أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا يتسلم رسالة جديدة من نظيره الجزائري

أنباء انفو- تسلّم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، اليوم الإثنين ، رسالة خطية من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.
الرسالة سلمها إلى رئيس موريتانيا ، وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب خلال استقباله اليوم فى القصر الرئاسي وسط انواكشوط .

وكان وزير الطاقة والمناجم الجزاى  محمد عرقاب  قد حل اليوم بالعاصمة ا نواكشوط التى يزورها للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر  على رأس وفد حكومي كبير.

وقد حضر استقبال الوزير الجزائري فى قصر انواكشوط كل من وزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني، عبد السلام ولد محمد صالح، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والسفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا، محمد عتو، والمدير العام لشركة سوناطراك، توفيق حكار.

وتدوم زيار الوفد الجزائري إلى موريتانيا يومين يتوقع ان يستقبل خلالهما من طرف معض المسؤولين فى قطاع الطاقة والمعادن.

مواضيع مشابهة

10 Comments

  1. الزيارة تدخل في عرقلة مشروع الربط بين نجيريا والمغرب بقناة الغاز ۔وتعول الجزاءر علی مريتانيا لمنعه من المرور علی ارضها ۔فهل تستجيب موريتانيا لمنع تزويد اوروبا بالغاز وكذالك معها 12 دولة افريقية ۔

  2. اليوم البترول 128$…… وتبقى الجزائر تحت نظامها الحاكم….بين ملئ جيوب سكان المرادية…..والطوابير لكافة الشعب

  3. الى متتبع حر
    معاك 200 في المءة
    نسيت أن تذكر

    النظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر

  4. #@@@الى متتبع حر
    معاك 200 في المءة
    نسيت أن تذكر

    النظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر

  5. سنلبي رغبتك يا مهبول ونذكرك بنظام العسكر والكابرانات العجزة الاميين وعلى رأسهم شين الريحة بوال الاركان ورخيص الجمهورية كذبون الذي قال عنه الجزائريون الأحرار انه يكذب أكثر مما يتنفس ولقبه البعض بقطار الكذب اسوة بقطار تامنراست الكهربائي الذي وعد به.
    حكام زريبة المرادية في أزهى أيامهم هذه الايام. ارتفاع اسعار المحروقات انعشهم والشياتة المذلولين الذين هم من طينة ذبابة العسكر صاحبة الألقاب المتعددة ومسرحية القنصليات والجزائريون يعرفون … الخ من الهبل يطبلون ويزمرون لهم.
    الخزي والذل للاحرار والمجد والخلود للشهداء

  6. دولة لم يشبع شعبها حتى الخبز الحافي ،وكبرنات المافياوية الحاكمة لقصر المرادية تشتت أموال الشعب، وهم في أمس الحاجة ، والله العظيم عيب الشعب الجزائري يقتات من المزابل وهم يشترون ذمم الدول الغبية ،اما الصحراء المغربية ستبقى كذالك إلى أن يرث الله الارض ومن عليها، نسأل الله أن يفرج عن جمهورية القبايل المضطهدة ..
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

  7. الكل يعلم أن الجزائر تضغط وتهدد موريتانيا في امنها الداخلي من خلال البوليساريو الذين ينتشرون في هذا البلد ومندسون في الادارات الموريتانية والموريتانيون يدركون جيدا هدا الواقع ويعلمون أن مصلحتهم مع المغرب لاكن لاحول لهم ولا قوة. وهذه الزيارة تدخل في إطار محاولة تعكير علاقات موريتانيا مع جارها المغرب ،وخط أنبوب الغاز النيجيري لاكن لن ينجحوا في هذا لأن موريتانيا تدرك جيدا لعبة الجزائر والزيارة ستكون بروتوكولية ليس إلا وستستفيد موريتانيا هي الأخرى من شيك أموال الشعب الجزائري وتبقى الأمور كما كانت في السابق وأحسن لان العالم تغير تحياتي

  8. عادت حليمة الى عادتها القديمة.في السبعينيات والتمانينيات من القرن الماضي اعتمدت الجزائر في صراعها مع المغرب على رشوة الدول الفقيرة في كل بقاع العالم من اجل الاعتراف بالجمهورية الوهمية.وحيت ان خزينة الجزائر تعتبر من المال الدي لا حسيب ولارقيب عليه فقد استطاعت الجزائر خلق جبهة قوية من الدول الفقيرة لمناهضة المغرب ومع انتكاسة وتراجع مداخيل البترول وضعف موارد الجزائر تخلت عليها معظم هده الدول وناصروا الحق .وبعد الانهزامات الديبلوماسية المتوالية للجزائر في الامم المتحدة وفي الخليج العربي هاهي تقوم برشوة بعض الحكام العرب علها تنال موافقتهم واصطفافهم معها .كانت البداية مع محمودعباس ب100مليون دولار تم تونس ب150مليون دولارتم300مليون دولار والان جاء دور موريتانيا.للحقيقة لحد الان لم نسمع اي مناصرة للجهات التلات مع الجزائر لحد الان

  9. عصابة العسكر الجزاىري تصطاد في المياه العاكرة التي لا يطلع منها شيء سوى الروائح الكريهة لذلك فمهما فعلت وسعت إليه العصابة بالارتشاء أو الشيكات او الوعود الكاذبة والفارغة سيأتي في الأخير بوريطا وبمكالمة هاتفية أو لقاء تواصلي وإن عص الأمر بمكالمة هاتفية من ملك البلاد وينسف ما بنته وعولت عليه العصابة كما فعل مع إسبانيا وألمانيا بجملتين في خطابه الأخير قبل البرلمان نسف ما قامت به العصابة مع إسبانيا وألمانيا وغيرهما فحتى دول أوروبا الشرقية أصبحت في حلف المغرب بعدما كانت سابقا بجانب الكابرانات لذلك فلا قلق ولا خوف من تقارب العصابة مع موريطانيا أو تونس أو مالي أو النيجير أو غيرهم لأن زمن الايديولوجيات والشعارات الفضفاضة انتهى وولى ولم يبقى الا زمن المصالح المتبادلة والواقعية وواقع التحالفات القوية التي تدوم.

  10. Le nouveau Président Mauritanien ne jouera pas le même jeu que son prédécesseur Ould Abdelaziz qui était aux petits soins avec les Algériens qui ont financés sa dernière compagne électorale.
    La Mauritanie est et restera neutre dans le conflit Algéro-Marocain, son Président aussi. Il sait très bien où se trouve l’intérêt de son pays. La Mauritanie est plus proche du Maroc et les intérêts sont plus importants. Il y a une forte présence des Marocains acteurs dans l’économie: commerce, industrie et autres face à seulement des coiffeurs Algériens.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button