الرئيسية / أخبار / مجلة “جون آفريك” : لمذا استدعى رئيس موريتانيا السابق لبنانية متخصصة فى الجنائي الدولي ؟

مجلة “جون آفريك” : لمذا استدعى رئيس موريتانيا السابق لبنانية متخصصة فى الجنائي الدولي ؟

أنباء انفو-  عادت  مجلة “جون آفريك ” الفرنسية فى عددها الأخير ، إلى قضية  الرئيس الموريتاني  السابق محمد ولد عبد العزيز ، الموقوف عن النشاط داخل بلاده ،  منذ اغشت2020  بتهمة الفساد .

 

 

المجلة الفرنسية،  تساءلت عن السبب الحقيقي الكامن وراء تعزيز ولد عبد العزيز،  لمكتب المحامين المحليين المدافعين عنه باستدعاء محامية لبنانية متخصصة في القانون الجنائي الدولي..؟

جاء استدعاء المحامية اللبناية -حسب المجلة- بعد ان ضعف الإهتمام العام المحلي بقضية اعتقال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز  .

ساهم دخول المحامية اللبنانية ساندريلا مرهج  على الخط وبشكل كبير -حسب الصحيفة- فى إعطاء الملف الراكد حياة جديدة و أحدث وجود محامية لبنانية ضجة كبيرة-حسب المجلة.

دخلت المحامية اللبنانية إلى منزل ولد عبد العزيز ، حيث يخضع للإقامة الجبرية ، وفوض إليها أمر الدفاع عنه.

 لا يعرف غير ولد عبد العزيز ، وقليلون فى دائرته الضيقة ، سبب استدعاء المحامية اللبنانية المتخصصة في القانون الجنائي الدولي .

ولا يعرف أغلب النخبة الموريتانية عن تلك المحامية سوى أنها شاركت في السياسة اللبنانية (كانت مرشحة في انتخابات 2018 التشريعية في دائرة ذات أغلبية مارونية) ، ووافقت عليها المحكمة الخاصة بلبنان ومقرها لاهاي في فريق الدفاع في قضية اغتيال رئيس الوزراء الوزير رفيق الحريري. كما أن لديها مدخل إلى قصر بعبدا ، مقر إقامة الرئيس اللبناني ميشال عون.

لقد سعى ولد عبد العزيز بالفعل -حسب المجلة –  للحصول على العديد من المستشارين الأجانب ، لكن لم يقم أي منهم بالفعل ببحث قضيته المعقدة والحساسة للغاية سوى المحامية اللبنانية .. لماذا قبلت القيام ذلك ..؟!.

شاهد أيضاً

تصريحات منسوبة إلى مسؤول روسي : لن يكون هناك كاس للعالم هذا العام .. أسابيع قليلة ويتغير العالم

أنباء انفو- تداولت مواقع التواصل ومنصات “سوشيال ميديا ”  تصريحات نارية جديدة نسبت اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *