموقع مظلما في عيناي عندما لا أجدك أيها الكرغلي. انت تحفة. أنت كائن أرسله الله إلينا لنتسلى بغباءه ونسخر من جهله. انت ايها المخلوق الخرافي تسمى عندنا “كاري حنكه”
    أنت نموذج صارخ للجهل والغباء والاستحمار.
    أنت احسن مثال في تفاني العبد في خدمة اسياده. انت لا تهمك الصفعات التي تتلقاها في هذا الموقع. ما يهمك هو ان تكون حاضرا تمثل لسان العسكر. فمرحبا بك يا كرغلي وكن مستعدا لتلقي الصفع والركل على مؤخرتك. أسيادك المغاربة في انتظارك

  31. &&&&العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. الى الفراقشي المهووس بفيديو العثماني وهو يوقع اعادة ربط العلاقة مع اسرائيل.هذا الفراقشي يعتقد ان بهذا الفيديو فتح الله عليه بالفتح المبين.
      ايها الكرغلي، نحن نعتز بعلاقتنا مع إسرائيل لأنكم ترتعدون حتى من ذكر اسمها. عاشت إسرائيل والخزي لدولة الفراقشية.

      الكابرانات لم يأتوا ببني صهيون بل الكابرانات هم من يلهثون وراء بني صهيون وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
      &. الكابرانات قتلوا ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان إسرائيليا قتل برصاصه مواطنا واحدا من شعبه.
      &. الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍أروبا والامارات، اما الإسرائيليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة.
      &. الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
      &. الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الإسرائيليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
      &. الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
      لهذه الاسباب أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم اانتم وحكامكم الاعتناء بشعبكم وبلادكم.
      هل فهمت يا كرغلي؟

    2. رد على كل تساؤلاتكم يا كراغلة ويا بوزبال
      هذه أسئلة لا يطرحها الا الأغبياء من تلاميذ الكابرانات. من قرأ رأي محكمة لاهاي والتقارير الاممية واستوعبها لأدرك لمادا اقتسم المغرب الصحراء مع موريتانيا ولعرف كذلك لماذا قبل المغرب الاستفتاء على تقرير المصير تم تراجع. فما الداعي أن اجيب شخصا لا يقرأ ولا يفهم ويصدق كل الاكاذيب التي ملأ بها الكابرانات ذماغه الملوث بالبروبغاندا.الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه. الآن نتكلم على صحرائنا الشرقية
      نحن لا بروبغندا عندنا لا في سياساتنا ولا في برامج تعليمنا لاننا لم ننتم يوما الى المعسكر الشرقي.. والله اني اشفق عليكم في تعض الأحيان لانك ضحية توجه نظام عسكير خطير على اي شعب سلطه الله عليه

  32. ^^^^^سالو واحد منافق لماذا بنى المغرب الجدار الرملي علما ان بعده 25% من تراب الصحراء الغربية المحتلة تحت سيطرة الصحراويين
    المنافق و لانه سارق و كالعادة سلوك اللصوص معروف اجاب بالتالي طبعا كعادة اللصوص بالصراخ و التهويل؛
    قال لك و اسمعوا
    تم بناء الجدار الرملي حتى لا يحتك الجيش المغربي بالجيش الجزاءري وهذا الهراء المبتغى منه لكي يخيل للبشر أنه لا توجد أراضي محررة تحت سيطرة الصحراويين.
    الخداع و المكر يكمن في التفاصيل
    طول الجدار اكثر من 1500 كلم و طول حدود الجزاءر مع الصحراء الغربية المحتلة 40 كلم.

  33. هل تعلم أنه تم تدمير دماغك بالكذب و الخداع؟ راجع نفسك قبل أن تلقى الله. إن الله لا يحب المعتدين

    المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

  34. مرة أخرى، عادت الصحافة المغربية لتسويق موضوع وساطة أطراف دولية بين الجزائر و المغرب، خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير خارجية المملكة السعودية فيصل بن فرحان.

    وذهبت هذه المصادر إلى حد التطرق إلى شروط –وهمية- وضعتها الجزائر لوسطاء من المملكة العربية السعودية بشأن إمكانية استئناف العلاقات مع الرباط.

    و في أول رد للجزائر، كشف مصدر دبلوماسي جزائري أن كل هذه المحاولات اليائسة و الخبيثة تهدف إلى “احتجاز العلاقات الثنائية الجزائرية السعودية كرهينة من خلال التأكيد بجرأة على أن جهود الوساطة السعودية كانت موضع نقاش بين الطرفين”.

    ويضيف المصدر: “موضوع العلاقات بين الجزائر والمغرب لم يدرج خلال المحادثات المذكورة فقط، بل أكثر من ذلك ، الموقف الرسمي الجزائري دائما كان واضحا بشأن أي مبادرة وساطة مهما كانت طبيعتها”.

    وتابع:”لا توجد مبادرة قابلة للنقاش، لأن القرار سيادي تبريره مسؤولية المغرب الكاملة عن تدهور علاقاتنا الثنائية”.

    و في هذا الصدد شدد المصدر على أن الأسباب التي أدت إلى قرار قطع العلاقات مع المغرب لم تتغير، وبالتالي فإن موقف الجزائر في هذا الصدد لن يتغير”.

    و بالعودة إلى زيارة الوفد الدبلوماسي السعودي إلى الجزائر، عبر ذات المصدر عن ارتياح الجزائر “للمحادثات المثمرة التي أجريت مع الوزير السعودي نظرا لأهمية، الحوار الاستراتيجي الطموح القائم بين البلدين، اللذين لهما وزن كبير في المنطقة، و في الهيئات العربية والإسلامية.

    “بالإضافة إلى ذلك، فإن التشاور في إطار مجموعة أوبك، يعد إطار مهما جدا في العلاقة الجزائرية السعودية، التي يحرص الطرفان على تطويرها واستغلال كل إمكانياتها من خلال عقد اجتماعات منتظمة رفيعة المستوى”.كما تحدث المصدر عن “تحضير ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة الجزائر”.

    المصدر الدبلوماسي الجزائري، قال إن الجزائر و المملكة السعودية تنسقان مواقفهما، في إطار قمة الجزائر للجامعة العربية، لزيادة فاعلية العمل العربي المشترك في مواجهة العديد من التحديات القديمة والجديدة، مستدلا بدعم المملكة العربية السعودية لترشيح الجزائر لمقعد كعضو غير دائم في مجلس الأمن، والذي يعبر عن ثقة المملكة السعودية التي تعتبر “أن الجزائر ستكون لاعباً” لا يمكن الاستغناء عنه “في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي”.

    كل هذه المعطيات، تدلّ حسب ذات المصدر، على قوة العلاقات الجزائرية السعودية. قبل أن يضيف أنه “ما على الذين يريدون تعكير علاقاتنا الاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية، سوى البحث عن سيناريوهات أخرى”.

    قبل أن يؤكد في ختام حديثه قائل إن: “استغلال ما يسمى بالوساطات، أيا كانت، ماتت ودفنت ويجب أن يحزنوا لفقدانها ( النظام المغربي) إلى الأبد”.

    1. يجمع الملاحظون الدوليون على ان حكام الجزائر واعلامهم هم اغبياء . يكفي ان نتذكر ما فعله العسكر ببوتلفيقة اثناء مرضه حتى ندرك ان الجزائر دولة يحكمها التزوير والكذب.
      • كان بوتفليقة فاقد الذاكرة والعسكر يقول لكم انه استقبل فلانا، وهاتف علانا والقى خطابا، وبعث رسائل وغير هذا من الاكاذيب والمسكين كان يتبول في سرواله من شدة عجزه ومرضه. ذالك الكذب جعل منهم موضوع سخرية في القنوات الفرنسية والدولية
      •مكاتب الاقتراعات الاخيرة كانت فارغة والنظام يدعى ان نسبة المشاركة فاافت 30%.
      • الشعب الجزائري بأكمله يصدح في الشارع بان تبون مزور جابوه العسكر والنظام يدعي انه نظام مدني .دمقراطي.
      • بوخروبة زور تاريخ الجزائر وتاريخ المنطقة ولان تاريخكم خال من ابطال وطنيين جعل بوخروبة من الامير عبد القادر – عميل فرنسا – بطلا وطنيا. صدقتم الاكاذيب التي حيكت حول اميركم حتى اخرج الاحرار من المثقفين عندكم الوثائق التي اظهرت ان عبد القادر الماسوني كان مجرد عبد مطيع لحكام فرنسا.
      • الرئيس تبون اصبح يلقب بكذبون من طرف الجزائريين الاحرار. كذبه دفع احد المعارضين لوصفه قائلا: تبون يكذب اكثر مما يتنفس.
      • الجزائر هي من صرفت كل محتوى خزينة الدولة على البوليزاريو وفي الاخير جلست على عمود كهرباء مزق مؤخرتها.
      • . الكابرانات العجزة الاميين يدفعون الأموال الطائلة للبوليزاريو ولمن يدافع عن البوليزاريو ولمن يسب المغرب ولصحافة الخارج لتلميع صورتهم والشعب الجزائري يتضور جوعا.

    2. الى بلعيد الكداب ضفدعة مستنقع المرادية
      الكابرانات الذين يحكمون دولة بوكو كلام فقدوا كل شيء ولم يبق لهم الا البوليزيرو والكذب اما السياسة فلا يفقهون فيها شيئا. فليتظاهر البوزرزور وشياتة الكابرانات حتى اخر عمرهم ولن يحصلوا على شيء.
      الكابرانات يدفعون البوزرزور للاقتراب من الجدار الامني لانهم يريدون الخلاص منهم. الكابرانات خسروا كل اموال الدولة واصبحوا مفلسين. الكابرانات يكذبون وانت تنشر واللعنة عليكم جميعا
      الجزائر مصنع على الهواء الطلق للكذب وفبركة الاخبار.
      الكابرانات مخنوقون من السياسيين المغاربة الذين وفروا لمواطنيهم كل المواد الاساسية والضرورية للحياة بما فيها الغاز وباثمان معقولة علما ان المغرب لا يملك لا غاز ولا بترول، بينما المواطن الجزائر مشغول طول يومه بالحصول على حبة بطاطا او رطل عدس او كيلو اسميد… الجزائري يقضي يومه في الطوابير لهذا ترى اعلام الكابرانات يختلق الاكاذيب حتى لا يثور المواطن.
      الكابرانات رفضوا فتح الحدود حتى لا يدرك المواطن الجزائري الفرق بين البلدين فيثور.
      دولة فاشلة تغطي على فشلها بالكذب. اقتصاد المغرب ثاني اقتصاد قوي في افريقيا وسيصبح الاقوى قريب بالحرب وهم لا يقدرون. ارادوا عزل المغرب فعزلوا الجزائر. ارادوا افقار الشعب المغربي فافقروا شعبهم واصبحت المجاعة تهددهم.
      انهم حكام من ورق والجزائر دولة من كارطون

    3. ايها الحمار. المغرب ليس مطالبا بتنظيم دورة للجامعة العربية اذا هو ليس مرغما على الكذب. من يكذب هم الكابرانات وازلامهم لانهم يتوددون الى العربية السعودية كي يحظر المغرب الدورة في الجزائر. الا ترى هذا ايها الاعمى الجاهل.تبون ولحمامرة يبذلون الغالي والنفيس كي تنجح القمة التي ستعقد في الجزائر ونجاحها متوقف على موقف المغرب الذي تحسب له الدول العربية الف حساب لان المغرب عكس دولة الكابرانات يعتبر دولة محورية في العالم العربي. جريدة الشروق تستحمركم بالكذب وبما انك اكبر حمار لا يملك عقلا يحلل به ينقل اكاذيب جرائد المخابرات العسكرية وينشرها.
      انا شخصيا اشك في انك من بني البشر..
      اصبحت اشفق عليك يا كرغلي لاني اشعر بالمعاناة والازمات التي تمر بها بسبب الانتصارات التي يحققها المغرب

  35. خلاصة المقال

    قبل أن يؤكد في ختام حديثه قائل إن: “استغلال ما يسمى بالوساطات، أيا كانت، ماتت ودفنت ويجب أن يحزنوا لفقدانها ( النظام المغربي) إلى الأبد”.

  36. اصبحت الجزائر جار ومجرور و مضاف اليه.

    واش عندكم شي وجه ليحشم ؟ الصحفي مصطفى والمحلل الرياضي بن الشيخ مرارا وتكرارا يقولان لكما .لماذا تتهمون المغرب والمغاربة في كل نقاشاتكم الداخلية ..وقالا انكم دائما تكذبون على المغرب ..اصبحتم كذابين حتى ان المصريين مؤخرا دفعوكم لسب المغرب والمغاربة ولكن في الاخير مالوا الى المغاربة بمدحهم والافتخار بكرمهم وطيبوبتهم ..يعني حشاوها لكم

  37. $$$خلاصة المقال

    قبل أن يؤكد في ختام حديثه قائل إن: “استغلال ما يسمى بالوساطات، أيا كانت، ماتت ودفنت ويجب أن يحزنوا لفقدانها ( النظام المغربي) إلى الأبد”.

  38. يا لغباءك يا كرغلي يا أضحوكة الموقع. ههههه اكتب بعربية سليمة اولا وبعدها انتقل الى الفرنسية. والله انت ظاهرة غريبة وأتحت لي فرصة دراستك وأنا اتسلى بك. فلا بد ان اشكرك
    كل البشر الذين يدخلون الموقع لانهم جميعا يعرفون تاريخ بلادهم اكثر من غيرهم. الكرغلي الوحيد الذي يتردد على انباء – أنفو هو انت. ولانك غبي تحاول استغباء الناس باستعمالك القابا متعددة وتنقل تعليقا وترد على نفسك كالأحمق والقراء واعون بهذا. لا يهمني ان يتنور الغير لاننا انهينا الكلام في موضوع الصحراء. نحن نفكر الان في المستقبل، اي في الصحراء الشرقية
    يا كرغلي، الصحراء راحت عليكم والهزيمة حلت بكم فاريحوا انفسكم من كل هذه الآلام التي تمزقكم والله لن تحصلوا منا على شيئ والمغرب صخرة جلمود تتكسر عليه كل اطماعكم واعتداءاتكم

  39. كلمة ماما فرنسا قالها الجزائريون عندما ارادت فرنسا استفتاءهم، لهذ تبقى ماماك فرنسا انت.
    اذا كانت للبوليزاريو ممثلية عند ماماك فرنسا فكذالك للقبايل ممثلية اكبر من ممثلية البوليزاريو واتباع الماك التي تحتضنها ماماك فرنسا يعدون بالملايين اما اتباع البوليزاريو فهم كمشة اشترى الكابرانات وبوخروبة اعترافات لهم. اعطوا ملايير الدولارات للدول الافريقية ومسحوا ديونا لدول افريقية عديدة واعطوا الغاز والبترول بالمجان للدول التي لا تحتاج المال. العالم يعرف هذا.
    اذا كان للبوليزاريو عشرات الدول التي تعترف به فللمغرب اضعاف تلك الارقام تعترف له بمغربية صحراءه، بفضل عدد اصدقاءنا وحلفاءنا صفعتكم الامم المتحدة وفضحتت مكركم وخداعكم.
    وتقول دون حياء: “الموضوع لا يخص لا كابرنات و لا هم يحزنون. ”
    يا غبي، اتعتقد ان العالم غبي مثلكم؟ العالم اذكى مما تتصور وقولكم الجزائر ليست طرفا في النزاع لم يعد ينطلي على أحد. انتم قوم تحاولوا ان تفرظوا نفسكم على العالم وتتظاهروا بانكم اقوياء وانتم لاشي
    هل فهمت يا غبي

  40. لهذا سميناهم الفراقشية: من سرقة الابقار والاغنام من الحدود الى سرقة الهواتف والحواسب وكل ما وقعت عليه اعينهم. ماذا تنتظر من ابناء دولة حاولت سرقة صحراء بشساعتها تحت غطاء مساندة الشعب الصحراوي في تحرير ارضه

  41. على من فكر في الهروب وخصوصا لمن يحمل السلاح.من الاحسن إنشاء دويلة في تيندوف.انصحكم عدم الهروب بعد 46 سنة في مستعمرة تيندوف وفي الأخير الهروب بلا مقابل
    الحل إنشاء دويلة على حساب الخزينة الجزائرية السخية معكم.اما الروجوع للمغرب فهادا مرفوض.لا مكان لكم بيننا.لسنا في حاجة للجياع.ياكلوا خيراتنا والله اعلم على نيتكم الغدارة

    لا مكان لكم بيننا
    https://youtu.be/ekvHu4fRxDQ

  42. نهضة دولة الفراقشية
    بعد نجاح مشروع تصدير كرعين الدجاج رزيق يعلن بداية مشروع تصدير القشابية لسكان جبال الألب
    بعد نجاح مشروع تصدير كرعين الدجاج كمال رزيق يعلن بداية مشروع تصدير القشابية سكان جبال الألب في سويسرا وإيطاليا وفرنسا من الآن فصاعدا جميع سكان جبال الألب سيستعينون هذا الشتاء بالقشابية الجزائرية إلآ الرئيس الايطالي مسكين رجع بلاما يدي قشابية

    https://www.youtube.com/watch?v=1ACJLGrTyVg&t=1s

  43. تظاهر مئات الجزائريين المقيمين في مختلف المدن الإسبانية، اليوم الخميس، أمام وزارة الداخلية الإسبانية في مدريد، للتنديد بـ “استبداد” و”إرهاب الدولة” الذي يمارسه النظام العسكري الجزائري.

    وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لـ “دكتاتورية النظام العسكري” و”إرهاب الدولة” الذي تمارسه الطغمة العسكرية ضد الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، معربين عن رفضهم للانتخابات الرئاسية والاستفتاء الدستوري، ومطالبين بإقامة “نظام مدني” في الجزائر والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي.

    وخلال هذه المظاهرة، التي نظمت بمناسبة زيارة وزير الداخلية الجزائري إلى مدريد، استنكر المتظاهرون الوضع “المقلق” السائد حاليا في الجزائر

  44. إلى شكام الكابرانات
    الصهاينة لا يأتون عندكم بل الكابرانات هم من يلهثون وراءهم وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
    — الكابرانات قتلو ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان اسرائليا قتل برصاص جيشه.
    – -الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍اروبا والامارات.
    – -الاسرائليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة
    — الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
    — الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الاسرائليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
    — الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
    لهذه الاسبا أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم حكامكم الاعتناء بشعبهم.
    هل فهمت يا كرغلي؟

  45. مرة أخرى، عادت الصحافة المغربية لتسويق موضوع وساطة أطراف دولية بين الجزائر و المغرب، خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير خارجية المملكة السعودية فيصل بن فرحان.

    وذهبت هذه المصادر إلى حد التطرق إلى شروط –وهمية- وضعتها الجزائر لوسطاء من المملكة العربية السعودية بشأن إمكانية استئناف العلاقات مع الرباط.

    و في أول رد للجزائر، كشف مصدر دبلوماسي جزائري أن كل هذه المحاولات اليائسة و الخبيثة تهدف إلى “احتجاز العلاقات الثنائية الجزائرية السعودية كرهينة من خلال التأكيد بجرأة على أن جهود الوساطة السعودية كانت موضع نقاش بين الطرفين”.

    ويضيف المصدر: “موضوع العلاقات بين الجزائر والمغرب لم يدرج خلال المحادثات المذكورة فقط، بل أكثر من ذلك ، الموقف الرسمي الجزائري دائما كان واضحا بشأن أي مبادرة وساطة مهما كانت طبيعتها”.

    وتابع:”لا توجد مبادرة قابلة للنقاش، لأن القرار سيادي تبريره مسؤولية المغرب الكاملة عن تدهور علاقاتنا الثنائية”.

    و في هذا الصدد شدد المصدر على أن الأسباب التي أدت إلى قرار قطع العلاقات مع المغرب لم تتغير، وبالتالي فإن موقف الجزائر في هذا الصدد لن يتغير”.

    و بالعودة إلى زيارة الوفد الدبلوماسي السعودي إلى الجزائر، عبر ذات المصدر عن ارتياح الجزائر “للمحادثات المثمرة التي أجريت مع الوزير السعودي نظرا لأهمية، الحوار الاستراتيجي الطموح القائم بين البلدين، اللذين لهما وزن كبير في المنطقة، و في الهيئات العربية والإسلامية.

    “بالإضافة إلى ذلك، فإن التشاور في إطار مجموعة أوبك، يعد إطار مهما جدا في العلاقة الجزائرية السعودية، التي يحرص الطرفان على تطويرها واستغلال كل إمكانياتها من خلال عقد اجتماعات منتظمة رفيعة المستوى”.كما تحدث المصدر عن “تحضير ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة الجزائر”.

    المصدر الدبلوماسي الجزائري، قال إن الجزائر و المملكة السعودية تنسقان مواقفهما، في إطار قمة الجزائر للجامعة العربية، لزيادة فاعلية العمل العربي المشترك في مواجهة العديد من التحديات القديمة والجديدة، مستدلا بدعم المملكة العربية السعودية لترشيح الجزائر لمقعد كعضو غير دائم في مجلس الأمن، والذي يعبر عن ثقة المملكة السعودية التي تعتبر “أن الجزائر ستكون لاعباً” لا يمكن الاستغناء عنه “في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي”.

    كل هذه المعطيات، تدلّ حسب ذات المصدر، على قوة العلاقات الجزائرية السعودية. قبل أن يضيف أنه “ما على الذين يريدون تعكير علاقاتنا الاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية، سوى البحث عن سيناريوهات أخرى”.

    قبل أن يؤكد في ختام حديثه قائل إن: “استغلال ما يسمى بالوساطات، أيا كانت، ماتت ودفنت ويجب أن يحزنوا لفقدانها ( النظام المغربي) إلى الأبد”.

  46. الجزائر تنسف الحجج الواهية للمغرب

    نسف المبعوث الخاص المكلف بمسألة الصحراء الغربية وبلدان المغرب العربي، عمار بلاني اليوم السبت الحجج الواهية للمغرب حول الوضع في مخيمات اللاجئين الصحراويين، مؤكدا أن نظام المخزن ضبط مرة أخرى “متلبسا في ممارسة الاحتيال الدبلوماسي.

    وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أكد الدبلوماسي أن “النظام المغربي وجهاز دعايته ضبطا مرة أخرى متلبسان في ممارسة الاحتيال الدبلوماسي! فبعد الواقعة الشهيرة (لسوق مراكش) حينما حرفت عمدا تصريحات بعض وزراء الشؤون الخارجية وأخرجت عن سياقها جاء الدور على البرلمان الأوروبي ليحمل أوزار خديعة مشابهة لوفد من المنتخبين المغربيين تنقلوا إلى بروكسل في إطار اللجنة البرلمانية المختلطة المغرب-الاتحاد الأوروبي.

    وأوضح بلاني أن البيان المشترك المنشور عقب هذا الاجتماع المخصص حصريا للعلاقة الثنائية بين المغرب والاتحاد الأوروبي “لا يتضمن ولو كلمة واحدة حول الصحراء الغربية لكن هذا لم يمنع هذا الوفد أن ينقل عبر وكالة الأنباء المغربية عناصر أكل عليها الدهر وشرب من وحي الدعاية المبتذلة للدبلوماسية المغربية”.
    وأضاف: “لابد من التنويه أن رئيس هذه اللجنة من الجانب الأوروبي، النائب أندريا كوسولينو الذي يشغل أيضا منصب رئيس وفد العلاقات مع بلدان الغرب العربي واتحاد المغرب العربي والذي هو ملزم إذن بالحيادية، شدد منذ بداية هذا اللقاء على الطابع الثنائي حصريا لهذا الموعد رافضا أي نقاش يورط طرف آخر”
    وتابع يقول إن “النواب المغربيين الذين اكتنفهم الاحباط بعد الرفض الذي أبداه البرلمان الأوروبي قد لجئوا للتلاعب من خلال رسالة مفتوحة تجتر تفاهات بالية”.

    وأكد بلاني أن “الادعاء زورا بأن الجزائر لا تطبق على اللاجئين الصحراويين المتواجدين في مخيمات تندوف، اتفاقية جنيف لسنة 1951 ولا البروتوكول الخاص بها لسنة 1967، لا يعدو أن يكون إلا تضليلا آخر لأن الجزائر، كبلد لجوء، لم تخل قط بالتزاماتها المنبثقة عن المواثيق الدولية المنظمة لقانون اللاجئين التي انضمت إليها”.

    وذكر الدبلوماسي أن الحكومة الجزائرية قد رخصت منذ نشوب النزاع في الصحراء الغربية، لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقيام بمهمته في الجزائر لغرض “تقديم الاسعافات والحماية والمساعدة للاجئين الصحراويين مع السهر على تقديم كل التسهيلات التي من شأنها أن تساعد على تنفيذ عهدته”.

    واسترسل بالقول: “يتعلق الامر أيضا بالادعاءات حول رفض مزعوم للجزائر بترخيص عمليات إحصاء اللاجئين المتواجدين في مخيمات تندوف”، مؤكدا أن هذه المسألة “التي أضحت محل اهتمام مغربي مهووس ومرضي، ليست إلا مجرد عنصر تقني من ضمن مجموعة سياسية واسعة مترابطة لا تتجزأ من مخطط السلم الذي تبنته الأمم المتحدة سنة 1990”.

    وأضاف أن “الإحصاء لا يكون إلا في إطار استدعاء فعلي لاستفتاء متعدد الاختيارات ودون عراقيل إدارية او عسكرية، بهدف السماح للشعب الصحراوي بممارسة حقه الشرعي وغير القابل للتصرف في تقرير المصير بكل حرية طبقا للشرعية الدولية”.

    وبخصوص “التحويل” المزعوم للمساعدة الانسانية للاتحاد الأوروبي الموجهة لمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف، أكد المبعوث الخاص انه “لا يوجد رد أفضل لهذه الاتهامات السخيفة سوى تصريحات المسؤولين والمفوضين الأوروبيين أنفسهم الذين أكدوا في كل مرة لدى استجوابهم حول هذا الموضوع، على نفيهم لأي ادعاء حول تحويل التمويلات الأوروبية، مشددين، مع حجج مؤيدة، على الطابع الدقيق والشامل لجهاز مراقبة توصيل هذه المساعدات الإنسانية”.

    وذكر السفير الجزائري في هذا الإطار بالتكذيب اللاذع الذي صدر عن “المفوض الأوروبي المكلف بالمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، كريستوس ستيلايانديس بخصوص مزاعم تحويل المساعدات الأوروبية”.

    وقال بلاني ان المسؤول الأوروبي من خلال اجابته الصريحة والواضحة قد أكد “تحكم مفوضية الاتحاد الأوروبي الكامل في التحويل الآمن للمساعدة الإنسانية، ودحض الادعاءات الماكرة للمغرب بخصوص التورط المزعوم للجزائر وجبهة البوليسايو”، مؤكدا بقوة ان هذه المساعدة الانسانية “لا تسيرها ولا تتحكم فيها اي هيئة سياسية أخرى”.

    كما أشار الدبلوماسي الجزائري إلى الوثيقة التي وزعت على أعضاء لجنة مراقبة الميزانية بالبرلمان الأوروبي بتاريخ 25 جويلية 2016 من طرف المفوضية الأوروبية والتي أكدت فيها انها قامت بـ 24 مهمة متابعة ومراقبة خلال سنة 2015 بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف وبأن ممثليها متواجدون بعين المكان اسبوعين في الشهر من أجل ضمان أفضل استعمال لتمويلات الاتحاد الأوروبي.

    وانتقد بلاني في الأخير أكاذيب المخزن الجبانة بخصوص التجنيد المعتزم للأطفال بمخيمات اللاجئين وهي معلومة كذبتها في عديد المرات مختلف الهيئات والمنظمات غير الحكومية المتواجدة بتندوف منذ عقود والتي لم يسبق لها أبدا وان أشارت في تقاريرها الدورية الموجهة لقياداتها لاسيما منها الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تواجد أطفال جنود بمخيمات اللاجئين في تندوف.

