أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر بحثت مع موريتانيا سبل تجسيد 5 اتفاقيات سابقة متعلقة بالصيد البحري

أنباء انفو- كشف محضر  اجتماع ثنائي بين وزارة الصيد والإقتصاد البحري فى موريتانيا و نظيرتها فى الجزائر (وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية ) وجود اتفاقية يجرى التحضير لها بين موريتانيا والجزائر متعددة المجالات للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري وتربية الأحياء المائية يتم بموجبها منح الطرف الجزائري حصة محددة يتم صيدها من طرف مجموعة من السفن ترفع العلم الجزائري.

 

 

محضر اجتماع اللجنة  كشف  أيضا،  أن جدول الأعمال ركز على ثلاثة مواضيع رئيسية تناولت وضع آلية لتجسيد الرخص الخمس الممنوحة للجزائر سابقا فى مجال الصيد البحري وتحديد عملية التعاون فى مجالات الصيد والاقتصاد البحري وتربية الأحياء المائية، إضافة إلى نقاط متفرقة أخرى.

التوقيع على المحضر المذكور تم  يوم أمس الأربعاء، بحضور  الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني أحمد سيد أحمد أج، وعن الجزائر سفيرها المعتمد لدى موريتانيا محمد بن عتو،

مواضيع مشابهة

11 Comments

  1. اتفافيات باءسة وعديمة الجدوى
    لان اصلا ما يسمى بالجزائر مجرد كيان وظيفي صنعه الاستعمار على ارض المغرب لغاية وظيفية.
    العصابة الشيوعية الحاكمة في هذا الكيان المصطنع يءست من الوصول إلى المحيط الأطلسي المغربي وتحاول عبثا التغطية على فشلها في ذلك بعد تبذير مءات الملايير من الدولارات من الثروات المسروقة.

    ان الله لا يصلح عمل المفسدين

  2. يجب على الاخوة في موريتانيا أن يتذكروا أن الجزائر كانت وراء أول انقلاب عسكري في بلاد شنقيط.. و أن الجزائر اعتدت عسكريا على نواكشوط وأطلقت جيشها ليقتل الموريتانيين ما دفعهم للاستنجاد بالجيش المغربي الذي رد العدوان عنهم و أخرج العسكر الجزائري من موريتانيا..
    يجب على الاخوة في موريتانيا ألا ينسوا أن هجوم البوليساريو عليهم كان بأسلحة و تمويل من الجزائر.. وأن كل مصائب الانقلابات كانت وراءها عصابة الكابرانات.. التاريخ لا يمكن تغييره حتى من طرف مزوريه في بلاد الانقلابات بامتياز.. فبنبلة انقلب على الحكومة المؤقتة.. و بوخروبة انقلب على بنبلة.. وبعدها بدأت العصابة تعين الرؤساء و تنقلب عليهم الى يومنا هذا.. دفتر وسخ دولة لا يمكن أن يفيد موريتانيا في شيء.. هذه هي الحقيقة.

  3. كمغاربة نتمن هذا التعاون أو أي تعاون بين دولتين مسلمتين ولكن حداري من اللعب مع المغاربة فلحمهم مر ومن يضر بمصالحنا عليه أن لا ينتظر منا أن نرميه بالورود

  4. إلى السالك

    الموريتانيون الذين نالو استقلالهم سنة 1960 المغرب لم يعترف باستقلال موريتانيا إلا سنة 1969.

    جفت الاقلام و رفعت الصحف

    1. إلى الوناس الخناس كلما تكلم ذنب من الغوغاء او عوى عاو الا وافتكرت قول حكيم يوناني
      من المستحيل هزم رجل جاهل

  5. منذ الأزل ، شنقيط و المغرب شعب واحد تحدى الغزاة الأوروبيين بيد واحدة من حديد ،و آن الأوان أن يعترف أشقاءنا الموريتان بمغربية الصحراء و يتحد البلدان من جديد ليعم النماء و الخير بلدينا …صدقوني ستربح موريتانيا مع المغرب اقتصاديا و اجتماعيا أكثر بكثير مما تمنحه لها دولة العسكر لي هوك

  6. في هذا الوقت الذي ندلعت فيه الحرب اصبحت الدول المنتجة للمحروقات تغتنم الفرصة وتبيعه بأثمان لم تكن تحلم بها الكابرنات يوصلونهم الى إيطاليا و اسبانيا بأثمان تفضيلية. وليوفوا بوعودهم اصبحوا ينقلونه الى اسبانيا بمصاريف اضافية … هذا هو غباء الكابرانات
    الحمامر يتنقل بين بلدان الخليج ويقبل الايادي لعله يجد من يتوسط له مع المغرب لإعادة فتح الانبوب لان الضغط الاسباني والاوروبي ارهقه وسيدك وزير خارجيتنا يحتمع مع حلفائه في النقب ليخدم مصالح وطنه ويقوي أمنه القومي. انه حدث كبير بالنسبة لنا ايها الغبي ألأهبل… المغرب يستشار في القضايا الكبر والجزائر مغيبة لان لا قيمة لها….انتظر الدق يا ولد صمبة المهبول. دبلوماسيتنا لكم بالمرصاد.

  7. إلى عبد الهادي مرحبا
    صدقوني ستربح موريتانيا مع المغرب اقتصاديا و اجتماعيا أكثر بكثير مما تمنحه لها دولة العسكر لي هوك

    العلامة 5 من 10

    التصحيح

    صدقوني ستربح موريتانيا مع المغرب اقتصاديا و اجتماعيا أكثر بكثير مما تمنحه لها دولة العسكر و النظام الجزائري و قصر المورادية لي هوك

    انت جايح و خراي كبير

  8. كما يقول الفرنسيس سيقضي الدُّزْيَامْ فرنسيس (أقصد كابرانات لَالِيجُو و مُؤَيِّدِيهِم مِنْ مَدَنِيِّي الواجهة الحاكمة و ليس أيَّ أَحَدٍ آخَرَ) سيقضون، إذاً، ليلةً بَيْضاءَ و سينهضون من كوابيسهم بِعُيُونٍ منتفخة و عقولِ شاردةٍ و أفواه فاغرةٍ يتساءلنون عما أصابهم بعد نصف قرن من التعالي و العجرفة و الاعتداء المجاني على جيرانهم؛ كل جيرانهم.

    تِلْكَ مِنْ أَنۢبَآءِ ٱلْغَيْبِ نُوحِيهَآ إِلَيْكَ، مَا كُنتَ تَعْلَمُهَآ أَنتَ وَلَا قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَٰذَا، فَٱصْبِرْ إِنَّ ٱلْعَٰقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ (صدق الله العظيم).
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (صدق الله العظيم).

    نحمدك اللهم كثيراً و نشكرك كثيراً، أنت مولانا و وَلِيُنَا وَ لَا وَلِيَ لِلْقَوْمِ الظالمين الذين نَغَّصُوا علينا حياتَنَا و حياةَ إخواننا في المغرب الكبير لمدة نصف قرن.

  9. أرى أن المغرب هو البلد العربي الوحيد الذي له قوة دبلوماسية صريحة ذكية و بدون نفاق . كما أنه يستعمل الاستقلالية القطبية بحكمة دون إزعاج القوى الكبرى . وأبعد من ذالك المغرب يستعمل هذه القوى لصالحه مثل استعمالها لبلداننا العربية لمصالحها . تذكرني هذه السياسات الخارجية كسياسات بعض الدول كدولة سويسرا مثلا . أتمنى كل التوفيق للمغرب العريق داخليا و خارجيا و أتمنى من كل أعماق قلبي لدول المنطقة السلام و جعل مصالح شعوبها الهم الوحيد لحكوماتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button