الرئيسية / أخبار / استقالة عضو من نادى قضاة موريتانيا على خلفية حادث تمرد جنود فى آلاك على قرار قضائي

استقالة عضو من نادى قضاة موريتانيا على خلفية حادث تمرد جنود فى آلاك على قرار قضائي

أنباء انفو- استقال المستشار من عضوية نادى القضاة الموريتانيين،  القاضي محمد ينج ولد محمد محمود، المستشار بمحكمة الاستئناف .

 

 

الإستقالة جاءت ردا مباشرا على صمت الهيئة القضائية التى لم يصدر عنها -إلى الآن- بيان أو تعليق  على حادث تمرد جنود فى مقاطعة آلاك(جنوب) على قرار صادر عن القضاء، والذى وصفه القاضى المستقيل بأنه ” اعتداء سافر على السلطة القضائية”.

 

 

ولد محمد محمود، فى تغريدة على صفحته الخاصة بموقع التواصل”فيس بوك”  دعا لله عز وجل ، أن يزرق ” القضاة الموريتانيين الإيمان بضرورة حماية استقلالهم، والحريات الفردية والعامة، و يلهمهم التوفيق في عملهم، والتشبع بقيم الجمهورية.

وكانت مصادر ، ذكرت فى وقت سابق ، أن جنودا بمقاطعة آلاك،  اعترضوا طريق حراس يرافقون زميلا لهم أحاله القضاء إلى السجن ، ثم سحبوه معهم .

القاضى ولد محمود ،  أكد فى تغريدة سابقة ،  أن الحادث المذكور، ليس الوحيد من نوعه المسجل هناك، وقال “ليست هي بطاقة الإيداع الوحيدة التي لم تنفذ. هناك أختها صادرة لتنفيذ حكم صدر في حق ضابط شرطة”.

 الحادث،  أثار استياء واسعا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي و ونواب البرلمان  و كبار السياسيين المستقلين الذين رأوا فى ذلك الحادث ، تكرارا مرفوضا لحوادث تغول الجيش على القانون وعلى القضاء.

 النائب محمد الأمين سيدي مولود، كتب  حول الحادث : “ما حصل في ألاق جريمة مكعّبة: عملٌ ميلشياتيٌ، اعتداءٌ على حقوق ضحية، إهانةٌ للقضاء، فتح باب فوضى خطيرة!!”.

ثم أضاف ” إذا كانت السلطة ومراكز النفوذ يحمون المفسدين، والأجهزة الأمنية والعسكرية تحمي عناصرها ضد القضاء، فمن سيحمي الشعب؟! من سيحمي الضحايا؟!”.

شاهد أيضاً

مصرع 37 شخصا فى الجزائر نتيجة الحرائق

أنباء انفو- لقي 37 شخصاً حفتهم وأُصيب عشرات آخرون، في حرائق غابات اجتاحت 14 ولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *