الرئيسية / أخبار / سانشيز يتفهم تدخل الأمن المغربي خلال محاولة اقتحام امليلية ويبرز أهمية التعامل مع موريتانيا والمغرب

سانشيز يتفهم تدخل الأمن المغربي خلال محاولة اقتحام امليلية ويبرز أهمية التعامل مع موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- دافع رئيس الحكومة الإسبانية في مقابلة مع “كادينا سير” الإسبانية ، عن موقف حكوته غير المنتقد للطريقة التى تعامل بها الأمن المغربي وهو يمنع المهاجرين غير النظاميين يوم السبت الماضي من   اقتحام جيب امليلية.

 

سانشيز ، رفض  إدانة تدخل القوات المغربية لمنع اقتحام السياج الحدودي، وقال “الدرك المغربي ساعد الحرس المدني والشرطة الوطنية في الدفاع عن الحدود”.

وقال سانشيز، لا يمكن لسياسة الهجرة أن تكون مجرد سياسة أمنية لتعزيز حدودنا…، علينا أن نعمل مع دول المنشأ والعبور، وفي هذه الحالة المغرب وموريتانيا”.

ثم أضاف “بالطبع علينا أن نكون متعاطفين، وأن نضع أنفسنا مكان أولئك المهاجرين الذين عانوا وماتوا. لكنني أطلب أيضًا أن نضع أنفسنا مكان قوات وأجهزة أمن الدولة في إسبانيا، حيث أصيب 40 من الحرس المدني نتيجة هذا الاعتداء العنيف، وأكثر من مائة من رجال الدرك المغربي الذين بعضهم جرح وبعضهم مات”.

شاهد أيضاً

مصرع 37 شخصا فى الجزائر نتيجة الحرائق

أنباء انفو- لقي 37 شخصاً حفتهم وأُصيب عشرات آخرون، في حرائق غابات اجتاحت 14 ولاية …

2 تعليقان

  1. في السبعينات و الثمانينات حيث وسائل التواصل الاجتماعي منعدمة، كانت الجزاءر تستغل مهاجري مالي وتشاد والسودان الجنوبي والمورتانيين لتقحمهم في مخيمات البوليساريو حتى شكلت جنود و عسكر مرتزقة، كانت تمدهم بقليل من المال وتعدهم بوظائف في حالة استقلت البوليساريو، اما الان وقد صعب عليها ذالك فقد اصبحت ترمي بهم في الحدود، والخطير أن بعضهم يستغل في نقل حبوب الهلوسة، ليغرق بها المغرب، بل إن اغلب من يهاجم السياج يكون مخذرا…لقد قطع المغرب الآن مع املهم في العبور عن طريق استعمال العنف والتسلق، لكن مشكل الهجرة يبقى اكبر من يحل امنيا.

  2. على الدولة المغربية التفكير في استكمال الجدار العازل شمالا حتى البحر المتوسط بدعم مالي أوروبي بعد ما تبينت نوايا العسكر بتوظيف ورقة الهجرة ضد مصالح المغرب وإسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *