الرئيسية / أخبار / نشاط التنقيب الأهلي عن الذهب فى موريتانيا يستمر 100 سنة قادمة

نشاط التنقيب الأهلي عن الذهب فى موريتانيا يستمر 100 سنة قادمة

أنباء انفو- أكدت دراسة مسحية أجريت حديثا أن نشاط التعدين الأهلي في موريتانيا  يمكنه الإستمرار لفترة طويلة جدا قد تصل إلى 100 سنة قادمة.

ونقل عن المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد محمد،  قوله ،  “إن الدراسات المسحية التي أجريت في الصحارى الواقعة شمال موريتانيا أسفرت عن إمكانية استمرار نشاط التعدين الأهلي في موريتانيا لفترة تصل إلى 100 سنة”.

وأكد ولد محمد، فى تصربح لمنصة إعلامية إلكترونية محلية(الرؤية) “أن نشاط التعدين الأهلي أسهم في خلق 52 ألف فرصة عمل مباشرة و200 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وأن رقم أعماله تجاوز الـ 328 مليار أوقية قديمة، كما زادت قيمته المضافة على 24 مليار أوقيه قديمة .

وذكر خلال تصريحه ، أن التعدين  الأهلي في بلاده ينتج سنويا 40 طنا من الذهب الخالص.

شاهد أيضاً

مصرع 37 شخصا فى الجزائر نتيجة الحرائق

أنباء انفو- لقي 37 شخصاً حفتهم وأُصيب عشرات آخرون، في حرائق غابات اجتاحت 14 ولاية …

2 تعليقان

  1. محمد باب ولد محمدن

    الحمدلله على نعمه الظاهرة والباطنة موريتانيا امام مستقبل مشرق بفضل الله وثرواتها الهائلة من النفط والغاز الطبيعى والذهب واليورانيوم والحديد وثروتها السمكية الهائلة والثروة الحيوانية الضخمة ومراعيها الخصبة على ضفاف نهر السنغال وبحيرات الماء العذب الجوفية والأهم ان شعبها طيب ومسالم ولديه بقية اخلاق ودين لله الحمد

  2. الى محمد باب ولد محمدن

    مبروك على الإحوة الموريتانيون الأناس الطيبين الذين يستحقون كل خير. ما هو أكيد أن الموريتانيين، عكس جيراننا الشرقيين، أناس يتسمون بالحكمة والروية والحكامة وسيحسنون تدبير خيراتهم بما يرضي الله. اللهم اجعل خيراتهم الباطنية والظاهرية نعمة عليهم لا نقمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *