الرئيسية / أخبار / مفكر مغربي : الريسوني مغترب ذهنيا.. و تصريحاته حول موريتانيا تعود بالزمن بعيدا إلى الوراء

مفكر مغربي : الريسوني مغترب ذهنيا.. و تصريحاته حول موريتانيا تعود بالزمن بعيدا إلى الوراء

أنباء انفو- هاجم المفكر المغربي، أحمد عصيد، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، أحمد الريسوني، منتقدا بشدة تصريحاته الأخيرة حول موريتانيا التى حسب قوله، يعود بنا إلى ما قبل 63 سنة دون هدف سوى إشعال نار بين شعبين شقيقين جارين ، شعب موريتانيا وشعب المغرب.

 

 

المفكر عصيد ، وصف في تدوينة نشرها عبر صفحته بموقع فيسبوك، أحمد الريسوني بـ “المغترب ذهنيا في الخليج والمشرق العربي”، 

 الريسوني ، -يقول عصيد : لا يفهم معنى الدولة الوطنية الحديثة، التي عندما تتشكل تنبني بسرعة على شعور وطني بالانتماء يعم كل الشعب الموجود على أرض تلك الدولة، ولو كانت مقتطعة من دولة مجاورة.

 

شاهد أيضاً

وزير خارجية موريتانيا : ندعم جهود الأمم المتحدة الهادفة لحل ملف نزاع الصحراء

أنباء انفو –    قال  وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، سالم ولد مرزوك، …

4 تعليقات

  1. المغترب ذهنيا والمريض عقليا هو صاحب المقال أحمد عصيد، الي له حسابات قديمة مع الشيخ الريسوني.

  2. موريطانيا دولة شقيقة ونتمنى لشعبها كل الازدهار والتقدم و السيد الريسوني غير مؤهل تماما للخوض في المواضيع السياسية التي تهم المغرب. عليه ان يبقى في نطاق عمله الديني الصرف وان لا يتعدى دلك. مشكل المغرب مع الجزائر فقط هده الدولة التوسعية التي تريد ان تستحود على الصحراء المغربية بعد ان اورثتها فرنسا صحراءه الشرقية.

  3. مع الاسف الشديد كلام الشيخ لم يفهمه الكثير.فهو يقول نخن أمة واحدة قبل ان ترث هذا التقسيم الاستعماري فالمغرب وموريتانيا دولة واحدة ولايهم من اين تصدر الاحمام مراكش او فاس او فيرها ونخن كذلك نرضى ان نكون تابعين لدولة تحكم بشريعة الله سواء في الحنوب مثل موريتانيا او الشرق مثل السعودية لااله الا الله توحدنا وشريعته هي التي يحب ان نحاكم بها ولا مشكل في مكان تواجد الحاكم

  4. لماذا نرى صدى نباح الجزائر يسمع عند الشقيقة موريتانيا وهم يعلمون أن المغاربة يحبونهم ويعتبرونهم شعب واحد ألم ينطلق المرابطون من موريتانيا الساحل العربي الغربي الدي يطل على المحيط كان يسمى مغرب لا يهم من أين يحكم الخطأ أننا ٱنفصلنا .نحن ليس لنا مشكل أكان مركز القرار من الجنوب أو الشمال المهم أن تكون القوة.أبناء الانكشاريين لهم هدف واحد هو إضعاف وتقييم جميع الدول في المنطقة لتبقى هي الأمر الناهي رغم الغباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *