أخبارأخبار عاجلةعربي

خط لنقل أنابيب الغاز بين موريتانيا والجزائر

أنباء انفو- أشارت  الاتفاقيات الموقّعة بين موريتانيا و الجزائر في مجال الطاقة، إلى دراسة فرص إنشاء وبناء خط أنابيب نقل الغاز بين البلدين، وهو مشروع يصعب تطبيقه على أرض الواقع فى الوقت القريب ععلى الأقل  من وجهة نظر بعض الخبراء.

وقد جرى توقيع هذه الاتفاقيات في خلال الزيارة التي يجريها وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب إلى نواكشوط.

وحسب البيان الحكومي للزيارة الأخيرة التى قام بها وفد جزائري إلى انواكشوط،  تهدف الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، إلى دراسة فرص التعاون في مجال استخدام غاز البترول المسال (GPL) والغاز الطبيعي (GNC) كوقود للسيارات.

وتتضمن أيضا دراسة فرص إعادة تأهيل وتوسعة مرافق تخزين غاز البترول المسال في موريتانيا، ودراسة فرص تطوير صناعة الأسمدة الفوسفاتية والأزوتية في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، اتفق الطرفان على تبادل الخبرات والدعم الفني في مجال التكرير وتحويل المحروقات. وتعزيز التعاون بين الشركة الجزائرية سوناطراك والشركة الموريتانية للمحروقات.

مواضيع مشابهة

52 Comments

  1. لن يكون لا أنبوب غاز و لا خط بحري فهده الأمور نسمعها دائما اما إسبانيا ما تجنيه من السياحة فقط أكثر من مداخيل بترول و غاز الجزائر
    نعم للمنافسة و لا للحقد و التحريض

  2. قضية اعتراف اسبانيا بمغربية الصحراء انتهى والى الابد اليوم صرح شانسيز رئيس حكومة اسبانيا امام البرلمان ان قضية اعتراف اسبانيا بالوحدة الترابية للمغرب هي قضية الدولة الاسبانية انتهى الكلام فليدهب الحاقدون لصب الماء على بطونهم

  3. سبحان الله، الجزائر تسعى بكل الطرق للتقرب إلى موريطانيا وليس ل 6 دول أخرى توجد على حدودها مثل مالي، النيجر، ليبيا، تونس والمغرب.
    موريطانيا فقط وليس سوى موريطانيا، لماذا ؟
    الجزائر لها 6 منافذ للخروج نحو إفريقيا ولكن وبما أن للمغرب منفذ واحد فقط وهو الذي يوجد مع موريطانيا، فهي أي الجزائر لا تهتم سوى بموريطانيا. الهذف طبعا تعلمونه هي تسعى بكل الطرق لإقفال المنفذ الوحيد للمغرب نحو افريقيا.
    ركزوا كيف يفكر نظام الكابرانات إنهم مريضون بشيء اسمه المغرب ولن يرتاحوا ابدا مادام يوجد بحدودهم الغربية دولة المغرب. أتدركون الآن أن صداقة مع إسرائيل هي أفضل بكثير من صداقة مع هذه الدولة الخبيثة، اتدركون الآن لماذا يرتمي المغرب نحو اسرائيل أو نحو الامريكان أو نحو الأفارقة أو نحو الجايحة الكحلة بدلا من خبث الجزائر.

  4. في الحقيقة . . . فانه لا يصح الا الصحيح والموقف المغربي من ناحية اقامة خط انبوب الغاز النيجيري الاوربي سليم ١٠٠% فوصوله فقط الئ السنغال كاف لانجاحه بتسعين في ١٠٠ بعد ذالك يمكن تجنيبة غربا ليمر علئ البحر في اتجاه لاس بلماس بعدها يمكن تجنيبه شرقا ليمر ارضا علئ طول اراضي المملكة المغربية الشريفة وربطه بانبوب المغرب اوربا الموجود سابقا : ( ويادار مدخلك شر ) وحينها سيتراءئ للعالم اجمع من الرابح من العملية ومن الخاسر .

  5. موريتانيا واعية بألاعيب الجزائر الغبية، فهي تأخد العصى من الوسط وتعرف أن الإرتباط مع المغرب هو تاريخي واستراتيجي، وهي على وعي بالتصريح الذي أدلى به “تبون” أمام المسؤول الأمريكي غي الخارجية لما احتقر موريتانيا . فالجزائر الكل يعرف كيف انقلبت على تونس ويمكنها فعل ذلك مع موريتانيا.

  6. لم.يبقى للجزائر الا..موريتانيا. من أجل أن تغريها بالمال..والغاز.وكل ماتحتاج اليه….لكي تلقي العداوة والبغضاء..والكره. الشديد للمغرب ..لكن…هيهات.هيهات.يوجد في.موريتانيا.رجال احرار وعلاماء…….لهم..عقول..ادكياء لن.تخفى عنهم حيلات.الكبرنات ..الدين.تلاقو.دروسفالغدر..والكراهية..لدوال الجوار……..موريتانيا.وحكامها.وشعبها على.علم..بما .تخطط…له الجزاءر بمناسبة خط أنبوب الغاز.النيجيري..وكدلك…الغاز الدي…تم الإعلان عنه حديثا ببلادها…الجزائر….تلعب.اوراقها……. الأخيرة….مع…حكام موريتانيا.وفي.مقدمتهم..رئيس……..البلاد.محمد.و..ش…الغزواني

  7. لا يمكن إلا أن نبارك هدا التقارب، الشقيقة موريتانيا أولى بالغاز الحزائري من إسبانيا و إيطاليا مادام أن مهرجان الصولد و البيليكي و الفابور مفتوح، مبروك و ألف مبروك للموريتان الغاز الطبيعي الحزائري. الخطة راه معروفة، توقيع عقد يمتد لعشر سنوات و يليها مباشرة سحب الإعتراف من البوزبال أو الإعتراف بمغربية الصحراء. تم إكتشاف حقل مهم للغاز الطبيعي بين موريتانيا و السنغال أي مشترك بين الدولتين أي أنه بعد سنتين ستصبح موريتانيا ة السينغال مصدرين للغاز.

  8. لازال النظام الجزائري يغري بالشعارات…كم من مشروع اعلن عنه..بلا فائدة…الحال كما هو عليه….والهاوية تنتظر الجزائر…قالها الاوربيون ..الحزائر شريك غير موتوق فيه…..سوف تمر ايطاليا من طريق اسبانيا والمانيا..بعدما تملأ خزائنها….بصحتها

  9. الجزائر تردّ فحسب على دسائس المخزن المتصهين بائع شرفه وعرضه. قالك ضربني وبكى وسبقني واشتكى المخنث …يحق للدبدوب المخنث المتصهين الرقص إلى أن تتوقف الموسيقى.

    1. يا ولد القحبة بنت على حقيقتك. الان بعد ان استنفذت كل الالقاب يا غبي اصبحت تتستر وراء ألقاب إناث وهذه هي طبيعتك. انت مجرد انثى لا كرامة ولا نخوة ولا رجولة لديك. هل نسيت بأن غباءك دائما يفضحك ام الالام التي سببتها لك الهزائم انستك من تكون؟
      خسأت ايها الندل الجبان المهبول. الصهاينة احسن منك ومن حكامك ومن الدولة الضاربة يدها في الخرا حتى للكتف. نحن أقوى منكم بحلفاءنا وهزمناكم شر هزيمة سيحفظها التاريخ وستنظاف الى طريحات الماضي

  10. الكابرانات تلهث يمينا وشمالا وشرقا إلا غربا ههههه.
    الكابرانات تتعرض للصفع ممن كانت تعتبرهم حلفاء ههههه ألمانيا اسبانيا .
    القادم أسوأ لما تعترف ليبيا وموريتانيا

  11. الجزائر ستفشل في جميع المستويات وبلاخص مع المغرب اين الانبوب بين الجزائر ونجيريا اطحك مع موريطانيا حشمو شوية صحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

  12. ومتى كان كهنة معبد المورادية يوفون بالعهد أو لهم ذمة يعرفون بهآ؟ لأن دويلتهم تاسست على الكذب والنفاق والغدر ونكران الجميل بمعنى. وهل للشيطان عهد؟
    لعل اسبانيا فاقت من نومها متاخرة أو أنها كانت تستحمرهم كما هم يستحمرون شعبهم.

  13. نظام الكرغوليين بدأ يجن جنونه ، بداية النهاية ، ردات فعل عشوائية ، ليست في محلها ، يظنون أنهم باستطاعتهم الضغط على الأوروبيين كما تضغط المملكة المغربية ، ولكن في حالتهم سيكون الرد الأوروبي انتقاميا ، نتائج هذه القرارات الكارثية لنظام الكابرانات ستظهر على المدى القريب ، أكرر جملة ( بداية النهاية لنظام العسكر ) حاليا يجب الحذر من العدو الشرقي لأنه سيحاول ما أمكنه أن يجرنا معه للدمار

  14. نها بداية النهاية لحكام السؤء بالجارة الشرقية فمنذ الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وافتتاح التمثيليات الدبلوماسية في العيون والداخلة اتضحت معالم التطرف السياسي لدى كبرانات حكام الجزائر حيث لم يبقى أمامهم سوى الانتحار السياسي فقط أن علامات الياس تضهر على محيا هم وعلى الشعب الجزائري الشقيق المغلوب على امره أن يفكر في الأمر قبل فوات الأوان لأن أموال الشعب تصرف دون هوادة على كل من هب ودب بالاغراءات والرشاوى الخ ….؟

  15. اسبانيا جابتها فراسها فالكابرانات سيقطعون عليها كل شيء فحتى الحراكة الاسبان سيتم طردهم من الجزائر هههههههههههه.

    معاهدة أي عهد يقطعه الإنسان على نفسه و لا أظن الكابرانات يتصفون بإحترام العهود. الصداقة تتطلب صفات نبيلة يستحيل حتى أن يقتنع بها الكابرانات. خلفتم عهودا و إتفاقيات تجمعكم حتى مع أقرب جيرانكم. لا أريد الخوض في الإسلام، المساعدة في حربكم مع الإستعمار، صلة الأرحام…… مبادئ لا تدخل في قاموس الكابرانات. بالنسبة للكابرانات نقض العهود قوة و إحترامها ضعف أي تسيير الدولة بالبلطجة

  16. الى شكام العسكر الذي اصبح نهيلة
    راحت عليكم يا كراغلة. كنتم في الماضي تصارعون المغرب والآن اصبحتم تصارعون قوى وتكتلات كبري: الولايات المتحدة المانيا، اسبانيا، دول الخليج وزيد وزيد والبقية تأتي. الدبلوماسية سحقتكم يا دولة الكارتون والمغرب انتصر عليكم انتصارا صارخا. الكابرانات العجزة الاميين وعلى رأسهم شنجريحة البوال والشاذ جنسيا وكذبون ضحكوا عليكم ولم يبق لكم إلا الانتحار يا كرغلي الهبيل

  17. إلى المسماة نهيلة….اسم أنين الاوجاع في مؤخرتك…..اوجاع البواسير المغربية صعيبة ولا تعالج بسهولة كما تظنين

    ارتحي ليك شويا…لان الالم دائم….

    1. أنتم براهين في السب والسرقة والتزوير يا مرافقة ويا لزلزال

      ههههههههههه فضحكم الله يا كراغلة ..الجزائر ليست طرفا في نزاع الصحراء المغربية ..كذابين كذابين ..لوكان النظام الجزائري يساوي بين القضية الفلسطينية وقضية الصحراء المغربية لكان هذا النظام الغى كل الاتفاقيات مع جميع الدول التي تربطها علاقة مع اسرائيل ….لو كان النظام فيه قليل من الجرأة لكان قد ألغى جميع الاتفاقيات مع فرنسا الاستعمارية الغاصبة والتي لا زالت تحتفظ بجماجم الثوار الجزائريين في متحفها بباريس ..لو كان عندكم نيف لما كانت هذه الجماجم باقية معروضة في متحفها ..ألغى النظام الاتفاقية مع اسبانيا ههههه في ماذا تفيد الجزائر اسبانيا ؟ اسبانيا تعلم جيدا ان الكابرانات لهم عقارات واموال في ابناك اسبانيا ..الجزائريون هم اول دولة مواطنوها يمتلكون عقارات في اسبانيا .. من أين لهم بتلك الاموال ؟ اسبانيا عليها ان تفضح النظام بممتلكاته في اسبانيا مع اسماء اصحابها حتى يعلم الشعب حقيقة الامور في الجزائر .

  18. الحقائق الثابتة التي تريد أن تفدي نفسك لمحوها لكن هيهات

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. البحر من وراءكم والعدو أمامكم
      تذكرني فنطازيات الجزاءر بذاك الجار الدي يقطن في حي وتراه كل مرة يدخل في خصومة مع جار له وكلما رأى احد الجيران في علاقة جيدة مع جار له خصومة يقوم بمقاطعته حتى اصبح منبوذا قي الحي
      هكدا الجزائر. تهاجم كل من لا يساير أحلامها
      فهي تطن ان الدول الأخرى عبارة عن دول الموز كالأطفال يكفي ان تمنحه حلوى لتسكته هكدا تطن ان دولا قوية وديمقراطية يمكن استمالتها بقنينة غاز اواو
      الجزاءر الحبيبة الى الانهيار ومواطنيها الأشقاء ينظرون اليها وهي في قسم الانعاش
      هل من أطباء يتدخلون

  19. هل تعلم أنه تم تدمير دماغك بالكذب و الخداع؟ راجع نفسك قبل أن تلقى الله. إن الله لا يحب المعتدين

    المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة و تم قصف الصحراويين بقنابل النابالم. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و من الصباح إلى الليل لا تعرف إلا
    عساكر الجزائر
    النظام الجزائري
    قصر المورادية
    الجزائريون شبعو عليكم ضحك

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    1. ا ستعدوا للنباح يا فقاقير
      الطوكو ستفتح قنصلية مع الغابون ودولة الرأس الاخضر

      اتحاد افريقيا الاطلسية مسمار جديد في مؤخرة الكابرانات لقد داقوا من الصفعات و طرد البوليزاريو من الاتحاد الافريقي على الابواب الرئيس السينغالي يشطب على جمهورية بنبطوش من الاتحاد الافريقي الرئيس بوخنونة طبون سيتبول في سرواله اما شنقريحة فالغائط ينتضره وفضائح الخطوط الجزائرية لتهريب الكوكايين اصبحت كل الدول تفقد الثقة في الخطوط الجزائرية المافيوية

  20. إلى القراء الأحرار الشرفاء و ليس إلى المذلولين المنبطحين. ثلاث جمل دخلت القاموس في سنة 2022

    – النظام الجزائري
    – قصر المورادية
    – عساكر الجزائر

  21. مفتوح لكل كرغولي
    كونطر خطة جديدة على طريقة نفخ العجلات في قطع العلاقات مع اسبانيا

    الكابرانات من نكبة الى نكبة ويعشش النباح والبكاء في اخبار الثامنة بعد رشوة المانيا اصطفت الى المغرب فبدؤا في النباح اسبانيا اغرقوها برشاوي الغاز فابور مقابل بنبطوش فخانتهم واصطفت للمغرب فبدؤا في النباح والتصعيد وقطع العلاقات اخخخخ اصبحوا بؤساء حتى تونس بعد رشوتها بمائة مليون دولار خانتهم ستستعد للمناورات مع المغرب قرب جحر بن بطوش في تندوف اخخخخ ايطاليا على الطريق لفتح قنصليتها والطوكو فتحتها والرأس الاخضر انها المهزلة من نكبة الى نكبة العواء والبكاء والنباح عشش في قنوات الكابرانات القارة القاحلة القوة الضاربة في اكل لحم الحمير قريبا سيصابون بالمجاعة فمساعدة السعودية لشعب القوة الضاربة بتقديم تمور سعودية لدولة الكراغلة يكشف انهم لا تمور لهم ولا انتاج الا الكدب على طريقة نفخ العجلات الكونطر خوطة ستبدأ بالاغتيالات ونشر الارهاب للاستمرار في الحكم

  22. ميلاد اتحاد افريقيا الاطلسية العزلة يا كابرانات

    استعدوا للنباح ياكبرانات موسم القنصليات قد بدأ.
    العزلة ثم العزلة العالم سيصبح عدو الجزائر القوة الضاربة في تدشين مرحاض العزلة من كل الدول حدودها مغلقة مع كل الدول حتى مع ربيبتها تونس فلا حدود مفتوحة الا مع جمهورية الكياطن والعجاج الجزائر الجنوبية البطوشية هدا الاسبوع عدة دول ستفتح قنصلياتها بالصحراء المغربية بالاضافة الى ميلاد اتحاد افريقيا الاطلسية هدا سيعزل الجزائر ويهينها كالكلب المجراب لا يصلح معاشرته او التعامل معه لانه ينبح من الصباح الى المساء

  23. كنت اسمع فلان طاح على نفو انطبقت على الجزائر مند الستينات القرن الماضي والآن النيف جعلهم في عزلة من جميع القارات ومحصورون في شبه قارتهم المنكوبة أصبحت الجزائر جزيرة العقارب والافاعي المسمومة حفظنا الله وإياكم من هذا القوم المسيطر على هذه البلدة وأحقر سكانها ندعوا لهم بالفرج ويرفع عنهم هذه العصابة الإرهابية العدوة عدوة الله وشعوب العالم ،الكراغلة حماقوا ،عاشت المملكة المغربية الشريفة من طنجة حتى الكويرة وشعارنا الله الوطن الملك

  24. خليك 30 ثانية من عساكر الجزائر و قصر المورادية و النظام الجزائري 30 ثانية بس واقنع القراء بأجوبة

    حقائق الثابتة التي تريد أن تفدي نفسك لمحوها لكن هيهات

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريي

  25. إذا لم تقدر تنسى

    – النظام الجزائري
    – قصر المورادية
    – عساكر الجزائر

    تأكد أنك مريض عقليا و نحن مستعدين لعلاجك مثلما نحن في الجزائر نساهم في معيشة مئات الألاف من العائلات المغربية التي تعيش على دخل 350 ألف مغربي يعملون بطريقة غير شرعية في الجزائر

    1. هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههه

  26. الجزائر ستفشل انطر الى البحر الأبيض المتوسط شباب الجزائر القواب الموت يوميان الحرقة يد العامة المغربية انتم كلحريم تسريح الشعر انطر الى الطائره بين الجزائر وفرنسا شباب دخل الامتعة مصيرهم الموت

  27. انتطرو يموما ترجعو الانبوب الغاز الى المئخرة ديل كم قطع العلاقات مع المغرب واسبانيا اجي دور اطاليا المغرب اجرك على الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

  28. شنريحة اخبركم في حرب الصحراء كان انيكون اسيرا في قبطة الجيش المغربي هو ايت صالح

  29. إذا لم تقدر تنسى 30 ثانية

    – النظام الجزائري
    – قصر المورادية
    – عساكر الجزائر

    تأكد أنك مريض عقليا و نحن مستعدين لعلاجك مثلما نحن في الجزائر نساهم في معيشة مئات الألاف من العائلات المغربية التي تعيش على دخل 350 ألف مغربي يعملون بطريقة غير شرعية في الجزائر

  30. شنقريحة جعل الجيش الجزاءري في المرتبة 27 عالميا
    وروح شوف ترتيب جيشك الخراي
    نحن في الجزاءر جاءتنا امطار غير ميبوقة هذا العام و اسعار ااغاز و البتىول تضاعفت و ااحمد لله و انتم في عرق الجفاف و هذا بدعاء الاطفال الصحراويين الذين سرقتم ارضهم با لصوص الصحراء الغربية
    لهلا يرفد علبكم. لا تعرفون الا المكر و الخداع

  31. خانز الريحة البوال جعل الجحش الخراءري الكرغولي في المرتبة الأولى عالميا في الكدوب والتزوير شوهتكم شوهة ما بعدها شوهة كون تحشم يا عمار الجاردينيي

  32. الكرامة فوق كل شيء
    لهذا السبب يجب على الكابران سعيد شنقريحة أن يقطع العلاقات مع جميع الدول التي تفكر في دعم الحكم

    الذاتي.

    الجزائر دولة ضاربة و يمكنها أن تضرب جميع الدول العربية التي تدعم المغرب.

    الجزائر دولة ضاربة يمكنها أيضا أن تقطع العلاقات مع ـمريكا و فرنسا و إسبانيا و ألمانيا و هولندا

    و مع جميع الدول الإفرقية التي تساند المغرب.

    أعتقد أن هذه هي الطريقة لحفظ كرامة الكابران سعيد شنقريحة.

  33. دابا ها الصداقة و حسن الجوار ما بقاش، خصهوم يحتضنوا آيتا أوو الباسك أوو إجيبوا لشقر أوو زرق العينين لتيندوف، إيدعموهوم ماديا، عسكريا أوو ديبلوماسيا. لاحقاش قال ليك عندهوم ف الدستور. لاكن شتهوم ما قدروش إيقطعوا العلاقات الدبلوماسية. باش كيعجبوني الكابرانات هي بديك فورا و فورا زعما بالزربة دابة ماشي من بعد الضهر ولا العشا

  34. تذكرني فنطازيات الجزاءر بذاك الجار الدي يقطن في حي وتراه كل مرة يدخل في خصومة مع جار له وكلما رأى احد الجيران في علاقة جيدة مع جار له خصومة يقوم بمقاطعته حتى اصبح منبوذا قي الحي
    هكدا الجزائر. تهاجم كل من لا يساير أحلامها
    فهي تطن ان الدول الأخرى عبارة عن دول الموز كالأطفال يكفي ان تمنحه حلوى لتسكته هكدا تطن ان دولا قوية وديمقراطية يمكن استمالتها بقنينة غاز اواو
    الجزاءر الى الانهيار ومواطنيها الناءمون ينظرون اليها وهي في قسم الانعاش
    هل من أطباء يتدخلون

  35. @@@#السعبد شنقريحة جعل الجيش الجزاءري في المرتبة 27 عالميا
    وروح شوف ترتيب جيشك الخراي الذي لم يحرك ساكنا و مدنكم محتلة منذ قرون

    نحن في الجزاءر جاءتنا امطار غير ميبوقة هذا العام و اسعار ااغاز و البتىول تضاعفت و ااحمد لله و انتم في عرق الجفاف و هذا بدعاء الاطفال الصحراويين الذين سرقتم ارضهم با لصوص الصحراء الغربية
    لهلا يرفد علبكم. لا تعرفون الا المكر و الخداع

    1. ههههههههههههههههه٧٧ههههعههعععععععع هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه

  36. ،##@@@خليك 30 ثانية من عساكر الجزائر و قصر المورادية و النظام الجزائري 30 ثانية بس واقنع القراء بأجوبة

    حقائق الثابتة التي تريد أن تفدي نفسك لمحوها لكن هيهات

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريي

    1. الكرامة فوق كل شيء
      لهذا السبب يجب على الكابران سعيد شنقريحة أن يقطع العلاقات مع جميع الدول التي تفكر في دعم الحكم

      الذاتي.

      الجزائر دولة ضاربة و يمكنها أن تضرب جميع الدول العربية التي تدعم المغرب.

      الجزائر دولة ضاربة يمكنها أيضا أن تقطع العلاقات مع ـمريكا و فرنسا و إسبانيا و ألمانيا و هولندا

      و مع جميع الدول الإفرقية التي تساند المغرب.

      أعتقد أن هذه هي الطريقة لحفظ كرامة الكابران سعيد شنقريحة

  37. الى شكام العسكر الذي اصبح نهيلة
    راحت عليكم يا كراغلة. كنتم في الماضي تصارعون المغرب والآن اصبحتم تصارعون قوى وتكتلات كبري: الولايات المتحدة المانيا، اسبانيا، دول الخليج وزيد وزيد والبقية تأتي. الدبلوماسية سحقتكم يا دولة الكارتون والمغرب انتصر عليكم انتصارا صارخا. الكابرانات العجزة الاميين وعلى رأسهم شنجريحة البوال والشاذ جنسيا وكذبون ضحكوا عليكم ولم يبق لكم إلا الانتحار يا كرغلي الهبيل

  38. كل محاولاتك ايها الغبي طلقات في الهواء لا تصيب أحدا بل تسقط على رأسك وتعري غباءك وجهلك. نحن نعتز بحلفاءنا كيفما كانوا حتى لا نبقى معزولين عزلة دولة الكراغلة. نتحالف مع اسرائيل ولا يشرفنا ان نضع ايدينا في ايادي عصابة العسكر في الجزائر الملطخة اياديهم بقتل شعبهم وتجويعه واختلاص خيراته واغتصاب شبابه. الجزائر حاولت شراء ود اسرائيل بالغاز وبأسعار تفضيلية ومع ذالك لم ترضى عنكم اسرائيل لان دولة الكراغلة دولة غير موثوق بها. فنزويلا تليق بكم لان الطيور على اشكالها تقع. اما الدول العربية فقد ولتكم ظهورها وآخر هذه الدول التي صفعتكم هي تونس الشقيقة.
    انت رمز للجهل والغباء والهبل وهذا الموقع سيفقدنا نكهة السخرية عليك ان انت غبت عنا. دمت رمزا للغباء والجهل والهبل. فمت بغصتك ايها المهبول

  39. الكراغلة الفراقشية يستنجدون بفنزويلا. استنجد غريق بغريق ..والله يغرق لبوكم الشقف…قال الجزائر ليست معنية هههههههه كل يوم يفضحكم الله ويعريكم امام العالم أنكم الطرف الاساسي في قضية الصحراء المغربية أما البوليزاريو فإنهم يتمتعون بأموال الشعب الجزائري المغلوب على امره والذي يهاجر يوميا عبر قوارب الموت الى الضفة الاخرى …البوليزاريو يعلمون جيدا ان النظام الجزائري غدار وأنه يخطط لأشياء اخرى لمصلحته وليس لمصلحة الصحراويين ..عصابة لا مثيل لها في العالم ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button