  47. سالو واحد منافق لماذا بنى المغرب الجدار الرملي علما ان بعده 25% من تراب الصحراء الغربية المحتلة تحت سيطرة الصحراويين
    المنافق و لانه سارق و كالعادة سلوك اللصوص معروف اجاب بالتالي طبعا كعادة اللصوص بالصراخ و التهويل؛
    قال لك و اسمعوا
    تم بناء الجدار الرملي حتى لا يحتك الجيش المغربي بالجيش الجزاءري وهذا الهراء المبتغى منه لكي يخيل للبشر أنه لا توجد أراضي محررة تحت سيطرة الصحراويين.
    الخداع و المكر يكمن في التفاصيل
    طول الجدار اكثر من 1500 كلم و طول حدود الجزاءر مع الصحراء الغربية المحتلة 40 كلم.

  48. هون على نفسك من الصدمات يآ عمي زبي… وهل استطاع مرتزقتكم مند 1975 أن يحرروا ولو مترا مربعا واحد ليستقروا فيه بالمنطقة التي تعتبرها محررة و يرحلوا لها سكان مخيمات تندوف..؟
    المستقبل للوحدة و ليس للانفصال. و المغاربة الوارثين أمجاد تاريخ المغرب الذي كان كبير لتأتي أنت بثقافة ابناء الحركي الجزائري الانتهازي لتحاول تقزيمه بإدراج دويلة قزمة تحت مظلة الحركي الانكشاري الجزائري. يسعد أن ابناء شنكيط الوارثين لتارخ المغرب الموريتاني و المرابطي و الموحدي و الامبراطريات التي توالت كلها حاولت الوحدة بالرغم من الطوائف الانفصالية التي قزمت أمة الاسلام لتأتي بالمستعمر… لم نترك لكم خيار الانفصال و لستم رجال لتتمكنوا من ذلك بل ما أنتم الا نساء جبناء طبعكم الثرثرة و الانبطاح على بطونكم كانبطاح شنقريحة الذي ما صاح ثرثرة الا و نفسيته فيها نقص من انبطاحه تحت من هو أقل منه درجة.

  49. &&&&العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. البوال كابران الأركان حالف تايبيع البلاد جملة من أجل عيون مرتزقة و قطاع الطرق بوزبال الارهابية… انها فرصة لمن يريد مال المقهورين أصحاب الطوابير في بلاد خرا وين حبيت… صافي مشاو فيها الكابرانات… الخرينة قربات تعشش فيها رتيلة… قريبًا و غير بعيد سنرى جحافل الخرائرية تغادر صوب دول الجوار… و بصفتي مغربي أحب بلدي أنصح الحكومة أن تستعد لبناء الخيام على الحدود الشرقية و منع هذه الجحافل من الدخول إلى تراب المملكة لأن التاريخ أكد لنا ألا ثقة في اي خرائري مهما كان نوعه

  50. بحكم الجوار واللغة الحسانية والقبيلة والمساهرة لابد من تعامل موريتانيا مع جيرانها سواء مغاربة او بوليزاريو لكن هذا لايعني مساندة بضعة افراد على الاستقلال فكل الدول فيها اعراق وقبائل مختلفة ومع ذلك موحدة في دولة واحدة والحزائر التي تساند البوليزاريو فيها عرب امازيغ طوارق الخ الا انها تريد تفكيك المغرب لغرض في نفسها

  51. شكون حنا؟ حنا ابطال العرب اللي فزنا بالكاس ! شكون حنا؟ حنا ابطال العالم في عدد الطوابير بكل قرية و مدينة… على حفنة عدس و شكارة حليب الى لقيناها.. حنا اللي نرضاو بالذل و لغبينة ، حنا اللي حررنا فلسطين كل يوم بالشعارات اللي كتب العسكر لنا، حنا اللي رشينا كل الفاسدين من حكام و شعوبهم ما رضاو بنا، حنا اللي نتغناو بماضي ما هو لينا و مستقبل الشعب ما يهم شنقريحة و طبوننا و الفاسدين فينا، حنا اللي جوعنا ولادنا و ذلينا شبابنا باش تحيا العصابة و بوليزبال و كل واحد يقول كلمة زوينة و لو كاذبة في امجاد مغتصبينا… الشعب رضا بالذل و الاهانة و الوقوف طول النهار بلاشبنات يسعى حفنة عدس او شكارة و يتغنى بفلسطين و الصحرا و يسب و يلعن و يخون كل من يقول كلمة حق حرة في مغتصبينا، رضينا بالذل و الذل ما رضا بنا، حنا شعب غريب و عجيب كثر لكلام علينا من كثرة لكذوب على رواحنا و جيرانا و التاريخ و حتى على رموز دينزا و كثر ما تذلينا تحت حكم عصابة اجرامية مرتشية ربي يزيد يفضحها و يذلها و يجعلها عبرة لكل فاسد فينا…

  52. اين الحراك يا شعب الطوابير. ون تو تري الكراغلة الجبناء هاهاهاها هاهاهاها
    شعب غبي شعب مفلس شعب جبان شعب يعرف الحقيقة ويدس راسه في التراب شعب فاقد للهوية شعب بلا تاريخ شعب لقيط شعب منبطح شعب يعيش على الوهم شعب محتاج لمن يقوده للخلاص من شردمة الشواذ الذين يحكمونه شعب يعيش على الكذب شعب يعيش على الاساطير شعب يعيش على الشعارات شعب جائع شعب وصل به الاحباط والخوف الى درجة انه اصبح يرى في ون تو تري هي اقصى ما يمكن ان يقوله وهو يصرخ تاريخ مزور لا وجود لدولة ولا مؤسسات ولا هوية ولا تاريخ . شعب ميت يخشى الموت انتهى

  53. يقول ها ها ها _النظام الجزائري و بعده قصر المورادية و بعده عسكر الجزائر و بعده الحراك:

    &&&&العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. عندي سؤال:فرنسا قتلات مليون ونص ولا خمس ملاين.الله أعلم.وليتو دبان،الله ينعل لي مايحشم

  54. حتى لا ينته البشر أنهم بنو جدار رملي وراءه 25 % من تراب الصحراء الغربية المحتلة تحت سيطرت الصحراويين. هذا الجدار الرملي يسموه منظومة الدفاع.

  55. يا بلاش

    جدار من الرمل هو منظمة دفاع.
    باي باي كل منظمات الدفاع الروسية و الأمريكية

    إذا تريد منظومة دفاع جيب الرمل

    1. إلى المدعو salime البارع في تقمص الالقاب سؤال فرنسا قتلات مليون ونص ولا خمس ملاين.الله أعلم.وليتو دبان .انت تكتوي يا ولد انيطا موت بغيضك يا ولد المني المختلط تركي فرنسي .عندما نحرر صحراءنا الشرقية المغربية سوف نحرر مدننا الشمالية وحتى الجزر غير كون مرتاح يا ولد القحبة

  56. قبل 3 سنوات توفيت 15 امرأة رحمهم الله في مدينة السويرة المغربية جراء تدافع لاخذ معونة الأكل

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر

    1. إلى ليشبوط شكام العسكر
      السؤال الذي طرحته: “هل النظام الجزائري و قصر المورادية و عساكر الجزائر هم من أتو ببني صهيون إلى المنطقة؟ ” هو سؤال وجيه والجواب:
      بالطبع لا. لم يأتوا ببني صهيون بل يذهبون إليهم بل الكابرانات هم من يلهثون وراء بني صهيون وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكبر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
      — الكابرانات قتلو ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان اسرائليا قتل برصاص جيشه.
      – -الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍اروبا والامارات.
      – -الاسرائليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة
      — الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
      — الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الاسرائليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
      — الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
      لهذه الاسبا أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم حكامكم الاعتناء بشعبهم.
      هل فهمت يا كرغلي؟

