أخبارأخبار عاجلةعربي

برلمانية موريتانية: المنتخبون أولى بالدفع نحو شراكة موريتانية مغربية مثمرة

انباء انفو- وصفت زينب بنت التقي، النائبة عن حزب التجمع الوطني للإصلاح فى موريتانيا ، علاقات بلادها مع الجارة الشمالية( المغرب  ) “بأنها علاقات واعدة، وبأن أمامها الكثير من الفرص في مجالات الزراعة، والصيد، والبنى التحتية باعتبارها مجالات واعدة في شراكة البلدين”، معبرة “عن أملها في أن تتمخض زيارة وفد البرلمانيين المغاربة لموريتانيا عن آفاق جديدة، وعن تدفق المستثمرين المغاربة إلى موريتانيا”.

كما اعربت البرلمانية الموريتانية “عن أملها في تجسيد ما تم الاتفاق عليها خلال جلسات العمل التي عقدت مع وفد المستشارين المغربي الذي يزور نواكشوط حالياً، وأن يتجسد المنتدى الاقتصادي البرلماني بين البلدين واقعا قائما، ليكون رافعة للعمل المشترك بين البلدين على مختلف الصعد”.

 وأضافت فى تصريح لوكالة الأخبار الموريتانية (مستقلة) “لا صوت يعلو على صوت تبادل الخبرات على المستوى التنموي، وعلى صوت التكامل على المستوى الاقتصادي الذي يضمن مصالح البلدين على الصعيد الاقتصادي”.

بنت التقي،  شددت على “أن ممثلي الشعب هم الأولى بالدفع باتجاه أن تثمر هذه الشراكة الموريتانية المغربية”، مشيرة “لاتفاق الجانبين المغربي والموريتاني على أن العالم اليوم يواجه تحديات بعضها مرتبط بوباء كوفيد 19، وبعضها مرتبط بحروب لم يحسب لها العالم حسابا، وهذا جعل العالم كله مهددا بارتفاع أسعار الوقود، وبالمجاعات، وهو ما يفرض على الدول التي تدرك خطورة هذا الواقع أن تتوحد لمواجهة هذا الوضع”.

وكان رئيس مجلس المستشارين بالبرلمان المغربي  النعم ميارة  ، كشف  أمس عن مبادرة إحداث منتدى برلماني مغربي موريتاني، يضم عدة نواب من الجمعيتين الوطنيتين في المغرب وموريتانيا، من أجل تعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين.

وأكد “أن هذا المنتدى سيكون جسرا للتواصل بين رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء المغاربة ونظرائهم الموريتانيين، بالإضافة إلى جذب مستثمرين حقيقيين في مجالات تفيد المغجرب وموريتانيا”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button