    2. عندي سؤال:فرنسا قتلات مليون ونص ولا خمس ملاين.الله أعلم.وليتو دبان،الله ينعل لي مايحشم

  57. العالم
    إعلام النظام المغربي.. من تسول الخرائط والإعتراف إلى البحث عن وسطاء مع الجزائر

    إعلام النظام المغربي.. من تسول الخرائط والإعتراف إلى البحث عن وسطاء مع الجزائرأرشيف
    محمد السادس رفقة نجله وشقيقه

    يلاحظ المتابع للمعلومات التي يتداولها الإعلام المحسوب على النظام المغربي خلال الأشهر الأخيرة، تزايد منسوب البروباغندا الموجهة تجاه الجزائر، رغم قِدم هذا التوجه، لكنه أصبح مثيرا للدهشة وحتى السخرية.

    ومعلوم إنه حتى قبل إعلان الجزائر قطع العلاقات مع المغرب صيف عام 2021، فوسائل الإعلام المرتبطة ارتباطا وثيقا مع المخابرات المغربية والقصر، كانت تُنافس إلى حد كبير شبكات التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات التي تصنف في خانة الأخبار المزيفة (fake news).

    لكن منسوب هذه الحملات الإعلامية زاد منذ قطع العلاقات الثنائية، وتفوقت أدوات الدعاية لدى النظام المغربي حتى على شبكات التواصل، والفرق الوحيد بينهما، هو إن النشطاء يتداولون هذه الأخبار المزيفة بشكل عاطفي، لكن هذه المواقع والصحف تنشرها بإيعاز ولأهداف محددة ترسمها مخابر القصر مسبقا.

    وتتنوع هذه الأهداف بين محاولة تقزيم والإساءة لكل ما هو جزائري، الترويج لانتصارات دبلوماسية وهمية، للتغطية على معاناة الشعب المغربي وحالة الاحتقان الداخلي، وكذا محاولة تحريف النقاش بشأن ملف الصحراء الغربية من كونها إقليما تضعه الأمم المتحدة ضمن دائرة تصفية الاستعمار، إلى كونه منطقة مغربية هناك من يريد قطع صلتها بالمملكة.

    رحلة تفقد الخرائط
    ومن هذا المنطلق، تجد هذه المؤسسات الإعلامية تجوب المواقع الرسمية والمؤتمرات المنظمة عبر العالم، للبحث عن خريطة لا يظهر فيها الخط الفاصل الذي يمثل الحدود المعترف بها دوليا للمملكة مع إقليم الصحراء الغربية، وذلك لتقديمه على أنه نصر دبلوماسي للنظام الحاكم.

    وتحاول هذه الوسائط، تجاوز حقيقة واقعة لا يمكن الالتفاف عليها وهي إن منظمة الأمم المتحدة وكبرى المنظمات الدولية والمؤسسات القضائية الدولية، تنشر خرائط واضحة يظهر فيها الإقليم مستقلا عن المغرب، وهذا الواقع لن يتغير دون إعلان الأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق حول النزاع يقبله الطرفان وهما الرباط وجبهة البوليساريو لتقرير مصير الصحراويين.

    لكن الغريب في هذه النقطة، إنه إذا كان النظام المغربي والإعلام الموالي له، يعتبر ومقتنع إن هذه الأراضي تتبع لسلطته، فلماذا يبحث صاحب الحق عن وثائق وأوراق تنشر هنا وهناك لتأكيد هذه القناعة؟ فالقضية أضحت مثل قصة اللص الذي يبحث عن شهود زور للتدليس على سرقة قام بها.

  58. فلوس اللبن داهم زعطوط ههههههه المال مشى البترول مشى الشعب جاع الماء والو السميد والو الخضر والفواكه والو الفلوس انهارت العملة ،الاقتصاد مات،الدبلوماسيةكرطونية،والدليل العالم صرتم ضحكة…كارثة كبرى تصيب نظام العسكر والجنرالات ومزال مزال يا كراغلة ولاد فرنسا. اما المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فلا حول ولاقوة لها … الجزائر الى الجحيم والصحراء كانت عبر التاريخ والجغرافيا مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

  59. ضربات موجعة لخصومنا أينما كانوا !!!!!
    لقد راهنوا دائما على الأوهام و راهن المغرب على جهده و ذكائه و حجته في الملف و طريقة إقناع الصديق قبل العدو. النتيجة امامنا تراكم الإيجابيات و مزيدا من الثبات على الأرض.
    حنكة و دراية بواقع السياسة الدولية و مرونة و قوة المواقف المغربية، كلها عوامل أثمرت نتائج مشجعة و مطمئنة.الان سنتفرغ لصحراءنا الشرقية ومن بعده الى سبتة ومليلية بالمهل يأكل بودنجال

  60. لكن الغريب في هذه النقطة، إنه إذا كان النظام المغربي والإعلام الموالي له، يعتبر ومقتنع إن هذه الأراضي تتبع لسلطته، فلماذا يبحث صاحب الحق عن وثائق وأوراق تنشر هنا وهناك لتأكيد هذه القناعة؟ فالقضية أضحت مثل قصة اللص الذي يبحث عن شهود زور للتدليس على سرقة قام بها.

    1. عندي سؤال:فرنسا قتلات مليون ونص ولا خمس ملاين.الله أعلم.وليتو دبان،الله ينعل لي مايحشم.
      خرجت فرنسا من الدزاير وخلات الكابرانات ديالها وشي حمير يحسبون انفسهم استقلوا. حرر نفسك ايها العبد من قبظة العسكر وبعدها تكلم عن اسيادك وسبته ومليلية. ما يهمنا نحن هو نعطيو الدق للكابرانات. الباقي ما يهمناش
      الصهاينة لا يأتون عندكم بل الكابرانات هم من يلهثون وراءهم وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
      — الكابرانات قتلو ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان اسرائليا قتل برصاص جيشه.
      – -الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍اروبا والامارات.
      – -الاسرائليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة
      — الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
      — الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الاسرائليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
      — الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
      لهذه الاسبا أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم حكامكم الاعتناء بشعبهم.
      هل فهمت يا كرغلي؟

      الصهاينة لا يأتون عندكم بل الكابرانات هم من يلهثون وراءهم وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
      — الكابرانات قتلو ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان اسرائليا قتل برصاص جيشه.
      – -الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍اروبا والامارات.
      – -الاسرائليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة
      — الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
      — الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الاسرائليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
      — الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
      لهذه الاسبا أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم حكامكم الاعتناء بشعبهم.
      هل فهمت يا كرغلي؟

  61. قاليك الجزائر القلوة الإقليمية هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها
    نظام الخرائر نظام فاشل لا مصداقية له و لا نظرة استراتيجية له، نظام مافيوزي ، و الشعب الفلسطيني الذي يريد نظام الكابرانات الدفاع عنه رغم الإحتلال الإسرائيلي يعيش في رغد و أحسن من شعب الجزائر الذي يصطف والطوابير الطويلة على الحليب و السميد و الزيت و الغاز وسرقة البطاطس من الحقول والهجوم عليها كالجراد الجائع ، ولم نرى شعب فلسطين يتدور جوعا وينهض باكرا من أجا الحصول على نصف لتر حليب لا يصلح للإستهلاك البشري، أما الصحراء المغربية فهي و الله أحسن من الجزائر بأكملها، نظام غبي حكم على هذه القمة العربية بالفشل قبل انعقادها لإرضاء نزوته و غريزته العدوانية ضد المملكة المغربية الشريفة، ولكن سينقلب السحر على الساحر وسيضحك العالم وسيتفرج على دولة كركوزية مهرجة جعلها المغرب ترقص بدون موسيقى. وكل هاذا لا يعلم نظام الكابرانات أن كل مايقوم به يعود بالنفع على المغرب. و في الأخير شعارنا الله الوطن الملك

  62. المجاعة وصلت ليكم. الجفاف وجد روحك للمجاعة
    هذا من افعالكم الماكرة و الخداع الذي لا مثيل له
    لهلا يرفد عليكم

    1. إلى المدعو عمار الجاردينيي سؤال فرنسا قتلات مليون ونص ولا خمس ملاين.الله أعلم.وليتو دبان .انت تكتوي يا ولد انيطا موت بغيضك يا ولد المني المختلط تركي فرنسي .عندما نحرر صحراءنا الشرقية المغربية سوف نحرر مدننا الشمالية وحتى الجزر غير كون مرتاح يا ولد القحبة

  63. $$$$$قبل 3 سنوات توفيت 15 امرأة رحمهم الله في مدينة السويرة المغربية جراء تدافع لاخذ معونة الأكل

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر

    1. إلى الكرغولي سؤال فرنسا قتلات مليون ونص ولا خمس ملاين.الله أعلم.وليتو دبان .انت تكتوي يا ولد انيطا موت بغيضك يا ولد المني المختلط تركي فرنسي .عندما نحرر صحراءنا الشرقية المغربية سوف نحرر مدننا الشمالية وحتى الجزر غير كون مرتاح يا ولد القحبة

  64. لانهم اغبياء و كما يقال الغبي من يستغبي الاخرين

    بنو جدار رملي وراءه 25 % من تراب الصحراء الغربية المحتلة تحت سيطرت الصحراويين. هذا الجدار الرملي يسموه منظومة الدفاع.

    يا بلاش

    جدار من الرمل هو منظمة دفاع.
    باي باي كل منظمات الدفاع الروسية و الأمريكية

    إذا تريد منظومة دفاع جيب الرملة

  65. إلى الفاروق

    تتحدث عن شهداء الجزائر. أنا والله مكانك أستحي أن أخرج من بيتي و مدني محتلة. أنت حقير شأت أم أبيت لانك في عيون الأخرين لا تعلف إلأ الأكل و الخرا يا وحد الخراي

  66. يا سي باسم هاذو من اخطر البشر على وجه الارض
    يتحدث عن الثورة الجزاءرية عشان يبعدك عن الموضوع الاساسي
    رد عليه بالاتي
    قل له رجع ارض الصحراء الغربية التي سرقتها في وصح النهار

  67. لعنة الله عليك آيها المهبول ابن المهبولة. لم ير التاريخ آهبل منك. حالة الفراقشية لا تثير الغرابة لأنكم جميعا من فصيلة عشرة في عقل . يا ابن العاهرة هل يوجد في الدنيا من ينشر الخرطي على موقع الكتروني ويعلق على تعليقه مثلك. لا تزكي نفسك ايها الحمار . الكابرانات ينسبون لانفسهم اكاذيب ما ٱنزل الله بها من سلطان ليزكوا انفسهم. ٱما انت أيها المهبول فإنك تفعل ما لم يفعله أحد. أصبحت تتصرف كمهبول رسمي تتكلم وتعقب على نفسك. العالم يعرف من أنتم يا حثالات. لحمامره يتودد لمن يتوسط له في التقارب مع المملكة المغربية الشريفة في الخفاء آما في العلن فينكر كل شيء. أصبحتم أضحوكة العالم يا لفراقشية

  68. ايها الحمار
    دولة الكراغلة فشلت في تنظيم دورة الألعاب المتوسطية حتى أصبح المشاركون يطالبون بتنظيمها في الإمبراطورية المغربية. رغم كل هذا ما زلتم لم تعرفوا قدركم. اسألوا الله ان لا ندخل معكم في حرب اما إذا دخلناها فسنحويكم، أي ننيككم، أن نقع فيكم

  69. عندي سؤال:فرنسا قتلات مليون ونص ولا خمس ملاين.الله أعلم.وليتو دبان،الله ينعل لي مايحشم.
    خرجت فرنسا من الدزاير وخلات الكابرانات ديالها وشي حمير يحسبون انفسهم استقلوا. حرر نفسك ايها العبد من قبظة العسكر وبعدها تكلم عن اسيادك وسبته ومليلية. ما يهمنا نحن هو نعطيو الدق للكابرانات. الباقي ما يهمناش
    الصهاينة لا يأتون عندكم بل الكابرانات هم من يلهثون وراءهم وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
    — الكابرانات قتلو ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان اسرائليا قتل برصاص جيشه.
    – -الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍اروبا والامارات.
    – -الاسرائليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة
    — الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
    — الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الاسرائليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
    — الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
    لهذه الاسبا أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم حكامكم الاعتناء بشعبهم.
    هل فهمت يا كرغلي؟

    الصهاينة لا يأتون عندكم بل الكابرانات هم من يلهثون وراءهم وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
    — الكابرانات قتلو ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان اسرائليا قتل برصاص جيشه.
    – -الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍اروبا والامارات.
    – -الاسرائليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة
    — الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
    — الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الاسرائليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
    — الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
    لهذه الاسبا أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم حكامكم الاعتناء بشعبهم.
    هل فهمت يا كرغلي؟

  70. لانهم اغبياء و كما يقال الغبي من يستغبي الاخرين

    بنو جدار رملي وراءه 25 % من تراب الصحراء الغربية المحتلة تحت سيطرت الصحراويين. هذا الجدار الرملي يسموه منظومة الدفاع.

    يا بلاش

    جدار من الرمل هو منظمة دفاع.
    باي باي كل منظمات الدفاع الروسية و الأمريكية

    إذا تريد منظومة دفاع جيب الرملة

  71. $$$$$قبل 3 سنوات توفيت 15 امرأة رحمهم الله في مدينة السويرة المغربية جراء تدافع لاخذ معونة الأكل

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر

    1. عندي سؤال:فرنسا قتلات مليون ونص ولا خمس ملاين.الله أعلم.وليتو دبان،الله ينعل لي مايحشم.
      خرجت فرنسا من الدزاير وخلات الكابرانات ديالها وشي حمير يحسبون انفسهم استقلوا. حرر نفسك ايها العبد من قبظة العسكر وبعدها تكلم عن اسيادك وسبته ومليلية. ما يهمنا نحن هو نعطيو الدق للكابرانات. الباقي ما يهمناش
      الصهاينة لا يأتون عندكم بل الكابرانات هم من يلهثون وراءهم وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
      — الكابرانات قتلو ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان اسرائليا قتل برصاص جيشه.
      – -الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍اروبا والامارات.
      – -الاسرائليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة
      — الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
      — الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الاسرائليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
      — الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
      لهذه الاسبا أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم حكامكم الاعتناء بشعبهم.
      هل فهمت يا كرغلي؟

      الصهاينة لا يأتون عندكم بل الكابرانات هم من يلهثون وراءهم وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
      — الكابرانات قتلو ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان اسرائليا قتل برصاص جيشه.
      – -الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍اروبا والامارات.
      – -الاسرائليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة
      — الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
      — الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الاسرائليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
      — الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
      لهذه الاسبا أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم حكامكم الاعتناء بشعبهم.
      هل فهمت يا كرغلي؟

  72. &&&&العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  73. فلوس اللبن داهم زعطوط ههههههه المال مشى البترول مشى الشعب جاع الماء والو السميد والو الخضر والفواكه والو الفلوس انهارت العملة …كارثة كبرى تصيب وستصيب نظام العسكر والجنرالات. اما المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فلا حول ولاقوة لها … الجزائر الى الجحيم والصحراء كانت عبر التاريخ والجغرافيا مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.
    ضربات موجعة لاعداءنا أينما كانوا !!!!!
    لقد راهنوا دائما على الأوهام و راهن المغرب على جهده و ذكائه و حجته في الملف و طريقة إقناع الصديق قبل العدو. النتيجة امامنا تراكم الإيجابيات و مزيدا من الثبات على الأرض.
    حنكة و دراية بواقع السياسة الدولية و مرونة و قوة المواقف المغربية، كلها عوامل أثمرت نتائج مشجعة و مطمئنة.الان سنتفرغ لصحراءنا الشرقية ومن بعده الى سبتة ومليلية بالمهل يأكل بودنجال

  74. الغبي من يستغبي الاخرين

    بنو جدار رملي وراءه 25 % من تراب الصحراء الغربية المحتلة تحت سيطرت الصحراويين. هذا الجدار الرملي يسموه منظومة الدفاع.

    يا بلاش

    جدار من الرمل هو منظمة دفاع.
    باي باي كل منظمات الدفاع الروسية و الأمريكية

    إذا تريد منظومة دفاع جيب الرملة

  75. اضحكو مع عميرة

    واحد كتب

    حنكة و دراية بواقع السياسة الدولية و مرونة و قوة المواقف المغربية، كلها عوامل أثمرت نتائج مشجعة و مطمئنة

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  76. فعلا. الغبي من يستغبي الآخرين وانت تحكم على نفسك بانك اغبى الاغبياء. المغرب يقوم ما يقوم به في اطار الحرب الدبلوماسية الدائرة رحاها بين المغرب والجزائر. هذه الدبلوماسية التي سحقت حكامك ايها الحمار.
    شيد المغرب الجدار الرملي وجلب اعترافات كل الدول التي اشترت الجزائر ذممها في الماضي لتعترف بالجمهورية الوحمية. لم تكتفي هذه الدول باعترافها لسيادة المغرب على صحراءه، هذه الاعترافات التي نزلت كالصواعق على حكام المرادية بل ذهبت الى ابعد من ذالك: لقد دشنوا قنصليات لهم في الاقاليم الجنوبية حتى تكون الصفعات الموجهة للكابرانات مدوية. انت تكتوي بنار الهزائم يا ابن العاهرة وتريد ان تستحمر وتستغبي الناس. لكن الناس يعرفون أنك مهبول غبي فلا يعيرونك اي اهتمام

    1. احسنت الرد على المهبول الكرغلي

      فعلا. الغبي من يستغبي الآخرين وانت تحكم على نفسك بانك اغبى الاغبياء. المغرب يقوم ما يقوم به في اطار الحرب الدبلوماسية الدائرة رحاها بين المغرب والجزائر. هذه الدبلوماسية التي سحقت حكامك ايها الحمار.
      شيد المغرب الجدار الرملي وجلب اعترافات كل الدول التي اشترت الجزائر ذممها في الماضي لتعترف بالجمهورية الوحمية. لم تكتفي هذه الدول باعترافها لسيادة المغرب على صحراءه، هذه الاعترافات التي نزلت كالصواعق على حكام المرادية بل ذهبت الى ابعد من ذالك: لقد دشنوا قنصليات لهم في الاقاليم الجنوبية حتى تكون الصفعات الموجهة للكابرانات مدوية. انت تكتوي بنار الهزائم يا ابن العاهرة وتريد ان تستحمر وتستغبي الناس. لكن الناس يعرفون أنك مهبول غبي فلا يعيرونك اي اهتمام

  77. الناس تضحك عليك لا معك يا عميرة وكال لحم الحمير. انت فعلا مسخرة. لاكن هذا لا يدعو للغرابة. اذا كان حكام الجزائر اغبياء فلا بد ان يكون ذبابهم اغبى منهم
    شاهد ما يقوله سيدك هذا الجزائري الحر. اسيادك يدافعون عنك وانت تهدم ما يبنون. لعنة الله عليك

  78. هل تعلم أن الدولة المسلمة الوحيدة في المنطقه التي تسمح لفنّانيها و شخصياتها الاعلامية أن تُظهر شذوذها و قرفها علنا امام الناس, الشاب عبدو، هواري منار، شادي ، و اللواط صبري و كذلك ترخص لبيوت الدعارة و تسمى في سجل الحكومة ببيوت التسامح و اي تسامح هذا ؟ هي خرائرك

    رد

  79. هههه رجعتي يا ولد العطاية نيك امك انت وفلسطين يا وسخ رغم ان فلسطين والفلسطينيين عارفينكم ولاد قحبة لسانكم تحكو بيه ضهوركم يا اولاد اللقطاء.
    حنا اليهود خوتنا وحبيبنا وولاد عمنا واحسن منكم يا وسخ افريقيا وقادورات العالم.
    انا ليك بالمرصاد يا ابن العطاية وسليل الإرهابيين.
    سير يا ولد الذاعرة دير لاشين على الماء يا كلب راه عنكم غير ثلاتة ديال السوايع.

    كنعطيو لدين امكم العصا فينما تخرجو وفي كل مكان.
    اخنز قوم و مطرح نفايات افريقيا.
    بلاد مليون ونصف كذبة .
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL
    THIS ONE JUST FOR YOU

  80. العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
    يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
    نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
    اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

  81. تنامي وتيرة الاعترافات بمغربية الصحراء وافتتاح التمثيليات الدبلوماسية في العيون والداخلة كلها عوامل توحي بأن النظام الجزايري مصمم على الذهاب بعيدا عن الواقع واليوم بعد مؤتمر الأمني بمراكش والذي انعقد تحت شعار محاربة / داعش / اتضح للعالم أن الجزائر تعتبر من بين الدول الراعية للإرهاب. .والدليل على ذلك يتجلى في فتح الممرات الآمنة للتنظيمات الإرهابية المسلحة للدخول إلى مخيمات الذل والعار بتندوف المحتلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button